الأخبار

امريكا تحصي خسائر مهولة في المواجهة البحرية مع اليمن ..

26 سبتمبر نت: خاص |
قالت وزارة البحرية الامريكية انها انفقت مليار دولار لإحباط 130 هجوما على سفن أمريكية في البحر الاحمر خلال الأشهر الـ6 الماضية.

امريكا تحصي خسائر مهولة في المواجهة البحرية مع اليمن ..

وقال وزير البحرية الأمريكية كارلوس ديل تورو للمشرعين إن البحرية تصدت "لأكثر من 130 هجومًا مباشرًا" على السفن العسكرية والتجارية الأمريكية في الشرق الأوسط خلال الأشهر الستة الماضية، وأنفقت ما يقرب من مليار دولار من الذخائر التي تحتاج إلى تجديد عبر ملحق الأمن القومي.

واكد ان الإنفاق على الذخائر ارتفع بشكل كبير ويجب أن يوافق الكونغرس على زيادة الإنفاق حتى تتمكن من الحصول على الموارد الإضافية.

وطالب وزير البحرية الأمريكية بتوفير ما يزيد عن ملياري دولار لقواتنا البحرية حتى نتمكن من تجديد الذخائر وتوفير أنواع التدابير الدفاعية.

وتنفق الولايات المتحدة الامريكية مليون دولار في الصاروخ الواحد لاعتراض مسيرة ب2000 دولار للقوات المسلحة اليمنية عند مهاجمة السفن المرتبطة باسرائيل اي ان أمريكا انفقت خلال المعركة الماضية (مليار دولار) بمفردها للتصدي للهجمات اليمنية وفق تصريح سابق للبينتاغون نفسه.

وهذه الأرقام دون حساب تكلفة الطلعات الجوية والغارات وتشغيل المدمرات وما تنفقه بقيت الدول في سبيل حماية الكيان.

واعلنت القوات المسلحة اليمنية استهداف 94 سفينة مرتبطة باسرائيل في البحرين الاحمر والعربي منذ اعلان دخولها المعركة الى جانب الشعب الفلسطيني.

وشكلت الولايات المتحدة الامريكية تحالف بحري غربي لمساندة اسرائيل ضد اليمن وشنت عشرات الغارات للحيلولة دون استمرار الهجمات اليمنية الا انها فشلت في تحييد اليمن عن الحرب التي دخلت شهرها السادس.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا