الأخبار

نسبة نجاح الثانوية 95.54% وهذي طريقة الحصول عليها

أعلنت وزارة التربية والتعليم، نتيجة اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ بنسبة نجاح 95.54 بالمئة.

نسبة نجاح  الثانوية 95.54% وهذي طريقة الحصول عليها

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بصنعاء لإعلان النتيجة أوضح وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال يحيى الحوثي أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للاختبارات بلغ 224 ألفاً و 234 طالباً وطالبة، حضر منهم 214 ألفا و 935 طالبا وطالبة وغاب تسعة آلاف و 299 طالبا وطالبة.

وذكر أنه نجح في الاختبارات 205 آلاف و 351 طالبا وطالبة فيما رسب تسعة آلاف و 584 طالباً وطالبة، مهنئاً الطلاب بنجاحهم في اختبارات الثانوية العامة ، وحثهم على تكثيف جهودهم لاستكمال مسيرتهم العلمية لتحقيق أحلامهم وخدمة وطنهم في مختلف المجالات.

وأشار وزير التربية إلى الجهود الكبيرة التي بذلت في ظل قلة الإمكانات والظروف الاستثنائية الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان، مباركاً هذا النجاح الذي يعد انتصاراً يضاف إلى رصيد انتصارات الجبهة التربوية ضد العدوان ومرتزقته الذين سعوا جاهدين لإفشالها وذلك بفضل تضافر جهود الجميع .

وأعرب عن شكره وتقديره لكافة اللجان العاملة في إعداد وتنفيذ اختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات والسلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح الاختبارات .

عقب ذلك استعرض نائب وزير التربية خالد جحادر أسماء أوائل الجمهورية في الأقسام العلمي والأدبي والإنجليزي .

يشار إلى أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم "160" أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة "sms" عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى الرقم نفسه.

حضر المؤتمر وكلاء الوزارة إبراهيم شرف وعبدالله النعمي وصادق الرشا ورئيس المكتب الفني زياد الرفيق والقائم بأعمال وكيل قطاع المناهج والتوجيه مدير عام الاختبارات حميد غثاية ورئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار أحمد الكبسي وأمين عام اللجنة الوطنية لليونسكو الدكتور أحمد الرباعي ووكيل قطاع التدريب والتأهيل المساعد أحمد عباس والمدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي وصندوق دعم المعلم والتعليم حسين عامر وعدد من مديري عموم الوزارة.

وللحصول على النتيجة يتم الاتصال الى 160 عبر التلفون الثابت.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا