الأخبار

افتتاح المركز الثقافي بصنعاء بعد ترميمه

افتتح رئيسا مجلس النواب والوزراء يحيى الراعي والدكتور عبد العزيز بن حبتور، اليوم الاثنين، المركز الثقافي بصنعاء بعد ترميمه وتأهيله تزامناً مع قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف وأعياد الثورة اليمنية، بدعم من وزارة الاتصالات والمؤسسة العامة للاتصالات.

افتتاح المركز الثقافي بصنعاء بعد ترميمه

واستمع رئيسا مجلسي النواب والوزراء لشرح من وزيري الاتصالات وتقنية المعلومات، مسفر النمير، والثقافة، عبدالله الكبسي، عن مراحل الترميم التي شملت تغيير الديكورات والإضاءة والكراسي وترميم التشققات التي تعرض لها مبنى المركز من الخارج جراء قصف العدوان للمباني المجاورة له.

وأشارا إلى أن المركز لم يتم ترميمه منذ 40 سنة، ويعتبر منارة ثقافية في صنعاء، وتقام فيه العديد من الفعاليات الوطنية، مشيرين إلى أن تاريخه حافل بالتنوير والتثقيف من خلال استضافة الكثير من الفعاليات المختلفة تم خلالها استضافة العديد من الشخصيات منذ افتتاحه وحتى اليوم.

وعبّر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور، عن شكره لوزير الاتصالات وتقنية المعلومات والمعنيين في الوزارة على مساهمتهم المباشرة في ترميم المركز الثقافي بأمانة العاصمة بعد أن تهالكت جدران قاعاته وأثاثها.

كما عبّر عن شكره لوزير الثقافة على متابعته الجادة من أجل إنقاذ هذا المركز الذي يعد رمزا ثقافياً من رموز العاصمة صنعاء، بل والوطن كله، منوها باحتضان هذا المركز للكثير من الفعاليات الوطنية والدينية والأعمال الثقافية والفكرية والتنويرية.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا