الأخيرة

ايران : تواجد القوات الأجنبية في الخليج يزعزع أمن واستقرار المنطقة

ايران : تواجد القوات الأجنبية في الخليج يزعزع أمن واستقرار المنطقة

أكدت إيران أمس أن تواجد القوات الأجنبية في الخليج يزعزع الاستقرار والأمن المستديم في المنطقة.
ونقلت وكالة انباء (فارس) عن أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني على شمخاني خلال استقباله في طهران وزير خارجية اليابان توشيميتسو موتيغي

صون الأمن في الممرات المائية الدولية من الاستراتيجيات الرئيسية لإيران .. مؤكدا بأن تواجد القوات الأجنبية في الخليج العربي يزعزع الاستقرار والأمن المستديم في المنطقة.
واشار شمخاني الى توجهات بلاده تجاه الاتفاق النووي معتبرا خرق الالتزامات من جانب الولايات المتحدة وخروجها غير المسؤول من الاتفاق النووي واستمرار سياسة ترامب من قبل حكومة بايدن بأنها تشكل السبب الأساس وراء الظروف الراهنة وقال: "إن السبيل للخروج من هذا الطريق المغلق الذي أوجدته أمريكا هو ضمان حقوق الشعب الإيراني المشروعة".
يأتي هذا في وقت اعتبر فيه مدير الصناعات الإلكترونية في وزارة الدفاع الإيرانية شاهرخ شهرام بلاده من بين الدول الخمس الأولى في العالم في مجال المعدات الإلكترونية.
ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن شهرام قوله: "لقد قمنا بتوطين شبكات الاتصالات في البلاد وتمكنا من إنشاء اتصالات آمنة من خلال تشفير الاتصالات بحيث سلبنا من العدو أمكانية النفوذ والتنصت".. واصفاً شبكات الاتصالات بأنها عامل قوة في الحروب الجديدة.
وأشار الى أهمية الاكتفاء الذاتي في إنتاج القطع الإلكترونية وأجهزة الرادار والاتصالات.. قائلاً: إن "تجربة الدفاع المقدس علمتنا أن نكون مكتفين ذاتيا في المجالات القتالية وانتاج المعدات الحربية لأن أي بلد لم يزودنا بهذه التجهيزات" .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا