الأخبار

اب .. فعاليات متنوعة ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف

شهدت محافظة إب اليوم الاثنين، العديد من الفعاليات المتنوعة ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

اب .. فعاليات متنوعة ابتهاجا بالمولد النبوي الشريف

حيث نظمت مكاتب الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري والمؤسسة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم، ومكتب التخطيط بالمحافظة، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أشار عضو مجلس النواب الدكتور علي الزنم، الى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة التي تحتل مكانة كبيرة في نفوس اليمنيين، مؤكدا أن احتفال أبناء اليمن على المستويين الشعبي والرسمي بذكرى المولد النبوي، هو تجديد للعهد لله ورسوله، وتأكيد على المضي على النهج المحمدي اﻷصيل.

وحث الجميع على التحشيد والحضور المشرف في الفعالية المركزية بالمحافظة بعد غد الأربعاء حبا وتكريما للنبي الخاتم.

فيما أشار وكيل المحافظة الدكتور أشرف المتوكل، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من مولده صلى الله عليه وآله وسلم، والذي مثل تحولا إنسانيا وتاريخيا بدد الظلام بالنور والباطل بالحق، مبينا أن إتباع الرسول الأعظم يتجلى في التحلي بالصفات المحمدية والفضائل النبوية وتفقد أحوال الفقراء والمستضعفين والمحتاجين، ونشر قيم التسامح والتراحم في أوساط المجتمع.

ودعا أبناء المحافظة إلى تتويج احتفالاتهم بالمولد النبوي بالمشاركة الواسعة في الفعاليات المركزية التي ستقام بالمحافظة يوم اﻷربعاء.

وأشارت كلمة المكاتب المنظمة، إلى عظمة النبي الخاتم، وأهمية إبراز مظاهر الفرح والابتهاج بذكرى مولده الشريف.

ونظمت الجامعة الماليزية الدولية بالمحافظة فعالية ثقافية وخطابية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.

وفي الفعالية أكد مستشار رئيس المجلس السياسي اﻷعلى العلامة محمد مفتاح، أهمية هذه المناسبة ومكانتها الكبيرة وضرورة إحيائها بشكل واسع بما يليق بمكانة وعظمة صاحبها عليه وعلى آله الصلاة والسلام، مشيراً إلى أن هذه المناسبة تعزز عوامل الصمود والارتباط بمن أرسله الله نورا ورحمة للعالمين.

وأكد أهمية الحضور الكبير والحاشد في ساحة الرسول الأعظم بجامعة إب وبقية الساحات المحددة في المحافظة بعد غد الأربعاء لإحياء الفعالية المركزية وإيصال رسالة للعالم بتمسك اليمنيين بالنبي الخاتم رغم الظروف الصعبة التي يمر بها البلد جراء العدوان والحصار.

وخلال الفعالية أوضحت كلمة الجامعة أن هذه المناسبة الجليلة تعد أعظم وأهم المناسبات التي ينبغي أن يتم إحياءها بصورة تليق بعظمة صاحبها صلوات الله عليه وعلى آله وسلم وبما يجسد حب وارتباط اليمنيين برسولهم وتجديد العهد للمضي على دربه والاقتداء به.

بدورهم نظم أحفاد بلال في مدينة إب، أمسية ثقافية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف تحت شعار "محمد رسول الله أعظم وأنجح قائد عرفه التاريخ ".

وفي الأمسية أكد وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي، أهمية الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، تعظيما وتشريفا وتوقيرا للنبي محمد صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله. وحث على المشاركة الواسعة والخروج الكبير في الفعالية المركزية الأربعاء القادم للاحتفال بمولده الشريف صلى الله عليه وآله وسلم.

وفي مديرية حبيش ناقش اجتماع برئاسة وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة، جهود التحشيد للفعالية المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف. واستعرض الاجتماع آلية التحشيد للفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الأول.

وفي الاجتماع حث وزير الدولة، على أهمية مضاعفة الجهود والإعداد الجيد والتحشيد للفعالية المركزية للاحتفال والابتهاج بذكرى مولد الرسول الكريم بما يليق بعظمة ومكانة المناسبة في قلوب اليمنيين.

فيما أشار مدير المديرية محمد الفرح، إلى أن اليمنيين يجسدون اليوم الارتباط الوثيق بمنهج المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم، من خلال الاحتفال بذكرى مولده والتأسي بقيمه وأخلاقه ومبادئه العظيمة.

ودعا أبناء المديرية للتحشيد والحضور والمشاركة المشرفة يوم الأربعاء المقبل في مركز المحافظة. تخللت الفعاليات فقرات إنشادية، وموشحات دينية في المديح النبوي

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا