الأخبار

صنعاء توجه رسالة قوية في احياء يوم الولاية

26سبتمبرنت:


وجه أبناء العاصمة صنعاء اليوم الاثنين رسالة قوية للاعداء وللعالم في الاحتفاء بذكرى يوم ولاية الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، بفعاليات جماهيرية حاشدة في أربع ساحات كبرى.

صنعاء توجه رسالة قوية في احياء يوم الولاية

واكتظت ساحات ميدان التحرير وغرب الكلية الحربية وشمال الجامعة الجديدة وشرق جامع الشعب، بحشود جماهيرية توافدت من كافة مديريات أمانة العاصمة لإحياء يوم الولاية.
ورددت الحشود الجماهيرية، بحضور رسمي وشعبي كبيرين، الأهازيج والأناشيد المعبرة عن تولي وحب الإمام علي وآل البيت عليهم السلام، وأدوا البرع الشعبي، ورفعت الشعارات المؤكدة على تجديد العهد وتولي من أمر الله بتوليهم والسير على نهجهم، وإعلان البراءة من أعداء الله والإسلام.
وشهدت الاحتفالات الشعبية في أمانة العاصمة، كلمات وفقرات متنوعة بمشاركة واسعة لإحياء هذه الذكرى العظيمة، تجديداً لتولي الله ورسوله والإمام علي عليه السلام وأعلام الهدى.
وجدد أبناء العاصمة صنعاء الولاء والتفويض لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، مؤكدين الاعتزاز بإحياء ذكرى يوم الولاية وتمسكهم بنهج الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام، وتجسيد حب وارتباط اليمنيين به، في وقت تسعى دول العمالة فرض ولاية اليهود والنصارى على الأمة العربية والإسلامية.
وعبّروا عن الفرحة والاحتفاء بذكرى يوم الولاية والتمسك والارتباط بنهج الرسول الأعظم صلوات الله عليه وآله والإمام علي عليه السلام، والاقتداء بسيرتهما في مواجهة قوى العدوان والاستكبار ورفض الهيمنة والوصاية الأمريكية، ونصرة قضايا الأمة.
كما ندد المشاركون في المسيرات بصمت وتواطؤ الأنظمة العربية الموالية لأمريكا تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من حرب إبادة وتجويع على يد الكيان الصهيوني.

وباركوا الانتصارات الأمنية والعسكرية ضد ثلاثي الشر العالمي أمريكا وبريطانيا وكيان العدو، معبرين عن سخطهم وتنديدهم وغضبهم تجاه ما ترتكبه الصهيونية من مجازر وجرائم وحشية، معبرين عن استعدادهم للمشاركة في معركة نصرة فلسطين والجهاد في تحرير المقدسات الإسلامية.

ساحات الاحتشاد

ففي ساحة ميدان التحرير، احتشد أبناء مديريات التحرير وآزال وصنعاء القديمة، في ساحة ميدان التحرير، لإحياء ذكرى يوم الولاية بمهرجان جماهيري حاشد.

وفي ساحة الكلية الحربية، خرج أبناء مديريات بني الحارث والثورة وشعوب، في سيل بشري، احتفاءً بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام.

وفي كلمة له جدد عضو مجلس الشورى، عادل الحنبصي، الولاء لله ولرسوله ولأعلام الهدى، مؤكدا الوقوف مع الشعب الفلسطينية المظلوم ضد العدوان وحرب الإبادة الأمريكية الصهيونية.

من جهته أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى أن اليمن ماض خلف قيادته قدما إلى المرحلة الخامسة والسادسة، لنصرة غزة، مشددا على أن ذلك ما كان لذلك أن يكون لولا التمسك بالولاية الإلهية.

ونوه موسى إلى أن موقف محور الجهاد والمقاومة من نصرة القضية الفلسطينية، يعكس أهمية مبدأ الولاية، والتولي الصادق.

وشدد على أن مبدأ الولاية يحصن الأمة من تولي أمريكا وطواغيت العصر، مشيرا إلى أن من أسباب التطبيع هو الابتعاد عن هذا المبدأ والتنكر له.

وبيَّن العلامة خالد موسى أن الولاية الإلهية تشكل ضمانة وإنقاذ لنا كي لا يستعبدنا الطاغوت وأدواته وهي ترتقي بالأمة وتحصنها.

وأوضح أن طاغوت العصر المتمثل باللوبي الصهيوني والغرب الكافر يتحرك بإمكاناته الضخمة لمسخ المجتمع البشري من خلال محاربة القرآن ونشر الرذيلة والمثلية وهندسة الأزمات.

وخلص العلامة خالد موسى إلى أن مبدأ الولاية في الإسلام عظيم وأساسي ومهم، لذلك حاربه الطواغيت لفصل الأمة عن هذا المبدأ.

وفي ساحة شرق جامع الشعب، نظم أبناء مديريات السبعين والصافية والوحدة في الفعالية الجماهيرية الحاشدة، معبرين عن ولايتهم لله ولرسوله ولأعلام الهدى.

وفي ساحة شمال الجامعة الجديدة، احتشد أبناء مديرية معين في مهرجان جماهيري احتفاء بيوم ولاية أمير المؤمنين الأمام علي عليه السلام.

وألقيت خلال المسيرات كلمات وقصائد شعرية، رفع من خلالها المشاركون تهاني وتبريكات أبناء أمانة العاصمة بمناسبة عيد الغدير لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وكافة أبناء الشعب اليمني والأمة الإسلامية.

وأشارت إلى دلالة الحضور الكبير والمشرف لأبناء أمانة العاصمة على الولاء الصادق لله ولرسوله والإمام علي كرم الله وجهه، وإعلان الكفر بالطاغوت والرفض لولاية أمريكا وعملائها.

وشددت على أن الشعب اليمني شعب الولاء والنصرة والمحبة لله ولرسوله وللإمام علي وأعلام الهدى، مؤكدة أن إحياء يوم الولاية بهذا الحضور الكبير، يعبّر عن مدى حب اليمنيين وارتباطهم بالله وبرسوله وبأعلام الهدى من آل البيت عليهم السلام.

ونددت الكلمات بالمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني والتي راح ضحيتها عشرات الآلاف من المدنيين، مؤكدة نصرة الشعب الفلسطيني والاستعداد لخوض معركة الدفاع المقدس والفتح الموعود، مباركة عمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة لغزة وكذلك، الانتصارات الأمنية وتفكيك خلية التجسس الأمريكية الصهيونية.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا