الأخيرة

"نوح" تحتفي بـ3 اعوام من البذل والعطاء

"نوح" تحتفي بـ3 اعوام من البذل والعطاء

احتفلت مؤسسة نوح لدراسة العلوم الطبيعية والتاريخية بمناسبة مرور 11 عاماً على انشائها وثلاثة اعوام من الجهود المتواصلة في العديد من المهام والأعمال التي نظمت انشطة المؤسسة

في مجال الترميم واصلاح القطع والآثار القديمة والتي تأثرت بفعل العدوان وعوامل الطبيعة وكذا قيامهم بتوثيق وتسجيل كل المقتنيات الأثرية بطرق علمية وفي درجة عالية من المهارة الإبداعية.. وفي الفعالية التي حضر عدد من اساتذة التاريخ والآثار بالجامعات اليمنية وطلاب المعرفة والمهتمون بعلوم الأرض والإنسان القيت العديد من المحاضرات التي ابرزت الأعمال المنجزة خلال الثلاثة الأعوام الأخيرة في مجال ترميم الآثار.
وقال الفريق الركن عبدالملك علي السياني رئيس المؤسسة "بالرغم من صعوبة الظروف القاهرة وما يتعرض له شعبنا اليمني من عدوان فاجر لم يسبق له مثيل من قبل تحالف الأعراب الأشد كفراً ونفاقاً وصهاينة المنطقة الذين استهدفوا كل مقومات الوجود الإنساني والتاريخي والتعليمي والثقافي على هذه الأرض ومؤسسة "نوح" وصاحبها ضمن من طالهما الاستهداف ومع ذلك فإن ما حققت المؤسسة من نتائج ملموسة هذه المقتطفات المعروضة جزء منها لكنها توصلت الى ادلة ومؤكدات على ان الأرض اليمنية هي مهد معظم الحضارات الإنسانية بمختلف عصورها ومراحلها.
واضاف الفريق السياني "من خلال حبي لهذه الأرض المباركة وانتمائي لها بذلت قصارى جهدي وامكاناتي في سبيل تحقيق ما لم يسبقني اليه اي من الباحثين اجانب كانوا او محليين ما يجعلني اوجه الدعوة الى كل من يرغب في الاطلاع والتأكد مما لدى المؤسسة وعلى ان يتم جمع الجهود والإمكانات اللازمة لاستكمال البدايات الموجودة بما يحقق اعادة كتاب التاريخ المنقوص وازالة القصور والتشوهات التي تسيء الى اليمن ارضاَ وانساناً.
وأعرب السياني عن امله ان يكون المهتمون والباحثون اليمنيون في طليعة المستجيبين لدعوته هذه, معبراً عن شكره واعتزازه لكل من شارك في نجاح هذه الفعالية.
من جهتها عبرت الأستاذة رفيدة عبدالملك السياني رئسية القطاع النسوي بالمؤسسة عن تقديرها لكل الجهود المبذولة في سبيل ما وصلت اليه المؤسسة من الريادة.. مبدية استغرابها من مثيري الشائعات والمسيئين الى والدها الرائد المؤسس قائله "تعلمون جميعاً ان والدي لم يبحث عن مصلحة شخصية او مكاسب مالية بل بذل كل جهده وماله في سبيل الحفاظ على الهوية اليمنية التاريخية ولو كنا من اللاهثين وراء المصالح لكنا في احدى الدول كالآخرين  لكن نتيجة ارتباط الوالد بالوطن دمر العدوان بيوتنا وممتلكاتنا.
هذا وقد اشاد الحضور بما شاهدوه واستمعوا اليه من عروض تقديمية ومداخلات  أشادت بالانجازات والجهود المبذولة وفي ختام الفعالية تم تكريم فريق العمل من قبل رئيس المؤسسة الفريق الركن عبد الملك السياني مشيدا بجهودهم وشادا على ايديهم في مواصلة الجهود لتحقيق الأمنيات العشر للعام الحالي 2021م.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا