الأخبار

الحوثي يطلع على سير العمل بمشروع سد عويره بمديرية سحار بصعدة

26 سبتمبرنت:-

قام عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، بزيارة تفقدية إلى مديرية سحار بمحافظة صعدة، للاطلاع على مستوى تنفيذ مشروع سد عَوِيره بمبادرة مجتمعية من أبناء المديرية.

الحوثي يطلع على سير العمل بمشروع سد عويره بمديرية سحار بصعدة

وخلال الزيارة التي رافقه فيها محافظ صعدة محمد جابر عوض، وعضو مجلس النواب فيصل عريج، وعدد من المشايخ، اطلع محمد علي الحوثي على ما تم إنجازه من أبناء المجتمع في مشروع سد عويره، وما قدمته السلطة المحلية من دعم للمشروع الذي يمثل أنموذجا للعمل التشاركي الحكومي- المجتمعي.

وأكد عضو السياسي الأعلى، على أهمية العمل المتكامل بين السلطة المحلية والمجتمع لتوفير الاحتياجات اللازمة لاستكمال الأعمال المطلوبة.. مشيرا إلى أن قصة نجاح أي مبادرة لابد أن تمثل نموذجا يستفاد منه في إنجازات قادمة سواء على مستوى المنطقة أو المديريات والمحافظات.

وأشاد بجهود السلطة المحلية والمجتمع في مديرية سحار في دعم ومساندة المبادرات في مختلف المجالات بالتنسيق مع قيادة المحافظة والجهات ذات الصلة.

ولفت محمد علي الحوثي إلى أهمية دور المشايخ والشخصيات الاجتماعية في حشد الدعم المجتمعي لاستكمال مشروع سد عويره الذي سيعود بالنفع على حوض صعدة والصعيد وتغذية الآبار الجوفية.

وشدد على ضرورة الاهتمام بتحفيز ودعم وتشجيع المبادرات المجتمعية تنفيذا لموجهات قائد الثورة، الذي يؤكد على أهمية تفعيل المبادرات باعتبارها أساس عملية التنمية.

فيما أشاد المحافظ عوض، بمستوى الانجاز في تنفيذ المبادرة المجتمعية في سد عويره والذي تتجسد من خلاله روح العمل التشاركي.. مشيرا إلى تدخل السلطة المحلية باعتماد مبلغ 100 مليون ريال لدعم المشروع.

وثمن الجهود المجتمعية لأبناء مديرية سحار والمساندة الفاعلة في تنفيذ المشروع من قبل السلطة المحلية والجهات الرسمية ذات العلاقة.

بدوره لفت عضو مجلس النواب عريج إلى أهمية التركيز على تحفيز المبادرات المجتمعية وخاصة في المناطق الأكثر حرماناً واحتياجا.

وأشار إلى أن مساندة المبادرات المجتمعية يأتي ضمن موجهات قائد الثورة وترجمة لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن تفعيل العمل التشاركي الحكومي- المجتمعي للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز دوره في مجال الأمن الغذائي.

هذا وكان عضو المجلس السياسي الأعلى قد التقى بعدد من وجهاء وأبناء مديرية سحار، وتبادل معهم التهاني بمناسبة عيد الفطر المبارك.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا