الأخبار

رسميا: شرطة المرور تعلن الغاء شرط «الضمانة» في المعاملات

دشن رئيس مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني اللواء محمد عبدالعظيم الحاكم، ومدير عام المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، اليوم، إلغاء شرط الحصول على الضمانة التجارية كشرط من شروط إتمام المعاملات المرورية.

رسميا: شرطة المرور تعلن الغاء شرط «الضمانة» في المعاملات

وفي التدشين أوضح مدير عام المرور أن المشروع يأتي بناءً على الموجهات العامة للقيادة الثورية والسياسية، المتضمنة تبسيط وتسهيل إجراءات الخدمات المقدمة، وفي ضوء توجيهات قيادة وزارة الداخلية ممثلة بمعالي الأخ الوزير يحفظه الله، للإرتقاء بالعمل المروري وتقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأشار أن المشروع يهدف إلى تسهيل إجراءات المعاملات المرورية وتخفيف العبء المالي عن طالبي الخدمات المرورية، وتبسيط إجراءات الخدمات المقدمة، إلى جانب توفير الوقت والجهد.

وأكد بأنه بدءاً من اليوم لن يطالب المستفيدين من الخدمات المرورية بالضمانة التجارية لإتمام معاملاتهم المرورية، وسيكتفى أن يقدموا الرقم الوطني كمرجعية لأي بيانات ومعلومات خاصة بطالبي الخدمة.

من جانبه أوضح رئيس مصلحة الأحوال المدنية أن المشروع يأتي في ضوء خطة المرور التطويرية التي أقرها رئيس الجمهورية، وتجسيداً للتكامل المعلوماتي بين الجهتين.

كما ثمن التعاون الملموس مع شرطة المرور والجهود المبذولة بما يحقق الأهداف المشتركة. وعلى هامش التدشين جرى تكريم المهندسين المنفذين للمشروع وعددهم 8 مهندساً من كوادر الجهتين.

من جانبهم عبر المواطنون عن شكرهم وتقديرهم بهذه الخطوة الإيجابية لتبسيط إجراءات الخدمات المقدمة إليهم بكل سهولة ويسر.

جدير بالذكر أن العام الهجري الحالي سيشهد تنفيذ عدد من المشاريع التحولية في الجانب المروري وفقاً لما تضمنته مصفوفة خطة المرور التطويرية وآليتها التنفيذية التي أقرها فخامة رئيس الجمهورية. 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا