الأخبار

تسيير 3 قوافل اغاثة لمتضرري سيول الحديدة

سير مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة والجهات ذات العلاقة، اليوم الخميس، ثلاث قوافل إغاثية طارئة للمتضررين في المناطق المنكوبة من سيول الأمطار التي شهدها الحديدة، تنفيذا لتوجيهات المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى و الشيخ شمسان محسن أبونشطان رئيس الهيئة العامة للزكاة.

تسيير 3 قوافل اغاثة لمتضرري سيول الحديدة

وتضمنت القوافل مساعدات نقدية وسلال غذائية ومواد الإيواء ضمن مشاريع الهيئة العامة للزكاة للاستجابة الطارئة لإغاثة المنكوبين في مديريات المربع :الجنوبي والشرقي والشمالي للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة في المناطق المنكوبة والمتضررة من هطول الأمطار والسيول التي سببت أضرار في البنى التحتية والمنازل والأراضي الزراعية والطرق .

وأوضح مدير عام مكتب هيئة الزكاة بمحافظة الحديدة محمد هزاع إلى أن مكتب الهيئة وبناء على توجيهات رئيس الهيئة الشيخ شمسان محسن أبو نشطان قد وجهنا بتسخير كافة الإمكانات والطاقات لتلبية نداء الإغاثة وتقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية الطارئة للمتضررين من السيول بالمحافظة.

وأشار هزاع إلى أنه بعد التقييم الأولي لبعض الأضرار، تم تجهيز قوافل غذائية ومواد الإيواء ومساعدات مالية للمتضررين في مديريات المربع: الجنوبي والشرقي والشمالي للتخفيف من معاناة الأسر المتضررة ومشاطرة الأسر التي فقدت بعض أبنائها الألم والحزن وتقديم التعازي لهم باسم قيادة الهيئة العامة للزكاة ومكتبها في المحافظة.

ولفت إلى أن مساهمة هيئة الزكاة تأتي بالتزامن في تكاتف الجهود مع السلطة المحلية في المحافظة والمديريات في إنقاذ الأسر المتضررة وتقديم يد العون في إطار التكافل الاجتماعي وتجسيد روح الإسلام في الإحسان والوقوف بجانب المتضررين

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا