محليات

رئيس الوزراء يؤكد أهمية جهود وأنشطة وزارة الصناعة بالمجالين الإشرافي والرقابي ويشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء

رئيس الوزراء يؤكد أهمية جهود وأنشطة وزارة الصناعة بالمجالين الإشرافي والرقابي ويشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء

ويؤكد دعم الحكومة لجهود السلطة المحلية بالحديدة وخطتها العامة
التقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور امس وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة.


وقدم الوزير الدرة أثناء اللقاء عرضا عن نتائج زيارته لمحافظة الحديدة، وجولته في عدد من المنشآت الصناعية بالمحافظة ..مشيرا إلى انه تم خلال الزيارة إعادة تدشين العمل بمكتب الصناعة ومكتب المنطقة الصناعية اللذين توقف عملهما نتيجة تأثر مبناهما نتيجة قصف العدوان للمباني المجاورة.
ولفت وزير الصناعة، إلى أنه أطلع على سير عملية الإنتاج بالمصانع الواقعة بالمنطقة الصناعية بالحديدة والصليف وباجل، وحث على رفع مستوى وجودة الإنتاج والالتزام باشتراطات الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة حفاظا على جودة الصناعات الوطنية.
وتطرق إلى ما وصلت إليه وزارة الصناعة في سياق تنفيذها لما يخصها في الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وإنجازها تقرير تحليل الوضع الراهن للبدء بإعداد الخطة الخمسية 2021-2025م، بالتنسيق مع المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية واللجنة الاقتصادية العليا.
وقد أثنى رئيس الوزراء، على النشاط الهام للوزارة وقيادتها ومستوى أدائها والمؤسسات التابعة لها في تنفيذ المهام الموكلة إليها المتصلة بقطاعات إنتاجية ورقابية تمس حياة المواطنين وسلامتهم.
ووجه الدكتور أبن حبتور، الوزارة بتعزيز علاقاتها مع القطاع الخاص بما يوطد من نشاطه في خدمة المواطن والاقتصاد الوطني وكذلك مواصلة نشاطها الرقابي على الأسواق لضبط أي تلاعب بالأسعار وحماية المواطن من السلع المغشوشة أو تلك المنتهية صلاحيتها.
كما أطلع رئيس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور خلال لقائه امس محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، على أنشطة السلطة المحلية بالمحافظة خلال الفترة الماضية وما تم إنجازه في إطار تنفيذ خطتها السنوية للعام الجاري سيما في المجالات الحيوية والملحة.
وتطرق اللقاء، إلى أهم التحديات التي تواجهها المحافظة وأبنائها في عدد من المجالات الإنمائية والإنسانية.
حيث أشاد رئيس مجلس الوزراء، بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة صنعاء في المجالات الخدمية والتنموية والزراعية.
وأكد أهمية الإسراع في إنجاز المخطط الحضري العام للمحافظة لما يمثله من أهمية كبيرة للحفاظ على الأراضي الزراعية والحد من البناء العشوائي.
ولفت الدكتور ابن حبتور، إلى حرص الحكومة على إسناد جهود المحافظة في مواجهة التحديات وتلبية الاحتياجات الملحة للمحافظة وأبنائها.. منوها بخطوة المحافظة للاهتمام بالتحسين وزراعة الأشجار في الشوارع والساحات العامة.
فيما أشار المحافظ الهادي، إلى جهود السلطة المحلية بالتعاون مع الوزارات والجهات ذات العلاقة للحد من الصعوبات الراهنة بما في ذلك السعي لمعالجة قضايا الأراضي وكذا الاهتمام بالتخطيط العمراني والتوجه لوضع مخطط عام للمحافظة ومراعاة الحزام الأخضر والتشجير.
وأكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور حرص الحكومة على دعم جهود السلطة المحلية في محافظة الحديدة وخطتها الهادفة تعزيز وضع الخدمات الأساسية واستقرارها.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس الوزراء نائبه لشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي، الذي أطلعه على نتائج زيارته ومعه عدد من الوزراء إلى محافظة الحديدة لمشاركة أبنائها الاحتفال بذكرى المولد النبوي على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى وأتم التسليم، وكذا افتتاح ووضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية.
وأشار الدكتور مقبولي إلى الأوضاع في المحافظة وجهود السلطة المحلية رغم شحة الموارد في تنفيذ مشاريع تنموية حيوية ومنها ما يتصل بتصريف مياه الأمطار إلى البحر عبر إنشاء قنوات التصريف، وكذا الاستعداد لإعادة تأهيل وسفلتت العديد من شوارع مركز المحافظة وكذا وضع حجر الأساس لمجموعة من المشاريع الإنمائية.
وأشار إلى الوضع المتردي لطريق صنعاء باجل وحاجته العاجلة لإعادة تأهيل وتوسيع مع إنشاء قنوات تصريف مياه الأمطار بما يمثله من أهمية كبيرة للمواطنين وحركة النقل برمتها.
وقد بارك رئيس مجلس الوزراء النجاح الكبير لتنظيم الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف في العاصمة صنعاء والمحافظات والحضور المشرف وغير المسبوق لأبناء الشعب اليمني في جميع ساحات الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة.
وأشاد بجهود كافة الوزارات والجهات ذات العلاقة والسلطة المحلية بأمانة العاصمة والمحافظات واللجان الأمنية والترتيبات المتخذة من قبل الجميع في تهيئة العوامل اللازمة للاحتفاء اللائق بمولد الرسول الخاتم الذي لن ينال من عظمته السفهاء أو الحاقدون.
ووجه رئيس الوزراء الدكتور مقبولي برفع تصور حول الآلية اللازمة لإعادة تأهيل طريق صنعاء باجل وكذا الطريق البديل لتسهيل وصول المواطنين إلى مدينة الحديدة، للمناقشة من قبل مجلس الوزراء واعتماد ما يراه من إجراءات

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا