الأخبار

تواصل الزيارات العيدية للجرحى والمرابطين في الجبهات (صور)

تواصل القيادات العسكرية والامنية والمدنية ولليوم الثاني من ايام عيد الفطرالمبارك زيارتها الميدانية العيدية للجرحى في المستشفيات والمرابطين في جبهات العز والكرامة ولروضات الشهداء عرفانا بتضحياتهم 

Previous Next

وفي هذا الاطار ..تفقد أمين عام رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين، ومحافظ حجة هلال الصوفي، ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ورئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار منير القاضي اليوم، أحوال المرابطين في جبهات حيران وبني حسن، والطينة بمناسبة عيد الفطر.

ونقل شرف الدين والصوفي وأبو نشطان والقاضي، ومعهم عضو مجلس الشورى محمد الحوري، ووكلاء وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب، وجمال العلوي، وهيئة الزكاة أحمد مجلي، والمحافظة نبيل الجرب، تهاني قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للمرابطين، وقدّموا لهم هدايا عيدية.

وأشاد الزائرون ومعهم نائب رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد النعمي، ومدراء جهاز الأمن والمخابرات وفرع الهيئة العامة لشئون القبائل شايف أبو سالم، بالجهوزية العالية التي يتمتع بها المرابطون.. مثمنين ما سطره المرابطون من تضحيات وبطولات، في معركة الدفاع عن الوطن

من جانبهم، عبّر المرابطون عن الامتنان لهذه الزيارات، التي تعزز من صمودهم ومعنوياتهم.. مؤكدين جهوزيتهم العالية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

من جانبه اطلع نائب مدير دائرة العمليات بوزارة الدفاع العميد محمد الجمالي ومعه عدد من القيادات على أحوال الجرحى والمعاقين من أبطال القوات المسلحة الذين يتلقون الرعاية الطبية والعلاجية في مستشفى الثورة العام ومراكز آزال والمجد و٢٦ سبتمبر بأمانة العاصمة.
وتبادل الجمالي مع الجرحى والمرضى تهاني عيد الفطر .. مباركا لهم هذه المناسبة الدينية.
وأشاد بما قدمه الجرحى والمعاقون من أبطال القوات المسلحة الذين جادوا بدمائهم من أجل وطنهم والدفاع عنه.
وقدم القادة للجرحى الهدايا العيدية ومبالغ مالية، وثمنوا جهود إدارات المستشفى ومراكز الرعاية واهتماماتها بالجرحى والمعاقين.
من جهتهم عبر الجرحى والمعاقون عن شكرهم وتقديرهم لقائد الثورة وقيادة الدولة ووزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة على اهتمامهم بالجرحى.
على نفس الصعيد تفقد مدير دائرة الإمداد والتموين بوزارة الدفاع العميد محمد شمس الدين ومعه نائب مدير دائرة العلاقات العامة العميد إبراهيم قناف طاهر ورئيس شعبة التعيينات في دائرة التموين العسكري العقيد يحيى الحمران نزلاء مستشفى اسناد للأمراض النفسية.
وطافوا بأقسام المستشفى وتبادلوا مع نزلائه من أبناء القوات المسلحة، التهاني العيدية، واستمعوا من مدير المستشفى عبدالإله المتوكل إلى إيضاح حول طبيعة الخدمات والرعاية المقدمة للنزلاء.
وأشاد الزائرون بتضحيات المقاتلين في الجبهات، وما سطروه من مآثر بطولية وانتصارات دفاعا عن الأرض والوطن.
وثمنوا جهود إدارة المستشفى وطواقمه الطبية والفنية والإدارية، في تقديم الخدمات والرعاية النفسية والاهتمام بالنزلاء.. معتبرين الزيارة أقل ما يقدم لهم عرفنا بما سطروه من ملاحم بطولية من أجل وطنهم وشعبهم.
من جهتهم عبر نزلاء المستشفى عن امتنانهم للزيارات العيدية التي تعكس مدى اهتمام القيادة الثورية، والمجلس السياسي الأعلى والقيادة العسكرية، العليا بهم

من جانبهم زار نائب رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ ـ نائب رئيس التحرير محمد عبد القدوس الشرعي المرابطين في الخطوط الأمامية في جبهة جيزان، في أول أيام عيد الفطر المبارك.

وتفقد الشرعي أحوال المرابطين في الملاحيط، والمنزالة، والخوبة، وتويلق، وجبل الإم بي سي، وجبل الدود، ناقلاً لهم تهاني وتبريكات قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأشاد نائب رئيس مجلس إدارة الوكالة، بصمود المرابطين في هذه الجبهة المتقدمة وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان على مدى تسع سنوات، والتي ستظل مصدر فخر لكل أبناء الشعب اليمني.
وأشار إلى أهمية المرحلة الراهنة التي يخوض فيها اليمن مواجهة مباشرة مع ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني، نصرة للأشقاء في فلسطين وغزة وكذا التصدي للعدوان السافر على الوطن.
وأكد أن ما يعيشه الوطن من عزة ونصر وتمكين وانتصارات على مختلف الأصعدة هو نتيجة صمود المرابطين وما قدموه من تضحيات.
وعبر الشرعي، عن الفخر والاعتزاز بزيارة المرابطين في مواقع الشرف والبطولة ومشاركتهم أفراح عيد الفطر المبارك.
من جانبهم عبر أبطال الجيش المرابطين في جبهة جيزان، عن الشكر لهذه الزيارة ومشاركتهم أفراح العيد.. مجددين العهد بالثبات على الموقف في مواجهة قوى العدوان والاستعداد التام لتنفيذ أي قرارات تتخذها القيادة الثورية.
وأكدوا الجهوزية العالية والاستعداد التام لتنفيذ المهام الموكلة إليهم بكل كفاءة واقتدار، دفاعا عن الوطن وسيادته واستقلاله.

على ذات الصعيد اطلع مدير دائرة الاستخبارات العسكرية بوزارة الدفاع العميد الركن علي أبو حليقة ومعه نائب مدير ديوان عام الوزارة العميد الركن مجاهد السهاقي على أحوال الجرحى من أبطال الجيش الذين يتلقون العلاج في مستشفى فلسطين ومركز شعوب لرعاية الجرحى.

وتبادل أبوحليقة والسهاقي مع الجرحى التهاني العيدية، ونقلا إليهم تحيات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والقيادة العسكرية العليا بمناسبة عيد الفطر المبارك وتمنياتهم للجرحى الشفاء العاجل.

وأشادا بالأدوار والمآثر البطولية للجرحى وما سطروه من ملاحم وانتصارات في مختلف الجبهات .. مؤكدين أن زيارتهم رسالة وفاء وعرفان من القيادة والشعب للجرحى الذين يستحقون كل الوفاء والتقدير.

وثمنا جهود إدارات المستشفيات وكافة الطواقم والكوادر الطبية والفنية والعاملين فيها وما يقدمونه من خدمات ورعاية طبية وعلاجية متكاملة للجرحى.

من جهتهم عبر الجرحى عن شكرهم وامتنانهم لهذه الزيارات التي تعطيهم دفعة معنوية عالية.

 من جانبه زار وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور طه المتوكل ومعه قيادات من الوزارة روضة الشهداء بحي الجراف في أمانة العاصمة.
وخلال الزيارة، تمت قراءة الفاتحة إلى أرواح الشهداء، الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداء للوطن وسيادته واستقلاله.
وأشار وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال إلى أهمية زيارة روضة الشهداء في كافة المناسبات عرفاناً بتضحياتهم في مواجهة العدوان ومرتزقته.. مشيدا ببطولات الشهداء التي يستلهم الجميع منها الدروس والعبر في البذل والعطاء لمواجهة العدوان.. داعيا إلى تضافر الجهود لرعاية أسر وذوي الشهداء تقديرا لما قدموه في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.
ولفت إلى أن عيد الفطر المبارك حل هذا العام والوطن يخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس نصرة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ويواجه العدوان الأمريكي البريطاني السافر على السيادة اليمنية.
وأكد الوزير المتوكل أن ما تحقق من انتصارات في الجوانب السياسية والاقتصادية والعسكرية ثمرة صمود الشعب اليمني والتفافه حول قيادته الثورية والمجلس السياسي الأعلى.
من جانبها تفقدت قيادات محلية وتنفيذية بمحافظة صعدة اليوم، أحوال المرابطين في جبهة الجوف بمناسبة عيد الفطر المبارك.
حيث اطلع عضو مجلس الشورى حميد القارحي ووكيلا محافظة صعدة صالح عقاب والمهندس ابراهيم النمري ومدراء مكاتب الصناعة خالد الذيبان والشؤون الاجتماعية سلطان راشد والإعلام عيسى عاطف على أحوال المرابطين، في جبهة الجوف.
وتبادل الزائرون مع المرابطين التهاني العيدية بهذه المناسبة الدينية.. مقدمين لهم قافلة عيدية تضم رؤوس من الاغنام.
واكد عضو مجلس الشورى القرحي ووكيلا المحافظة عقاب والنمري أن هذه الزيارة تأتي تجسيدا للتلاحم الشعبي والرسمي وتعزيزا للصمود في الذود عن الوطن وحرصا على مشاركة الأبطال فرحة العيد وإيصال رسائل للعدوان بمضي اليمنيين وثباتهم في التصدي لمخططات الأعداء.
فيما عبر المرابطون في جبهة الجوف، عن تقديرهم لهذه الزيارة العيدية.. معتبرين العيد في جبهات العزة والكرامة، فرحة حقيقية تتوج صمود الشعب اليمني منذ أكثر من تسعة أعوام في مواجهة قوى الغزو والاحتلال.

على ذات السياق  اطلع رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء شاهر القحوم ووكيل محافظة المحويت عبدالسلام الذماري ومستشارا وزير الداخلية اللواء عبدالقادر المأخذي واللواء عبدالكريم العزيز، على الجاهزية الأمنية بإدارة الأمن ووحدات الأمن المركزي وشرطة النجدة والمرور.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مسؤول التعبئة العامة إسماعيل شرف الدين ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش، نقل رئيس مصلحة خفر السواحل، تحيات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى إلى ضباط وصف وجنود الإدارة والمرابطين في هذه الوحدات بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأشاد الزوار بجهود ويقظة منسوبي الوحدات والأجهزة الأمنية ودورهم في تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة، مؤكدين أهمية اليقظة الأمنية ومواصلة تحقيق الإنجازات في هذا الجانب.

إلى ذلك تفقد رئيس المصلحة ومسؤول التعبئة العامة ومستشارا وزير الداخلية ومدير أمن المحافظة، عددا من النقاط الأمنية بمركز المحافظة، وتبادلوا مع المرابطين فيها التهاني بعيد الفطر المبارك وقدموا لهم هدايا عيدية، مثمنين جهودهم في تعزيز الأمن والاستقرار.

رافقهم في الزيارة مدير الإمداد والتموين بوزارة الداخلية العميد أسامة مفضل وقادات الوحدات الأمنية وعدد من ضباط وصف أمن المحافظة.

 الى ذلك تفقد نائبا وزيري الصناعة والتجارة أحمد الشوتري والأشغال العامة والطرق المهندس محمد الذاري أحوال المرابطين في جبهة مريس بمحافظة الضالع بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ونقل الذاري والشوتري ومعهما وكيلا وزارة الصناعة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران وقطاع الصناعة أيمن الخلقي، ورئيس المؤسسة اليمنية لصناعة وتسويق الإسمنت يحيى عطيفة، والمدير التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة سام البشيري، ورئيس هيئة شؤون القبائل الشيخ عبدالغني رسام، تهاني قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للمرابطين، وقدّموا لهم هدايا رمزية بهذه المناسبة.

ونوّه الزائرون بالروح المعنوية والجهوزية العالية، التي يتمتع بها المقاتلون.. مثمنين ما يقدمونه من تضحيات، وما يسطرونه من انتصارات في معركة الدفاع عن الوطن، والتصدي للغزاة والمعتدين.

كما اطلعوا خلال زيارتهم لوحدات الأمن المركزي والعام والنجدة على جاهزية منتسبي الأجهزة الأمنية.

وأشادوا بجهود الوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار والسكينة العامة، مؤكدين أهمية اليقظة الأمنية ومواصلة تحقيق الإنجازات في هذا الجانب.

من جانبه زار رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر زيد الوشلي، موظفي وعمال ومنتسبي قوات خفر السواحل المناوبين في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وخلال الزيارة تبادل الوشلي مع المناوبين التهاني والتبريكات بحلول عيد الفطر، وقدم لهم الهدايا العيدية.

واطلع رئيس المؤسسة، على سير العملية التشغيلية في مرافق مينائي الحديدة والصليف ومرسى رأس عيسى، والمهام التي يقوم بها المناوبون على مدار الساعة.

ونوه بالجهود التي يبذلها موظفو وعمال المؤسسة ومنتسبو قوات خفر السواحل في خدمة نشاط الموانئ وتعزيز الأمن والحركة الملاحية والتجارية، مشيداً بتفاعل المناوبين وحرصهم على استمرار خدمات الموانئ.

رافقه خلال الزيارة وكيل مصلحة خفر السواحل ومدراء العموم بالمؤسسة.

 على ذات الصعيد ..زار القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري ومعه قيادات ومشايخ وشخصيات اجتماعية من مديرية الحشاء اليوم، المرابطين في قيادة اللواء ١٥١ بمحافظة تعز.

واطلع الشغدري ومرافقوه على أحوال المرابطين في اللواء، وتبادلوا معهم التهاني العيدية بهذه المناسبة الدينية، وسلموا لهم قافلة عيدية ومبالغ مالية مقدمة من أبناء مديرية الحشاء.

وأكدوا أن زيارة المرابطين ومشاركتهم أفراح العيد تعد أقل واجب لمن صنعوا الانتصارات بصمودهم الأسطوري أمام قوى العدوان.

فيما أشاد المرابطون وقيادة اللواء بهذه الزيارة لتفقد أحوالهم خلال إجازة عيد الفطر المبارك.

وتفقد رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي، ومسؤول التعبئة العامة بمحافظة إب عبدالفتاح غلاب، اليوم، أحوال جرحى الجيش بمستشفى الثورة العام في إب.

واستمعا إلى شرح من رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور عبدالغني غابشة، حول الخدمات المقدمة للجرحى والمرضى بالمستشفى، وقدما لهم مبالغ مالية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأشاد رئيس الجامعة ومسؤول التعبئة بتضحيات الجرحى في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته.. مؤكدين أن تضحياتهم أفشلت كل مؤامرات الأعداء للنيل من سيادة الوطن وأمنه واستقراره.

فيما عبر الجرحى عن امتنانهم لهذه الزيارة العيدية، لما لها من أثر معنوي.

إلى ذلك زار مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة المرابطين في عدد من النقاط الأمنية بمركز المحافظة وتبادل معهم التهاني بمناسبة العيد.

وخلال الزيارة أشاد مسؤول التعبئة بجهود منتسبي الوحدات الأمنية في تعزيز الأمن والاستقرار.. مؤكدا على أهمية تعزيز اليقظة والحس الأمني للتصدي لأي مؤامرات تستهدف أمن واستقرار الوطن.

بدورهم عبر المرابطون عن بالغ تقديرهم لهذه الزيارة.. مؤكدين الجهوزية التامة لإفشال مؤامرات ومخططات الأعداء.

 وتفقدت قيادة السلطة المحلية في مديرية حرض بمحافظة حجة، أحوال المرابطين في جبهات حيران وبني حسن.

وتبادل مدير المديرية حسين حيران وأعضاء المجلس المحلي مع المرابطين التهاني بمناسبة عيد الفطر.. ناقلين لهم تهاني القيادة الثورية وقيادة المحافظة بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشاد الزائرون ومعهم عدد من مشايخ وأعيان المديرية ببطولات وتضحيات المرابطين في ميادين العزة والكرامة ومستوى الانضباط والجهوزية العالية.

فيما عبر المرابطين عن الشكر لهذه الزيارة.. مؤكدين جهوزيتهم للذود عن الوطن وسيادته واستقلاله.

 من جانبهم ..زار وفد من مشايخ ووجهاء وأعيان قبيلة مراد بمحافظة مأرب، المرابطين من أبطال الجيش في الجبهة الجنوبية بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وتبادل الزائرون التهاني والتبريكات مع المرابطين بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأكد وفد قبائل مراد أن الزيارة تأتي في إطار مشاركة المرابطين في الجبهات أفراح العيد، وتفقد أحوالهم عرفانا بصمودهم وتضحياتهم في ميادين العزة والكرامة.

وأشاد وكيل المحافظة سعيد بحيبح، وقائد الشرطة العسكري وعضو المجلس المحلي بالمحافظة عبدالله المرادي، بصمود أبطال الجيش ورباطهم في مواقع الشرف والبطولة.

بدورهم رحب المرابطين بوفد قبائل مراد، معبرين عن امتنانهم لهذه الزيارة العيدية التي تجسد المواقف الوطنية الأصيلة لقبائل مراد وأدوارهم المشرفة في معركة الدفاع عن الوطن.

 من جانبه ..اطلع محافظ البيضاء عبدالله إدريس، ونائبا وزيري الصحة الدكتور مطهر المروني، والنقل محمد الهاشمي اليوم على أحوال المرابطين في المواقع العسكرية بمديرية الزاهر وتبادلوا معهم التهاني بمناسبة عيد الفطر.

ونقل إدريس والهاشمي والمروني ومعهم رئيس هيئة تنظيم شؤون النقل البري إبراهيم المؤيد، ووكيل الهيئة العامة للطيران محمود الكحلاني، ووكيل وزارة النقل المساعد عبدالملك شرف الدين ومدير مديرية الزاهر إبراهيم الحميقاني تهاني قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للمرابطين بهذه المناسبة.

وأشادوا بالتضحيات التي يجترحها أبطال القوات المسلحة والأمن في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.

وثمنوا موقف أبناء وقبائل البيضاء في مواجهة العدوان ومرتزقته.. مؤكدين وقوف الشعب اليمني إلى جانب الجيش في مواجهة قوى العدوان حتى تحرير كامل تراب الوطن من الغزاة والمحتلين.

فيما عبر المرابطون عن امتنانهم لهذه الزيارة، مؤكدين استمرار الصمود والثبات في مواقع الشرف والبطولة، مجددين التفويض لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي لاتخاذ ما يراه مناسبا في إطار مشاركة اليمن في معركة "طوفان الأقصى".

 وتفقدت قيادات تنفيذية ومحلية من محافظة صنعاء، أحوال المرابطين في جبهات الساحل الغربي، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

حيث اطلع مستشار المحافظة عبد الله المروني، ومديرو صندوق النظافة والتحسين فهد عطية، والأشغال المهندس محمد عشية، والوحدة التنفيذية المهندس سامي الترابي، ومديرية مناخة منير الكبسي وعدد القيادات العسكرية والأمنية والمشايخ، على أحوال المرابطين، في جزيرة كمران وعدد من المواقع العسكرية، وتبادلوا معهم التهاني بهذه المناسبة الدينية.

كما قدموا للمرابطين قافلة عيدية من أبناء مديرية مناخة، وأسرة شهداء آل المروني تضم ملابس وحلويات وكعك العيد.

وأكد المروني الحرص على مشاركة المرابطين أفراح العيد.. منوها بصمود وثبات المرابطين في الجبهات دفاعا عن الوطن وحريته واستقلاله.

من جانبهم عبّر المرابطون عن تقديرهم لهذه الزيارات.. مجددين العهد بالمضي قدما في مواجهة الأعداء وإفشال كل مؤامراتهم.

من ناحية ثانية قام نائبا رئيس حكومة تصريف الأعمال لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، والشؤون الاقتصادية وزير المالية الدكتور رشيد أبو الحوم، ومحافظ إب عبدالواحد صلاح، والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد المساوى اليوم بزيارة المرابطين في جبهة الصلو بمناسبة عيد الفطر.
ونقل نائبا رئيس الحكومة تهاني وتبريكات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى للمرابطين بجبهة الصلو، وقائد اللواء 11 صماد العميد فهمي بدر، ومدير مديرية الصلو عادل شعلان بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
وأكد الجنيد الحرص على زيارة ومعايدة المرابطين في الجبهات وتفقد أحوالهم، منوها بما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة العدوان والتي تمثل مصدر فخر لكل أبناء الوطن.
وأشار إلى أن اليمن يواجه في هذه المرحلة ثلاثي الشر أمريكا وبريطانيا وإسرائيل بشكل مباشر في إطار مناصرته للشعب الفلسطيني.
كما قام الجنيد والدكتور أبو لحوم وصلاح والمساوى بزيارة المرابطين في موقع الكسارة بمديرية التعزية، وتبادلوا معهم التهاني بمناسبة العيد.
وخلال الزيارة أشاد محافظ إب بصمود المرابطين في الجبهات وما سطروه من ملاحم بطولية في مواجهة قوى العدوان.. مؤكدا الحرص على مشاركة أبطال الجيش أفراح العيد وتفقد أحوالهم.
كما أكد أن ثبات وصمود أبناء الشعب إلى جانب أبطال القوات المسلحة من العوامل التي ساهمت في إفشال كل مؤامرات العدوان.
فيما ثمن القائم بأعمال محافظ تعز، ومساعدا المنطقة العسكرية الرابعة العميد نورالدين المراني، والعميد محمد الخالد، حرص القيادة على زيارة ومعايدة المرابطين في الجبهات.
وحثوا المرابطين على اليقظة الدائمة لإفشال مساعي قوى العدوان لاستهداف اليمن والجبهة الداخلية.
بدورهم أكد المرابطون جهوزيتهم العالية والاستعداد لتنفيذ توجيهات القيادة للذود عن الوطن والدفاع عن قضايا ومقدسات الأمة.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا