الأخبار

المنطقة العسكرية الرابعة تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي

 نظمت المنطقة العسكرية الرابعة، اليوم، بمحافظة تعز، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

المنطقة العسكرية الرابعة تنظم فعالية بذكرى المولد النبوي

وفي الفعالية أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، أن أعظم ثورة شهدها الكون هي ثورة النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، التي أنارت طريق البشرية وأخرجتها من الظلمات إلى النور.

وقال "سنظل نحتفل بمولد النبي الأكرم رغم أنوف الذي لا يريدونا الاحتفال بهذه الذكرى المترسخة بقلوبنا".. مؤكداً أن النبي محمد صلوات الله عليه وآله وسلم جاء برسالة غيرّت مجرى تاريخ البشرية وأخرجت الأعراق من قبائل متناحرة ومتعاندة، وأسس لدولة حكمت العالم لقرون من الشرق إلى الغرب.

وأشار السامعي، أن الشعب اليمني قتل وحوصر وشرد منذ نحو تسع سنوات وبفضل القيادة الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي يقود السفينة إلى بر الأمان ليُخرج اليمن من الضعف والشتات إلى القوة والتلاحم والاصطفاف.

وأضاف "الشعب اليمني يسير على النهج المحمدي، فلنكن مع شعبنا ووطنا وقائد الثورة، لرفع اسم اليمن عالياً بين الأمم، فإننا بالله منتصرون وسنحرر كل شبر من وطننا".

وفي الفعالية التي حضرها عدد من أعضاء مجلس الشورى، تطرق القائم بأعمال محافظ تعز، أحمد أمين المساوى، إلى جوانب من شخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم القيادية والجهادية وسيرته العطرة.

وقال "النبي محمد أول من استجاب لفرضية الجهاد، ليقينه أن الجهاد في سبيل الله إحقاقاً للحق ودحراً الباطل" .. مشيراً إلى أن شجاعة الرسول الأكرم وعبقريته برزت من خلال التخطيط العسكري للمعارك وإعداد الرجال والسلاح وتطبيق أخلاقيات الحرب، حتى معاملته الإنسانية مع الأسرى.

وأكد المساوى المضي على السيرة العطرة للنبي الكريم والاقتداء بها قولاً وعملاً، داعياً إلى استلهام الدروس والعبر من ذكرى ميلاد النبي الخاتم في تعزيز الصمود والثبات والمضي على النهج القويم الذي أرساه المصطفى عليه الصلاة والسلام.

وفي الفعالية التي حضرها بحضور أركان حرب المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء 22 ميكا اللواء ركن حمود دهمش، ومساعد قائد المنطقة العميد صالح حاجب، أوضح قائد اللواء الثامن صماد، عماد السهيلي، أن تنظيم الفعالية المكرسة لذكرى المولد النبوي، يأتي ابتهاجاً بحلول هذه المناسبة الدينية الجليلة على نفوس المسلمين عامة واليمنيين بشكل خاص.

ونوه بتفاعل أبناء الشعب اليمني مع الفعاليات الاحتفالية بهذه المناسبة، مشيراً إلى أن ذلك ليس بغريب على أهل اليمن، الذين ناصروه وآزروه وكان لهم الدور البارز في نشر الدعوة الإسلامية إلى أنحاء المعمورة.

من جانبه حث المسؤول الثقافي بالمنطقة العسكرية الرابعة، خالد عوض أبوشلفاء، على الخروج المشرف في الفعالية المركزية بالمولد النبوي الشريف.

وقال "كل عام يستقبل أهل اليمن ذكرى المولد النبوي بشوق ولهفة وإكرام ليجعل من هذا اليوم الأغر مناسبة مشهودة في جبين الدهر".

تخللت الفعالية بحضور عدد من وكلاء المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية، وقيادات عسكرية وأمنية، قصيدة للشاعر جراح السلامي، وأوبريت بعنوان" يامحمد" لفرقة أشبال المسيرة بمدرسة الشهيد القبلاني.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا