محليات

مدير عام المرور بمحافظة عمران العقيد عبدالله الحوري لـ" 26 سبتمبر":الاستقلال جاء  ليجسد عظمة اليمنيين ورفضهم لكل اشكال الاحتلال

مدير عام المرور بمحافظة عمران العقيد عبدالله الحوري لـ" 26 سبتمبر":الاستقلال جاء ليجسد عظمة اليمنيين ورفضهم لكل اشكال الاحتلال

قال العقيد عبدالله عبدالكريم الحوري مدير عام مرور محافظة عمران، أن ثبات وتضحيات شعبنا اليمني على مدى ثماني سنوات من التصدي للعدوان الغاشم،

اثمرت عزة وانتصاراً في مختلف الجبهات ونجاحات في كل المجالات ومنها النجاحات الامنية والتنموية.
وأشار العقيد الحوري في تصريح لـ"26 سبتمبر" إلى أن احتفالات شعبنا بذكرى الاستقلال المجيد 30 من نوفمبر، يجسد عظمة اليمنيين ورفضهم ومقاومتهم لكل اشكال الاحتلال القديم والجديد، وأنه كما خرج المحتل البريطاني مهزوماً مكسور الهيبة، سيخرج المحتلين الجدد أذلاء يجرون أذيال الهزيمة والمهانة.

عبدالحميد عبدالله
وحول العمل المروري يوضح العقيد الحوري ان خطة إدارة المرور بمحافظة عمران خلال الفترة الراهنة والمقبلة، تتضمن العمل مع الجهات المعنية لتنفيذ المصفوفة المرورية التي تشمل نقل الأسواق العشوائية من وسط المدينة، وإعادة النظر في وضع المكاتب المصالح الحكومية والمنشآت التجارية الخاصة، لإيجاد مواقف سيارات خاصة بها بدلاً من الوقوف في الشارع الرئيسي وخنق انسيابية حركة السير.. وأشار إلى أن إدارة مرور محافظة عمران تتطلع خلال العام الجاري إلى استكمال شارع الشهيد الصماد " دائري المدينة" الذي سيسهم في تخفيف الازدحام والزام المركبات وشاحنات النقل الثقيل بالمرور من خلاله بدلاً من الدخول إلى المدينة.

مركز حوث
وتطرق الحوري إلى ضرورة الاسراع في تجهيز المجمع الالي المروري في منطقة حوث، لتسهيل تقديم الخدمات المختلفة للمديريات الشمالية من محافظة عمران.. مؤكداً أن تجهيز المنطقة المرورية بحوث يأتي لترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية بتبسيط الاجراءات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بسرعة وبأقل تكلفة.  

جهود كبيرة
قال مدير عام مرور محافظة عمران، إن هناك جهوداً كبيرة تبذل من قبل رجال المرور لتنظيم حركة السير ومنع الإزدحامات المرورية خصوصاً في وقت الذروة من 11 صباحاً حتى 1 ظهراً.
واضاف: انه تم إغلاق بعض التقاطعات التي كانت تسبب اختتاقات في السير، مع تحويل بعض الشوارع إلى اتجاه سير واحد، إلى جانب التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لفتح شوارع جديدة ونزع الصبيات والخرسانات التي كانت تضيق من مساحة بعض الشوارع كشارع حجة، بالإضافة إلى طموحنا خلال الفترة القادمة إلى تبني وضع معالجات للطرقات وخطوط السير التي تتكرر فيها الحوادث، من خلال عملية الترميم والصيانة وتزويد الطرقات بالإرشادات والعلامات المرورية واللوحات التوعوية.

حوادث سير
فيما يخص  الحوادث المسجلة، اشار العقيد عبدالله الحوري إلى أن إدارة المرور بمحافظة عمران سجلت خلال الربع الأول من العام الحالي 1444هـ وقوع اكثر من 100 حادث سير، توزعت بين حوادث صدام الآليات ودهس للمشاة، بالإضافة إلى حوادث الانقلاب المتكررة بسبب السرعة التي تعد سبباً رئيسياً في الحوادث المرورية.. مضيفاً: أنه تم إحالة 25% من قضايا تلك الحوادث إلى النيابة، فيما عملت الادارة على حل العديد من القضايا ودياً.  

وثائق وأرقام
وحول الانجازات التي تمكنت إدارة المرور بمحافظة عمران من تحقيقها خلال العام الحالي 1444هـ.. أشار الحوري إلى أن الادارة اصدرت 1571 وثيقة مرورية تضمنت 523 رقماً " خصوصي"، و318 رقماً " نقل عام، و13 رقماً " أجرة"، وكذا 298 ملكية وتجديد 653 كرتاً، بالإضافة إلى اصدار 317 رخصة قيادة.. وأضاف إلى أن رجال المرور بمحافظة عمران ورغم الإمكانات البسيطة المتوفرة " ونش واحد وسيارة هيلوكس" تمكنوا ضبط العديد من الحوادث المرورية، والكشف عن اربعة بيانات جمركية مزورة تم احالت اصحابها إلى الجهات المختصة.

 توعية مرورية
وتحدث مدير عام مرور محافظة عمران عن الحرص والاهتمام في  عكس الصورة لدى أفراد المجتمع عن رجل المرور، وذلك من خلال التوعية المستمرة لرجال المرور وعقد الدورات المهمة والنوعية لهم، بما يخدم الارتقاء بأسلوب التعامل وتقديم الخدمة للمواطن.. وفي المقابل تم تنفيذ العديد من الانشطة التوعوية التي استهدفت طلاب المدارس والجامعات والكليات، ونقابة سائقي مصنع اسمنت عمران وبعض المستشفيات الخاصة.
واختتم العقيد عبدالله الحوري تصريحه بتوجيه الشكر لقيادة وزارة الداخلية ممثلة باللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي، ومدير عام المرور العميد بكيل البراشي، على اهتمامهم ومتابعتهم المستمرة لسير العمل في مرور محافظة عمران.. مطالباً سائقي السيارات والمركبات بالتحلي والالتزام بقواعد السير التي وجدت لتحقيق سلامتهم أولاً وسلامة كافة أفراد المجتمع.        

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا