أخبار وتقارير

أفقر شعب يمشي على الذهـب

أفقر شعب يمشي على الذهـب

هناك الكثير من الدول الاقتصادية القوية التي تتمتع بثروات هائلة مما جعلها تنهض بشعوبها وترفع معدل الدخل للفرد الواحد وهذا ما يميز الدول الاقتصادية القوية كأمريكا وكندا وبريطانيا وروسيا وغيرها من الدول.

إن هذه الدول الرأسمالية القوية اقتصادياً تستطيع التحكم بقرارات عالمية ودولية ولكن هناك دولأ فقيرة جداً تمتلك ثروات تعادل أضعاف ثروات هذه الدول العظيمات، وهذه الدولة قد لا يمتلك مواطنوها قوت يومه الأساسي رغم أنها تمتلك ثروات هائلة مما يرشحها أن تكون أثرى دولة في العالم، إلا وهيا اليــمن الســـــــعيد.. وكيف لها أن تكون ثرية وسعيدة وبها الإمارات والسعودية وهم وهما تطمعان وتبنيان سعادتهم على أشلاء أبناء اليمن وشقائهم بفضل حكامها وزعمائها الخونة الذين لا يستطيعون تجاوز العوائق والصعوبات للوصول إلى المنصب الأول لولا الدعم والتبني السعودي للعميل الذي يعتمدون عليه للسيطرة على ثروات اليمن من النفط والغاز الطبيعي والسياحة والمعادن والزراعة والمحطات العالمية والممرات البحرية، فإن اليمن الفقير في حقيقته من أقوى اقتصاديات العالم, حيث يمتلك ثروات هائلة في جوفه وعلى سطحه جعلت منه اكبر خزان للنفط في جزيرة العرب وموقع جغرافي استراتيجي يربط أهم شرايين الحياة البحرية إقليمياً ودولياً.
 وبنفس السياق فإن ميناء عدن يعتبر عصب التجارة العالمية واهم ميناء في بحر العرب وامتداد ساحلي يجعل من هذه الموانئ إن تطورت اكبر محطات ترانزيت عالمية تنافس دول شرق آسيا وشبه القارة الهندية, مضيق باب المندب وذلك لا أهميته الاستراتيجية في مرور سفن التجارة العالمية وما يمثله من إمكانات ومليارات من الدولارات ومياه تزخر بأنواع لا حصر لها من الأسماك والإحياء البحرية.
محافظة الجوف اكبر خزان نفطي حيث أن حقول النفط الموجودة في الجوف تعادل نفط السعودية والإمارات والكويت وكافة دول الخليج فإذا تم استثمار تلك الحقول سوف يعمل على رفعة اقتصادية ضخمة لليمن وللعملة اليمنية وكذلك لا ننسى محافظة حضرموت التي تحتل المركز الأول بين القطاعات النفطية في الجمهورية اليمنية وكذلك مأرب و شبوه الفتيان الغنية بالثروة النفطية, وكذلك المعادن في منطقة لحج وأبين حيث أنها غنية جدا بمعدن الذهب وجبال محافظة حجه تحتوي على الكثير من مناجم الذهب وهناك الكثير من المناجم في محافظة حضرموت- مأرب- تعز وهذه الثروة تعتبر مصدراً اقتصادياً هاماً وقوياً للكثير من الدول العالمية.
هل تعلم أن ارض اليمن هي الدولة الوحيدة في الدول العربية والعالمية التي تمتلك جميع المناخات المتنوعة كالمناطق الدافئة والباردة والمعتدلة والتي تسمح بالزراعة الموسمية طوال السنة وتسمح أيضا بزراعة أنواع لا تعد ولا تحصى من الفواكه والحبوب والبقوليات ولا ننسى ما اشتهر به أجدادنا إلا وهو زراعة البن اليمني المعروف عالميا بـ"موكا" والتي تعتبر أقوى وأغلى من ثروة النفط إذا استغلها الشعب اليمني واستغنى عن شجرة القات.
وهل تعلم أن اليمن يملك أكبر شريط ساحلي في الوطن العربي ويمتلك الكثير من الجزر وعلى رأسها جزيرة سقطرى التي أصبحت مطمعاً يسعى الكثير من الدول المجاورة إلى الحصول عليه وكذلك جزيرة حنيش ولا ننسى تاريخ اليمن والمعالم التاريخية كشبام حضرموت ومدينة صنعاء القديمة ودار الحجر وعرش بلقيس وقصر غمدان والكثير من المناطق الأثرية التي ستكون مصدراً كبيراً للعملة الصعبة لليمن ولم اذكر إلا القليل من خيرات اليمن.
متى سيدرك الشعب اليمني أن وطنه غني للغاية ويتمتع بثروة هائلة وان اليمن سيتمتع بعيشة رغد وكريمة هذا إذا وجدت في اليمن قيادات نزيهة وتخلصت من الحروب التي تشن عليها، فاليمن عاشت خيانة منذ أكثر من 50 عاماً والدليل ما سبق ذكره من ثروات لا تمتلكها أي دولة في العالم.. أيها الشعب انظر إلى حالك من أكثر من 50 عاماً أين هي الحياة الكريمة التي عشتموها كفاكم كذباً على أنفسكم فأنتم عشتم على الفتات ورضيتم بالقليل ولا تستطيعون أن تفتحوا أفواهكم بكلمة واحدة خوفا من الظلم الجائر بينما هناك من كان يبني القصور في الداخل والخارج، كفاكم جهلاً وتغابياً، وعليكم أن لا تصبوا أحقادكم على كل نجاح.. وعلى القيم العظيمة لوطن شامخ كاليمن.. وعلى من يدافعون عن الوطن والعرض، فالشعب اليمني عاش فقيرا منذ أعوام طويلة لأنه تحت سيطرة وهيمنة الاحتلال (المعلن الخفي) النظام السعودي الذي مازال حتى الآن يحارب اليمن منذ أن قضينا على رجلهم (زعيم الخيانة).

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا