الأخبار

ذمار: التوجيه المعنوي وشؤون الضباط بالمنطقة الرابعة تحتفي بذكرى المولد

نظمت شعبتا التوجيه المعنوي وشؤون الضباط بالمنطقة العسكرية الرابعة بذمار اليوم فعالية ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

ذمار: التوجيه المعنوي وشؤون الضباط بالمنطقة الرابعة تحتفي بذكرى المولد

وخلال الفعالية استعرض وكيل المحافظة محمود الجبين، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لترسيخ القيم والمبادئ العظيمة التي تضمنتها الرسالة المحمدية، وبما يليق بعظمتها ومكانتها في ظل التحديات التي تواجهها الأمة بسبب ابتعادها عن تعاليم الله ونهج رسوله.

وتطرق إلى السيرة العطرة للنبي الكريم، وما كانت عليه الأمة الإسلامية من قوة عندما تمسكت بالنهج النبوي في دلالة واضحة على عظمة نهج النبوة ومن يسير عليه.. مبينا أهمية إبراز مظاهر الابتهاج والحب للرسول الأعظم للتعبير عن الفرحة بقدوم مولده صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

ودعا الوكيل الجبين إلى الحشد المشرف للفعالية المركزية التي ستقام بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

فيما أشار الناشط الثقافي القاضي جمال المروني إلى أن مولد الرسول الأعظم هو مولد أمة، وهو الحد الفاصل بين الخير والشر... لافتا إلى أن احتفاء الشعب اليمني بالمولد النبوي الشرف، يأتي للتأكيد على مدى الارتباط بالله وبرسوله والسير على نهجه واتباع تعاليمه.

ولفت إلى أن اليمنيين يستلهمون هذه الذكرى ما يمكنه من مواجهة الأخطار والتحديات، ويستمد من سيرة الرسول وتعاليمه ما يمكنه الانتصار لعزته وكرامته.

فيما أكد الناشط الثقافي خالد ضيف الله، حاجة الأمة إلى العودة إلى الله، فلا مجال للخلاص والفوز بالنعيم الأبدي الدائم إلا بالعودة إلى الله تعالى وإتباع نهج الرسول- صلى الله عليه وسلم-.

ولفت إلى أهمية إحياء هذه الذكرى الجليلة في نفوس المجتمع، والاقتداء بنهج المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، والتحلي بصفاته وشمائله وأخلاقه.. مشيرا إلى أن تفاعل أبناء اليمن وحرصهم على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يعبر عن التمسك بالمنهج القرآني والعمل بمبادئ الثقافة الإسلامية.

تخلل الفعالية قصائد شعرية وفقرات إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا