محليات

اغتيال الاستاذ حسن زيد.. حلقة من حلقات تآمر تحالف العدوان على بلادنا:وداعا شهيد المولد النبوي

اغتيال الاستاذ حسن زيد.. حلقة من حلقات تآمر تحالف العدوان على بلادنا:وداعا شهيد المولد النبوي

الرئيس المشاط: عرف بمواقفه الوطنية الشجاعة وانحيازه إلى الوطن
المجلس السياسي: واجه العدوان بكل صلابة وقوة في مجالي العمل الحكومي الإداري والسياسي
عضو المجلس السياسي النعيمي: سيظل مدرسة سياسية مخضرمة وسيخلد التاريخ مواقفه الوطنية
محمد علي الحوثي: جريمة سياسية تُضاف إلى جرائم العدوان
حكومة الانقاذ: الجناة لن يفلتوا بجريمتهم وستطالهم يد العدالة

,مثل اغتيال الاستاذ حسن زيد وزير الشباب والرياضة أمس الأول فاجعة كبيرة وخسارة على الوطن وحلقة من حلقات جرائم العدوان السعودي الغاشم على بلادنا.
وعبرت قيادات الدولة والاحزاب والتنظيمات السياسية عن التعازي الحارة لكافة أبناء الشعب اليمني بهذا المصاب الجلل.
وأجرى فخامة الأخ المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، اتصالاً هاتفياً بمحمد حسن زيد نجل وزير الشباب والرياضة الذي استشهد في عملية اغتيال غادرة.
وعبر الرئيس المشاط خلال الاتصال عن أحر التعازي والمواساة في استشهاد الوزير حسن زيد السياسي المناضل الكبير الذي عٌرف بمواقفه الوطنية الشجاعة وانحيازه إلى الوطن في مختلف المنعطفات والمراحل.
وأكد أنه سيتم ملاحقة المجرمين والمتورطين في هذه الجريمة الغادرة والجبانة وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار اليمن.
ووجه الرئيس المشاط الأجهزة الأمنية بمضاعفة الجهود لضبط الجناة في أسرع وقت لإفشال المخططات الإجرامية الهادفة زعزعة الأمن والاستقرار بالعاصمة صنعاء.
من جانبه نعى المجلس السياسي الأعلى للسيد القائد وحكومة الإنقاذ الوطني والشعب اليمني استشهاد وزير الشباب والرياضة أمين عام حزب الحق حسن محمد زيد المناضل الجسور والشخصية الوطنية البارزة الذي واجه العدوان بكل صلابة وقوة في مجالي العمل الحكومي الإداري والسياسي الذي انخرط فيه منذ أكثر من أربعين عاما.
وعبر المجلس في بيان صادر عنه عن بالغ التعازي لأسرة شهيد المولد النبوي الوزير حسن محمد زيد ولحزب الحق قيادة وأعضاء وللحركة السياسية الصامدة في مواجهة العدوان.
وحمل قوى العدوان ومرتزقته مسؤولية هذه الجريمة السياسية النكراء والذي سبق وأعلن تحالف العدوان مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عنه لتصفيته.
واعتبر البيان ان هذه الجريمة تأتي في سياق مجازر العدوان البشعة في اليمن وجرائمه السياسية بحق الشهداء وفي المقدمة الرئيس الشهيد صالح الصماد والدكتور أحمد شرف الدين والدكتور محمد عبدالملك المتوكل والدكتور عبدالكريم جدبان والصحفي السياسي عبدالكريم الخيواني.
وطمأن المجلس السياسي الأعلى الشعب اليمني الذي يستعد للفعالية المركزية الكبرى للاحتفاء بذكرى المولد النبوي، أن الأجهزة الأمنية ماضية بحزم في تتبع الجناة وستضرب بيد من حديد وستلاحق الجناة المجرمين لينالوا عقابهم في القريب العاجل، كما ستلاحق رعاتهم.
وأكد المجلس أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم مهما طال الزمن وسيأتي اليوم الذي يحاسبون فيه.
وبتكليف من فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، قام عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي وأمين العاصمة حمود عباد والسكرتير الصحفي لرئيس المجلس السياسي صبري الدرواني بتقديم التعازي والمواساة في استشهاد وزير الشباب والرياضة أمين عام حزب الحق بالعاصمة صنعاء.
ونقل عضو السياسي الأعلى النعيمي تعازي الرئيس المشاط ومواساته إلى نجل الفقيد محمد حسن زيد وكافة أسرته في صالة العزاء.. مشيدا بمناقب الشهيد ونضاله الوطني.
وأكد أن الشهيد سيظل مدرسة سياسية مخضرمة وسيخلد التاريخ مواقفه الوطنية الصلبة والشجاعة في مختلف المنعطفات السياسية وآخرها من العدوان على الشعب اليمني.
وقال النعيمي "إن جرائم العدوان ودماء الشهداء الزكية لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وصلابة وإصراراً على مواصلة المشوار حتى تحقيق النصر والاستقلال للجمهورية اليمنية".
من جانبه أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي أن عملية الاغتيال الغادرة التي طالت وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد، دليل على إجرام العدو، وأنه لا يفرق بين أي شخص مهما كان.
واعتبر عضو السياسي الأعلى الحوثي خلال زيارته لأسرة الشهيد زيد، استهداف حسن زيد الرجل المدني المعروف بمدنيته، جريمة سياسية تُضاف إلى جرائم العدوان.
وقال" نحمّل أمريكا مباشرة مسؤولية اغتياله، ونحمّل دول العدوان أيضاً ما حصل للشهيد ولابنته، فهو دليل على عدوان سافر وتخطيط أمريكي سعودي، وسيتم بإذن الله القبض على العناصر التي نفذت مخططات العدو لينالوا العقاب الرادع".
وأضاف" الشهيد معروف بصبره وقوله لكلمة الحق، وحتى في صبره على ما يقول عنه الأعداء، وكان أنموذجا عمليا لتحركه ومثابرته في عمله".
واعتبر عضو السياسي الأعلى اغتيال الشهيد زيد محاولة في إيغار الصدور مع قدوم مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم.. وقال" لكن بإذن الله لن تفّت حادثة الاغتيال من عضدنا وعزمنا رغم الأسى والحزن على الشهيد ولن يكون ذلك سبباً في عدم حضورنا في هذه المناسبة والتحرك وفقا لما يريده أبناؤه".
وأضاف" أبناؤه كلهم بفضل الله رأيناهم سواءً القاضي محمد أو كافة إخوانه وهم مسلّمين أمرهم لله وصابرين على ما قضى الله به".
وأدان مصدر مسؤول بمكتب رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، جريمة الاغتيال الآثمة والغادرة التي استهدفت وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد صباح أمس الأول بصنعاء، وفارق الحياة على إثرها مع إصابة ابنته.
واستنكر المصدر هذه الجريمة النكراء المدانة شرعا وقانونا التي طالت شخصية قيادية وسياسة مدنية عرفت بمواقفها الشجاعة ضد العدوان والحصار وعملائه ومرتزقته.
ونقل المصدر تعازي رئيس الوزراء وأعضاء الحكومة لأسرة الفقيد والحركة الشبابية وأبناء الوطن في هذا المصاب الجلل.. سائلاً المولى العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فردوسه الأعلى وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.
هذا وكان رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، ومعه عدد من الوزراء قد بادروا فور سماعهم بالجريمة بالنزول إلى المستشفى الذي نقل إليه الوزير حسن زيد، ليجدوه قد فارق الحياة، وقدموا التعازي لأهله المتواجدين بالمستشفى باسم المجلس السياسي الأعلى والحكومة.
وطمأن رئيس الوزراء والوزراء، ذوي الفقيد وجميع أبناء الوطن الأحرار أن من قاموا بهذا الفعل الآثم والجبان لن يفلتوا بجريمتهم وستطالهم يد العدالة لينالوا جزاءهم الرادع .
ونعت أحزاب التكتل المناهضة للعدوان حسن محمد زيد الأمين العام لحزب الحق - وزير الشباب والرياضة والذي استشهد على يد عناصر إجرامية تابعة لقوى العدوان السعودي الأمريكي.
واعتبرت أحزاب التكتل المناهضة للعدوان في بيان اغتيال المناضل حسن زيد، جريمة غادرة وجبانة أرتكبها ضعاف النفوس من عملاء العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي، بحق هامة وطنية سياسية بارزة.
وطالب البيان الجهات الأمنية ملاحقة المجرمين وسرعة كشف ملابسات الجريمة والاقتصاص للشهيد حسن زيد.
ونعت أحزاب اللقاء المشترك، للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية، استشهاد رئيسها الدوري - أمين عام حزب الحق حسن محمد زيد ووزير الشباب والرياضة بحكومة الإنقاذ الوطني في عملية اغتيال سياسي جبانة تعرض لها وهو في طريقه إلى مقر عمله بالعاصمة صنعاء.
ودعت أحزاب المشترك في بيانها الجهات الأمنية بالتحرك العاجل لكشف وضبط المتورطين وتقديمهم للعدالة والضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار والسكينة العامة.
وأكد البيان أن "اغتيال حسن زيد المناضل الجسور والسياسي الفذ والهامة الوطنية المعروفة قبيل الفعالية المركزية بمناسبة المولد النبوي الشريف، مؤامرة مدروسة من قبل العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته الذين يتلقون الهزائم المؤلمة في مختلف الجبهات".
وأشار البيان إلى أن اليمن خسر برحيل حسن محمد زيد قُطبا سياسيا من الصعب تعويضه تميز بمواقفه الشجاعة المعلنة في مختلف المحطات السياسية.
ونعى المكتب السياسي لأنصار الله، وزير الشباب والرياضة حسن زيد، الذي استشهد على يد عناصر إجرامية تابعة لقوى العدوان السعودي الأمريكي.
وقال المكتب السياسي لأنصار الله في بيانه "في وقت يستنفر شعبنا اليمني قواه لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، أبت دول العدوان والإجرام إلا مواصلة تنفيذ مخططاتها الإجرامية، إذ أقدمت على ارتكاب جريمة اغتيال بشعة في العاصمة صنعاء بحق الأستاذ المناضل حسن زيد وزير الشباب والرياضة أثناء قيادته سيارته وبرفقته ابنته التي أصيبت بجراح بليغة".
وأشار المكتب إلى أن دول العدوان كانت قد أعلنت حسن زيد ضمن لائحة المطلوبين حسب زعمها وحددت مكافأة لمن يدلي لها بمعلومات ويساعدها في تنفيذ جريمتها الغادرة.
ودعا البيان، الجهات المعنية لملاحقة الجناة المباشرين بالجريمة وكشفهم وتقديمهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.
وأكد أن ما تطمع فيه وتسعى إليه قوى العدوان من زعزعة للأمن والاستقرار في العاصمة صنعاء لن يتحقق.. مهيبا بأبناء الشعب اليمني الثائر أن يكون على يقظة كاملة لمواجهة مخطط العدوان.
وقال المكتب السياسي لأنصار الله" وليكن الرد الشعبي على هكذا جريمة مؤلمة بالحضور الكبير والمشرف لإحياء ذكرى المولد النبوي لتكون رسالةً مدوية لتحالف العدوان بأن عدوانكم وحصاركم وجرائمكم لن تزعزع في شعبنا ثقته المطلقة وإيمانه الراسخ بمشروع التحرر حتى إنجاز النصر الكبير ".
ونعت قيادة السُلطة المحلية بأمانة العاصمة، استشهاد وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد، الشخصية الوطنية البارزة والمناضل المعروف بمواقفه الشجاعة في مواجهة العدوان.
وأدان بيان صادر عن السلطة المحلية بشدة هذه الجريمة النكراء التي طالت وزير الشباب والرياضة، الشخصية السياسية المدنية.. معتبرا جريمة الاغتيال، عملاً إجرامياً وإرهابياً.
وحمل البيان قوى العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته المسؤولية عن هذه الجريمة.. مُؤكداً إنّٙ مُرتكبي هذه الجريمة ومن يقف وراءهُم، لن يفلتوا من العقاب، وأن الجهات الأمنية ستصل إليهم عاجلاً أو آجلاً.
وعبرت قيادة السلطة المحلية بأمانة العاصمة، عن خالص العزاء والمواساة لأسرة الشهيد والحركة الشبابية والرياضية وأبناء الوطن في هذا المصاب الجلل.. سائلة المولى القدير أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويسكنه فسيح جناته وأن يلهم الجميع الصبر والسلوان.
وأكد مكون اشتراكيون ضد العدوان، أن جريمة اغتيال الأمين العام لحزب الحق حسن زيد، في ظل الترتيبات لإحياء المولد النبوي استهداف للسكينة والأمن الذي تنعم به العاصمة صنعاء والمناطق المحررة.
وأشار مكون اشتراكيون ضد العدوان في بيان، إلى أن جريمة اغتيال زيد واحدة من جرائم التحالف الأمريكي السعودي المستمرة على الشعب اليمني، حيث أدرج تحالف العدوان اسمه ضمن قائمة أعلن أنه يستهدفها صراحة.
وأهاب البيان، بالأجهزة الأمنية القيام بواجبها في القبض على منفذي هذه الجريمة والكشف عنهم.
وأكد المكتب التنفيذي للنقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية أن جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد جزء من جرائم التحالف الأميركي السعودي الصهيوإماراتي على ضد أبناء اليمن.
واعتبر المكتب في بيانه استهداف أمين عام حزب الحق من قبل عناصر اجرامية تابعة للعدوان هو استهداف لكل القوىٰ الوطنيـة ومحاولة لزعزعة الأمن والاستقرار في الوطن.
واستنكر المكتب هذه الجريمة والعمل الإرهابي الجبان؛ مطالباً الأجهزة الأمنية سرعة القبض على مرتكبي هذه الجريمة وإحالتهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم الرادع.
ونعى التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة- فرع اليمن، استشهاد حسن محمد زيد عضو التجمع، على أيدي الغدر والخيانة من مرتزقة العدوان السعودي الإسرائيلي الأمريكي.
وأشار التجمع في بيانه إلى أن الشهيد كان من أوائل وخيرة المدافعين عن القضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية والإسلامية وحاملي مشروع المقاومة والتحرر من الهيمنة الأمريكية الصهيونية في المنطقة.
وعبر التجمع، عن التعازي لأسرة الشهيد وذويه وأصدقائه ومحبيه، وتمنياته الشفاء العاجل لابنته التي أصيبت في عملية الاغتيال.. "إنا لله وإنا إليه راجعون".
ونعت وزارة الشباب والرياضة وقطاعاتها واتحاداتها وإداراتها وهيئاتها والمكونات الشبابية والرياضية التابعة لها، وزير الشباب حسن محمد زيد، الذي استشهد في عملية اغتيال إجرامية.
وقال بيان صادر عن الوزارة: نتقدم بكل معاني الإجلال لروح الشهيد الطاهرة التي تنفست من عبق الحرية وجالت في دمائها كل معاني الوطنية في مسيرة حياة كانت حافلة بالعطاء والولاء لليمن".
واستنكر البيان العمل الغادر الجبان الذي اتسم بالعار والخزي المتجرد من كل القيم الإنسانية والذي تمثل باغتيال هذه الهامة اليمنية وإصابة ابنته بجروح بالغة في سابقة خطيرة تجرمها كل الأديان والأعراف ويشجبها كل الأحرار والشرفاء في هذا الوطن.
وأضاف " نودع هذه الهامات الوطنية والسياسية التي جادت بعظيم الإنجازات التي يفخر بها كل يمني حين كان شعلة تتوقد في درب الحركة الشبابية والرياضية والتي أمدها الشهيد بالعون والتشجيع، فكان السباق لأن يحتفي لهم ومعهم في جميع أنشطتهم حين كان في مقدمة الصفوف للحفاظ على مكتسباتهم، مباركا لهم جهودهم ومساندا لهم في كل خطواتهم للارتقاء والمضي قدما في سلم تحقيق النجاح".
وأهاب البيان، بالأجهزة الأمنية سرعة ملاحقة القتلة من باعوا أنفسهم لدول العدوان وأذنابهم من الخونة والذين أمعنوا في قتل أبناء الشعب اليمني في مسلسل إجرامي دام طيلة أعوام العدوان والتي كان آخرها ارتقاء وزير الشباب والرياضة شهيدا في ذكرى المولد النبوي الشريف.
ولفت إلى أن الوزير الشهيد عرف بمواقفه الحرة والشجاعة في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي فكان صداحا بقول الحق في كل منبر وفي كل حفل، سجل خلالها نموذجا للثبات والصمود والشجاعة في الرأي والموقف، وكان مثالا لكل حر شريف يأبى الضيم والعدوان على بلده الأمر الذي أرق دول العدوان على اليمن حين وضعت الأستاذ حسن زيد ضمن لائحة المطلوبين حسب زعمهم.
وأكدت وزارة الشباب، أن الوطن خسر برحيله قائدا وطنيا ومناضلا جسورا ستظل بصمته المؤثرة وسام شرف لكل منتسبي الوزارة الذين تعهدوا بالمضي على درب الشهيد الأستاذ والأب الفاضل حسن محمد زيد.. معبرة عن خالص العزاء لأسرة الفقيد وذويه، سائلة المولى القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويلهم قلوب أهله وذويه الصبر والسلوان.
المجالس الإسلامية اليمنية أدانت بأشد عبارات الاستنكار جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة الأستاذ حسن محمد زيد، مؤكدة أن اليمن خسرت برحيل الوزير زيد الكثير من فرص السلام والمحبة والتسامح والترفع عن سفاسف الأمور.
وأدان مجلس التلاحم الشعبي القبلي جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة حسن زيد، واصفاً إياها بـ الجريمة الشنعاء التي تضاف لقاموس جرائم العدوان وأذنابه بحق شعبنا الصامد والشخصيات الوطنية.
وقال مجلس التلاحم إن هذه الأعمال الإجرامية الجبانة لن تزيد قبائل اليمن سوى قوة وصمودا وستُواجه بالمزيد من الصمود والتحشيد نحو الجبهات.
ونعى الحزب القومي الاجتماعي، وزير الشباب والرياضة أمين عام حزب الحق حسن محمد زيد، الذي استشهد على يد عناصر إجرامية، محملاً قيادة تحالف العدوان السعودي الإماراتي الصهيوني الأمريكي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة وكل الجرائم التي ارتُكبت بحق أبناء الشعب اليمني وقيادته الوفية منذ بداية العدوان.
وعبر الحزب القومي عن خالص العزاء والمواساة لقيادات وأعضاء حزب الحق وأبناء الشهيد، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته وأن يلهم قلوب أهله وذويه الصبر والسلوان.
كما نعى تنظيم التصحيح الشعبي الناصري استشهاد المناضل الوطني الجسور الأستاذ حسن زيد وزير الشباب والرياضة والأمين العام لحزب الحق، معتبراً هذه الجريمة البشعة جزءا من مئات الجرائم التي ترتكب بحق هذا الشعب منذ أكثر من سبعين عاما من قبل الأعداء التاريخيين لهذا الشعب والوطن.
واعتبر تنظيم التصحيح استشهاد المناضل الجسور حسن زيد خسارة كبيرة لقائد عظيم كان حاضرا في مختلف المحطات والظروف الصعبة التي مرت بها اليمن بمواقفه الوطنية المعتدلة وبنضاله الدؤوب، داعياً رجال الأمن إلى سرعة القبض على المجرمين الذين أقدموا على ارتكاب هذه الجريمة النكراء.
ونعى التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة- فرع اليمن، استشهاد حسن محمد زيد عضو التجمع، على أيدي الغدر والخيانة من مرتزقة العدوان السعودي الإسرائيلي الأمريكي، معبراً عن التعازي لأسرة الشهيد وذويه وأصدقائه ومحبيه، وتمنياته الشفاء العاجل لابنته التي أصيبت في عملية الاغتيال.
وأشار التجمع العربي الإسلامي إلى أن الشهيد كان من أوائل وخيرة المدافعين عن القضية الفلسطينية وقضايا الأمة العربية والإسلامية وحاملي مشروع المقاومة والتحرر من الهيمنة الأمريكية الصهيونية في المنطقة.

سيرة ذاتية

الشهيد حسن محمد زيد من مواليد يناير 1954م تعلم في الكتاب حتى عام 1966م ثم انتقل إلى مدرسة ابن الأمير التي انتقل منها إلى مدرسة سيف بن ذي يزن ومنها إلى ثانوية عبدالناصر، التحق بجامعة صنعاء كلية التربية في العام 1974م قسم فلسفة واجتماع وتخرج منها عام 1977م ليعمل في التربية بعد ذلك كلف مساعدا بإدارة مدرسة عمر المختار الثانوية.
- عمل مديراً لمدرسة سبأ الإعدادية حصل على دورة لمدة سنة في الإدارة المدرسية وعلم نفس الطفل من المملكة المتحدة البريطانية (1979-1980م) جامعة لندن معهد التربية.
- عمل موجهاً للفلسفة والمواد التربوية منذ العام 1982م وحتى عام 1987م التحق عام 1985-1986م بجامعة صنعاء للحصول على دبلوم خاص في المناهج وطرق التدريس.
- عين مسؤولاً لشؤون الطلاب في أوروبا الشرقية التي عاد منها عام 1990م قبيل الوحدة ليشارك في تأسيس حزب الحق.
- عضو لجنة الوساطة في قضية صعدة عام 2006 م كلف مؤخراً أميناً عاماً لحزب الحق وله العديد من الكتابات، كما شارك في العديد من الندوات وورش العمل والندوات المختلفة.
– عضو مؤتمر الحوار الوطني- وزير دولة عضو مجلس الوزراء، وزير للشباب والرياضة.


الداخلية: الأجهزة الأمنية تمكنت من الوصول إلى منفذي جريمة اغتيال وزير الشباب
أكدت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية ممثلة بالوزارة وجهاز الأمن والمخابرات والاستخبارات العسكرية، تمكنت بعد رصد دقيق ومتابعة من الوصول إلى منفذي جريمة اغتيال وزير الشباب والرياضة الشهيد حسن زيد، والتي تقف وراءها أجهزة استخبارات دول العدوان بقيادة أمريكا وإسرائيل.
وأوضحت الوزارة في بيان صادر عنها، أنه بعد تنفيذ الجريمة الآثمة باشرت الأجهزة الأمنية النزول إلى مكان الجريمة وعمل إجراءات التحري والمتابعة والتي أدت إلى الكشف عن هوية الجناة وهم سائق الدراجة النارية المجرم ياسر أحمد سعد جابر مثنى والمنفذ المباشر بإطلاق النار المجرم إبراهيم صالح عبدالله الجباء وبعد اكتمال دائرة المعلومات تم التعميم على جميع النقاط الأمنية بالمعلومات اللازمة للقبض على المجرمين المنفذين للجريمة.
حيث أشارت المعلومات بأنهم هربوا باتجاه محافظة ذمار، وتم معرفة تواجد المجرمين وملاحقتهم إلى حين وصولهم مديرية ميفعة عنس مدخل منطقة حورور، وبمساعدة الشرفاء من أهل المنطقة تمت محاصرة المدخل وعمل انتشار أمني واسع وعند مناداتهم بتسليم أنفسهم باشر المجرمون إطلاق النار تجاه رجال الأمن وألقوا قنبلة هجومية ما أدى إلى إصابة أحد رجال الأمن ومقتل منفذ جريمة الاغتيال الآثمة المجرم/ إبراهيم صالح عبدالله الجباء وإصابة المجرم ياسر أحمد سعد جابر بإصابة خطيرة توفي على إثرها.
وأكدت الأجهزة الأمنية أنها تتعقب تحركات الخلايا التابعة لدول العدوان بدقة بالغة ويقظة عالية وأنها بعون الله لن تألوا جهداً في صد أي محاولة لزعزعة الأمن وإقلاق السكينة العامة.
كما أكدت الأجهزة الأمنية أنها اليد الطولى للشعب في مواجهة أي أعمال تخريبية تقف خلفها دول العدوان وستعمل على إحباط كل المخططات والمؤامرات التي تستهدف أمن واستقرار الوطن.
وأهابت الأجهزة الأمنية بجميع المواطنين التعاون معها في الإبلاغ عن أي تحركات أو عناصر مشبوهة لما فيه مصلحة البلاد.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا