الأخبار

السيد عبدالملك يكشف عن حدثين كبيرين بعد رمضان ويدعو للاستعداد لهما

 ركز قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في محاضرته عشية عيد الفطر المبارك 1445 على حدثين هامين تشهدها اليمن بعد انقضاء شهر رمضان حاثا على التحرك الجماعي والتفاعل معها باهتمام ومسئولية نظرا لاهميتها.

السيد عبدالملك يكشف عن حدثين كبيرين بعد رمضان ويدعو للاستعداد لهما

ركز قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في محاضرته عشية عيد الفطر المبارك 1445 على حدثين هامين تشهدها اليمن بعد انقضاء شهر رمضان حاثا على التحرك الجماعي والتفاعل معها باهتمام ومسئولية نظرا لاهميتها.

 وأكد السيد أن من توفيق الله تعالى ونعمه أن وفق شعبنا للإسهام في نصرة الشعب الفلسطيني وحمل راية الجهاد، موضحا أن شعبنا يخوض معركة فعلية في مواجهة أعداء الله وأعداء الإنسانية،

نحن في واقع حرب

وأضاف: “نحن في واقع حرب ضد العدو الإسرائيلي وجهاد في مواجهة الأمريكيين والبريطانيين المعتدين على بلدنا”، لافتا إلى أن الأمريكي والبريطاني يعتدي علينا لنصرة العدو الإسرائيلي وحماية إجرامه وحصاره على قطاع غزة.

وقال: “الموقف العسكري والتعبئة والخروج المليوني الأسبوعي مما وفق الله شعبنا في مقابل تخاذل معظم البلدان الإسلامية”،

وأكد على أهمية أن يحرص الجميع على التحرك والحذر من الكسل فالخروج الأسبوعي عمل متاح ويتكامل مع بقية الأعمال.

مؤتمر فلسطين الثاني

وتقدم السيد بالشكر للقائمين على المؤتمر الثاني “فلسطين قضية الأمة المركزية” الذي أقيم في صنعاء بمشاركات من مختلف القارات، لافتا إلى أن من المهم عودة أنشطة التعبئة التي توقفت في شهر رمضان على مستوى أكبر.

حدثين بعد رمضان

واكد السيد عبدالملك الحوثي على الاهتمام بالجانب الزراعي موضحا أن الاهتمام بالزراعة مسألة مهمة جدا وعلينا الاهتمام بالزراعة لأننا قادمون على الموسم الزراعي، ولذلك ينبغي السعي لاستصلاح المزيد من الأراضي وزراعتها والاستفادة من موسم الأمطار،

وشدد على ضرورة المبادرة في إنشاء المزيد من الحواجز والسدود و تفعيل الجمعيات الزراعية التي تم إنشاؤها ومعالجة معوقات نشاطها.

وقال : “من المهم تفعيل المبادرات الاجتماعية مع موسم الزراعة وإنشاء الحواجز واستصلاح الأراضي وتوفير البذور والحراثة وعلى الجانب الرسمي أن يكون متعاونا ومساهما في تفعيل الجمعيات”،

وأضاف:” نؤكد على المزارعين بالحذر من شراء وحدات الطاقة الشمسية بطرق ربوية فالبيع بالطرق الربوية خطير وعلى الجانب الرسمي منعه وعلى المزارعين أن يحذروا من الشراء بطريقة الربا.

وأكد أن على المزارعين أن يهتموا بإخراج الزكاة وأن يدركوا أن من أهم ما يساعد على البركات والخيرات هو إخراج الزكاة، مضيفا ان على الجهات الرسمية والقطاع الخاص استيعاب المنتج المحلي في مصانعهم وتحويلها إلى مصنوعات محلية،

موضحا أن على التجار أن يُقبلوا على المنتج المحلي في شرائه وتوزيعه بدلاً عن المصنوعات المستوردة الخارجية.

الدورات الصيفية

وفيما يتعلق بالدورات الصيفية فأكد السيد أنه ينبغي الاهتمام بها بعد شهر رمضان فهي مفيدة للعناية بالجيل الناشئ، موضحا أن الدورات الصيفية مفيدة للجيل الناشئ لاكتساب المعارف والوعي وتحصينهم من الضلال .

التعبئة التي توقفت

ودعا السيد القائد على الاهتمام اكثر بالتعبئة والتي توقفت على مستوى اكبر خلال رمضان 

وكان السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي قد توجه بداية حديثه بالتهاني والتبريكات إلى شعبنا اليمني المسلم العزيز وإلى مجاهديه الأعزاء المرابطين في كل الجبهات،

كما توجه بالتهاني والتبريكات إلى أمتنا الإسلامية كافة وعلى وجه الخصوص إلى الشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة بحلول عيد الفطر المبارك، موضحا أن المجاهدين في غزة جمعوا بين فضيلة الصيام وفضيلة الأعمال الصالحة مع فضيلة الجهاد وهم يواجهون أعداء الله وأعداء الإنسانية في معركة مقدسة وفي أشرف ميدان.

كما توجه السيد القائد بالتهاني والتبريكات لأبناء الشعب الفلسطيني العزيز المرابطين في المسجد الأقصى والقدس وفي الضفة الغربية وفي كافة أنحاء فلسطين بحلول عيد الفطر المبارك.

وأوضح السيد أن عيد الفطر مناسبة لتعزيز أواصر الأخوة والمحبة بين المسلمين والأرحام وغير ذلك من القيم الإسلامية، مؤكدا أنه ينبغي العناية بإخراج زكاة الفطرة التي هي واجبة ومشروعة لمواساة الفقراء في يوم العيد.

ولفت السيد إلى أن مؤشرات قبول الصيام في التأثير النفسي الإيجابي الذي يلمسه الإنسان في نفسه وبالتالي في واقع حياته وأعماله.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا