الأخبار

السلطة المحلية لمحافظة عدن تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

نظمت السلطة المحلية لمحافظة عدن اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، والذكرى التاسعة لثورة 21 من سبتمبر المجيدة.

السلطة المحلية لمحافظة عدن تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

وخلال الفعالية التي حضرها وزير الدولة أحمد العليي، ومحافظو حضرموت لقمان باراس، وعدن طارق سلام، والمهرة القعطبي الفرجي، أشار نائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام إلى عظمة الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة التي توحد قلوب كل المسلمين تحت راية رسول الله.

وأشاد بمستوى تفاعل أبناء الشعب اليمني في كافة المحافظات في التحضير والاحتفال بمناسبة المولد النبوي الذي اعتاد آباء واجداد اليمنيين على احيائها منذ أن بايعوا رسول الله وآووه ونصروه.

وأكد رسام أن اليمنيين هم من سيغيرون موازين القوى ومن سيملؤون الأرض عدلا وحكمة من خلال تمسكهم بنهج رسول الله وبالقيم والمبادئ والهوية الإيمانية، التي تميزهم عن بقية الشعوب.

من جانبه أكد محافظ عدن أهمية الاحتفاء بذكرى مولد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، الذي بدد ميلاده دياجير الظلام والظلم.

وأوضح أن ميلاد الرسول الأكرم أنار الوجود وهدى القلوب وبين للناس طريق الحق بعد أن طغى الظلم وعم الفساد مشارق الأرض ومغاربها.

ولفت محافظ عدن إلى حرص قيادات وأبناء المحافظات الجنوبية المحتلة، على حضور فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي باعتبار التمسك برسول الله وآله هو السبيل إلى الخلاص من المعاناة والظلم والجور الذي يتعرض له أبناء المحافظات الجنوبية.

وأشار إلى أن الشعب اليمني وقيادته الحكيمة ماضون على نهج النبي صلى الله عليه وآله وسلم في التصدي لكل المؤامرات التي يحيكها الأعداء على اليمن.

وجدد المحافظ سلام التأكيد على مواصلة الصمود الوطني والثبات في مواجهة قوى الغزو والاحتلال التي عاثت الفساد في المحافظات الجنوبية المحتلة، والتي لن يتوقف الكفاح حتى تطهيرها وتخليصها من شرور الغزاة وأدواتهم.

فيما تطرق الناشط سياف عبدالله في كلمة المناسبة إلى محطات من سيرة الرسول الأكرم وما جسده صلى الله عليه وآله وسلم في أمته من قيم ومبادئ وأسس تشكل عوامل قوة وحصانة من كل الأخطار والتحديات التي يمكن أن تواجهها.

تخللت الفعالية التي حضرها عدد من قيادات ووكلاء المحافظات الجنوبية ووزارة الإدارة المحلية، قصيدة للشاعر كريم الحنكي وأنشودة، معبرة عن عظمة المناسبة.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا