الأخيرة

اتحاد الإعلاميين يشيد بموقف 750 صحفياً أدانوا (إسرائيل)

اتحاد الإعلاميين يشيد بموقف 750 صحفياً أدانوا (إسرائيل)

أشاد اتحاد الإعلاميين اليمنيين بالموقف الحر، لـ750 صحفياً من عشرات المؤسسات الإخبارية، أبرزها: موقعون من وكالة "رويترز" وصحف "لوس أنجلوس تايمز"،

و"بوستون غلوب" وواشنطن بوست الأمريكية، على رسالة مفتوحة تدين قتل إسرائيل للصحفيين في غزة، وتنتقد تغطية الإعلام الغربي للحرب.
وأوضح بيان الاتحاد أن الصحفيين أشاروا في الرسالة المفتوحة إلى أن غرف الأخبار "وسائل إعلام غربية" مسؤولة عن الخطاب اللاإنساني الذي خدم التطهير العرقي للفلسطينيين، وفي الوقت نفسه تعكس- وفق صحيفة واشنطن بوست الأمريكية - الانقسامات والإحباطات داخل غرف الأخبار.
واعتبر هذه الرسالة دعوة لقيادات المؤسسات الإعلامية إلى أهمية إعادة النظر في سياستهم الإعلامية أثناء تغطية ما يحدث في غزة من جرائم إبادة جماعية، وانتهاكات وقتل وتدمير يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء غزة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ودعا الاتحاد كافة الإعلاميين والصحفيين في مختلف بلدان العالم إلى رفع مستوى التضامن مع الصحفيين في فلسطين، الذين بلغ عدد الشهداء منهم ما يقارب 45 صحفياً، والبدء في ملاحقة قتلة الصحفيين عبر المحاكم الدولية؛ لينالوا عقابهم، وبما يضمن حماية الصحفيين والإعلاميين أثناء الحروب وفق القوانين والمواثيق الدولية، التي تكفل ذلك في بلدان العالم.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا