الأخبار

مراسم تشييع رسمية وشعبية في طهران للشهيد إسماعيل هنية

بدأت صباح اليوم الخميس، مراسم تشييع جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران، بحضور شعبي ورسمي مهيب.

مراسم تشييع رسمية وشعبية في طهران للشهيد إسماعيل هنية

وفي بداية هذه المراسم القى رئيس مجلس الشورى الإسلامي محمد باقر قاليباف كلمة أشار فيها الى ذكرياته مع الشهيد إسماعيل هنية والأوضاع الإقليمية والتطورات الجارية على الساحة الفلسطينية.

وأم قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي المصلين في الصلاة على جثماني الشهيد القائد هنية ورفيقه.

وألقى نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية، كلمة خلال مراسم التشييع، قال فيها: إذا كان العدو الصهيوني يظن أن اغتيال قادتنا سيضعف إرادتنا فهو واهم، مشيرا إلى أن كيان العدو أثار باغتيال القائد هنية عليه الغضب من المقاومة وأحرار الأمة والعالم.

وأضاف، أن العدو الصهيوني بجريمته الجديدة أظهر للعالم مجددا أن الكيان الصهيوني هو مصدر الشر والظلم وعدم الاستقرار.

وتابع نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، أن دم إسماعيل هنية سيسير على طريق وحدة الأمة والمقاومة نحو تحرير فلسطين والقدس، مجددا التأكيد لأمتنا والعالم أن شعار هنية لن نعترف بإسرائيل سيبقى شعارا خالدا فينا  وسنلاحق "إسرائيل" حتى اقتلاعها من أرضنا..

واستشهد رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية فجر أمس الأربعاء في عملية اغتيال استهدفته في مقر تواجده بالعاصمة الإيرانية طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

 

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا