الأخبار

الأرصاد يتوقع أمطار متفرقة وحرارة مرتفعة

26 سبتمبرنت:-

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار متفاوتة الشدة ً مصحوبة بالرعد أحياناً على سهل تهامة والمرتفعات الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها وأجزاء من محافظات لحج، تعز، ذمار، الضالع وريمة.

الأرصاد يتوقع أمطار متفرقة وحرارة مرتفعة

 وأشار المركز في نشرته الجوية إلى احتمال طول أمطار متفرقة على أجزاء من مرتفعات المحويت، حجة وصعدة ومحافظات أبين، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

 ومن المتوقع أن تكون الرياح نشطة إلى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين 15 - 30 عقدة و رياح معتدلة إلى نشطة على  السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها ما بين 10-20 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 ومن المحتمل أن تكون الأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 38 - 42 درجة مئوية، حارة ورطبة على السهول والمناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 34- 38 درجة مئوية.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وكذلك من العواصف الرعدية في سهل تهامة والمرتفعات الغربية المحاذية له والمرتفعات الوسطى من البلاد، منبها سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة.

 

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا