الأخبار

الان: حالة ارباك وضياع كامل لاسرائيل !? مسيرات تغزو الشمال! وصفارات انذار جنونية .. تفاصيل

26 سبتمبر نت: متابعات قالت وسائل اعلام اليوم الأربعاء، إن صفارات إنذار جنونية دوت في شمال الاراضي الفلسطينية مع ورود أنباء تفيد باختراق سرب طائرات المجال الجوي شمال الاراضي الفلسطينية قادمة لبنان.

الان: حالة ارباك وضياع كامل لاسرائيل !? مسيرات تغزو الشمال! وصفارات انذار جنونية .. تفاصيل

وأضافت أن سربا من الطائرات المسيرة والحوامات اخترقت المجال الجوي الإسرائيلي.

وأكدت قناة RT أن صفارات الإنذار دوت في كل مستوطنات شمال كيان العدو وعلى طول الحدود مع جنوب لبنان، مشيرة إلى أنه تم رصد تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية في أجواء جنوب لبنان.

من جهته، صرح المتحدث باسم جيش العدو الإسرائيلي بأنه يشتبه "في عملية اختراق للمجال الجوي الإسرائيلي من جهة لبنان."

وأشارت القناة "14" العبرية إلى أن مسلحين تسللوا إلى منطقة معيان باروخ في الشمال، متحدثة عن عملية اختراق تمت بـ20 طائرة مسيرة.

وفي السياق، ذكرت وسائل إعلام العدو أن كوماندوز من جنوب لبنان نفذ عملية إنزال شراعي في مستوطنات الشمال.

وأكدت مواقع إخبارية للعدو أن الهجوم الكبير في الشمال مشابه لما حدث صباح يوم السبت 7 أكتوبر في غلاف غزة.

وأوضحت الاعلام العبري أنه وبسبب الاشتباه بتسلل طائرات مسيرة إلى كريات شمونة ومستوطنات الجليل، طلب من السكان الدخول فورا إلى منطقة محمية والبقاء فيها حتى إشعار آخر. 

وفي وقت سابق، حذرت الولايات المتحدة وحلفاؤها حزب الله اللبناني من عواقب التدخل في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي الدائر.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤولين رفيعي المستوى في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، استبعادهم تدخل الحزب حاليا في الصراع،.

وذكرت الشبكة نقلا عن دبلوماسي غربي قوله "إن جهات غربية حليفة لإسرائيل، ولديها اتصالات غير رسمية مع حزب الله، نقلت رسائل تحذيرية مطالبة الحزب بعدم التدخل في الصراع".

وبحسب القناة12، فإن الغرب يحتفظ بقنوات اتصال عديدة مع حزب الله منها الحكومة اللبنانية ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

الى ذلك نقل إعلام العدو عن نائب رئيس الأركان سابقاً دان هارئيل قوله: ان سرب المحلّقات في الشمال هو تحذير من حزب الله لإسرائيل.

من جهتها قال مراسل الميادين ان الحديث يدور عن نحو 20 طائرةً مسيرةً سلكت الأجواء وصولاً إلى بيسان وان هناك استنفار إسرائيلي واسع شمل طبريا وبيسان وبئر السبع ومطار اللد وحول اشتباه بحدوث عملية تسلل من الجو في معلوت بالشمال.

واشتبهت الجبهة الداخلية للاحتلال بوقوع هجوم واسع على مستوطني الجليل والجولان داعية للدخول إلى الملاجئ فوراً والتزود بماء وطعام معدات اتصال.

من جانبها قالت صحيفة "بوليتيكو" ان البنتاغون يشعر بالقلق إزاء احتمال وقوع هجمات جديدة على القوات الأميركية المتمركزة في الشرق الأوسط

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا