أخبار وتقارير

المرصد الاعلامي

حق مشروع
سيأتي اليوم الذي يقوم الشعب اليمني بملاحقة دول الاحتلال ومرتزقتهم محلياً ودولياً للقصاص منهم وإنزال العقوبات التي يستحقونها جراء ما ارتكبته أياديهم الآثمة بحق الوطن

والمواطنين من كافة الجرائم المختلفة التي طالت كافة المجالات بدون استثناء ولا حرمة لأي شيء عندهم..
استمرار العدوان والحصار ينتج مزيداً من الضحايا والخسائر وهو ما سيجعل ملف محاكمة أولئك الظالمين ثقيلاً جداً وحتمياً سيلاقون العقاب العادل ولن تسقط الحقوق بالتقادم حتى ولو ظنوا ذلكt فلا مهرب ولا مفر..
الوثائق والتوثيق المستمر لكل عدوان قام ويقوم به العدو يدين بلا أدنى شك المجرمين بحق وطننا ومواطنينا والصبر نصر بحد ذاته وكما قيل "من صبر ظفر".

الانتقالي يجمد "اتفاق الرياض"
التصعيد الذي قام به الانتقالي أخيراً بوقف ارتباطه بتنفيذ اتفاق الرياض جعل السعودية تائهة تعاني الإحباط من وهمها انها قد احتضنت الانتقالي وقبوله الشكلي لإملاءاتها وخاب ظنها من أنها وضعت باتفاق الرياض سواراً حول عنق الانتقالي بطبعه لها كيف تشاء.. هذا الانكسار الحاصل والتنصل والتراجع عن التقارب فيما بينهم في جنوب الوطن ككل دلالة واضحة ودليل على حتمية رحيل المحتل وانقشاع الظلمة عن كل المحافظات المحتلة قريباً وهذا وعد وموعد لا بد منه.

السفارة في.. الامارة
في احدث خطوة نكراء قام بها السفهاء حكام الإمارات وإيغالاً في الارتماء بأحضان العدو الصهيوني المجرم الغاصب بأن تم افتتاح سفارة للكيان الإسرائيلي بأبو ظبي الأمر الذي لاقى استنكار الشرفاء عرباً ومسلمين في أنحاء العالم مع العلم أن أحرار العالمين العربي والإسلامي يوقنون بأنه مهما تمادى حكام الإمارات في الانبطاح تحت أقدام اليهود لن يجنوا من وراء ذلك الا ممارسة اليهودة على أصولها وبأصولها حاخامات بني صهيون.. الخزي والعار والويل لخونة الدين والوطن والقضية.

فتيل المقاومة.. الأول
قام أبطال النواة الأولى لمحور مقاومة المستعمر الصهيوني بتنفيذ أول عملية مسلحة ضد الكيان الإسرائيلي بشجاعة واستبسال بتاريخ 31 ديسمبر عام 1964م وبرغم أنها لم يحدث فيها قتال ولم يسقط فيها ضحايا حيث نفذ الأبطال عملية تفجير ضخمة لشبكة مياه العدو الصهيوني في وقت لم يكن في حسبان الاحتلال ان تحدث أي مقاومة من أي نوع..
عملية المقاومة هذه كانت فاتحة وبارقة أمل للأحرار في كل فلسطين والبلدان العربية خصوصاً بعدما أعلنت الدول العظمى وقوفها ودعمها الكامل للكيان الصهيوني سياسياً وعسكرياً واقتصادياً خلاصة القول أن مجموعة صغيرة جداً تعدادها 75 بطلاً فلسطينياً باشرت مقارعة ومقاومة المحتل الإسرائيلي بكل ما يملك من عتاد عسكري ضخم ودعم دولي لا محدود..وبالفعل كسروا حاجز الخوف والمستحيل أمام المقاوم واسقطوا رهانات الاحتلال ومن معه بولادة المقاومة حينذاك ضدهم واستمرت عنيدة ثابتة برجالها الأوفياء وهاهي اليوم مقاومة شرسة معاصرة متطورة العتاد والعدة قهرت العدو المحتل ومرغت انفه بالتراب لدرجة انه اعترف بالهزيمة أمام العالم.

عندما تقلق الأمم المتحدة.. امسك على رأسك
أعلنت الأمم المتحدة قلقها من وقوع كارثة وشيكة في حال حدوث موجة وبائية لفيروس كورونا في اندونيسيا اكبر دولة فيها تعداد مسلمين على مستوى العالم.. هذا القلق الأممي يثير الشكوك.. هل مرحلة تصدير الوباء واحتكار وغش الدواء قد بدأت من قبل الدول الكبرى التي كان بها النصيب الأكبر والموجات الأعنف الأمر الذي جعل أعداد الوفيات والإصابات عالية جداً وصعب السيطرة واحتواء المرض هناك.. نتمنى أن يذهب هذا القلق أرواح  الرياح وأن تنجو اندونيسيا بما نجى به الله بلادنا الحبيبة اليمن..

العميل.. الوطني!؟
بتأييد الله تعالى لمحور المقاومة في فلسطين المحتلة توجت معركة سيف القدس بالنصر المؤزر على ترسانة العدو الصهيوني وعتاده الحربي.. الهزيمة أقربها الكيان الإسرائيلي رغماً عنه وثبت له توازن قو الردع.. وكلما مرت الأيام يكبر اثر نصر هذه المعركة في فلسطين والعالم وتتعدد المكاسب الكبيرة لمعركة سيف القدس من تغيير معادلة المعارك والهيمنة إلى فرض مسار سياسي جديد كلياً إلى تلك النتائج الباهرة لنجاح الإعلام الحربي للمقاومة الباسلة..
كما لا يخفى أن انتصار محور المقاومة في معركة سيف القدس أذكى معركة الوعي في المنصات الاليكترونية ضد الاحتلال وكشف جرائمه النكراء بحق الإنسانية كل ما على وجه الأرض بما في ذلك الأبراج المدنية والمؤسسات المدنية والإعلامية والخدمية وما قابله من موقف دولي متخاذل وظالم.
وأبشع من التآمر الدولي البغيض هذا ما كشفته صحيفة "يديعوت آحرونوت" الإسرائيلية أن السلطة الفلسطينية تقدمت بطلب عاجل من "إسرائيل" للسماح بتزويدها بوسائل لقمع المظاهرات المناوئة للاحتلال!؟
خبر صادم رصدته من قناة "فلسطين اليوم".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا