محليات

اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بتقييم واقع الخدمات بمحافظة البيضاء

اجتماع للجنة الوزارية المكلفة بتقييم واقع الخدمات بمحافظة البيضاء

ناقشت اللجنة الوزارية المكلفة بتقييم الخدمات بمحافظة البيضاء في اجتماعها امس برئاسة وزير الكهرباء أحمد العليي احتياجات المحافظة من الخدمات وفي مقدمتها المديريات المحررة.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان وأعضاء اللجنة الوزارية استعرض العليي مهام اللجنة في النزول الميداني بناء على توجيهات قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ لتقييم واقع الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة في المديريات المحررة مؤخرا والعمل على توفير احتياجاتها.
وأشار إلى أن اللجنة ستقوم برفع مصفوفة بالاحتياجات ذات الأولوية وفي مقدمتها الإغاثة الإنسانية والمياه والطرق والصحة والتربية والتعليم والمياه والإصحاح البيئي والعمل على توفير ما أمكن منها بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين في ظل استمرار العدوان والحصار.
من جانبه عبر وكيل أول المحافظة عن الشكر لقائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والحكومة لحرصهم على توفير الخدمات.. مستعرضا أبرز الاحتياجات الخدمية التي تفتقر إليها المحافظة.
وأشار إلى جهود السلطة المحلية في تشغيل الوحدات الصحية وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية وفتح المدارس وتوزيع السلال الغذائية للفقراء والمتضررين وتوفير بعض الخدمات في إطار تطبيع الأوضاع بالمديريات المحررة.
وأوضح شثان أنه تم تشكيل لجان من السلطة المحلية والمكاتب الخدمية لتحديد الاحتياجات والعمل على توفيرها وفقا للإمكانيات المتاحة بما يسهم في التخفيف من معاناة أبناء المحافظة جراء العدوان والحصار.
بدوره أكد وكيل المحافظة للوحدات الإدارية عبدالله الجمالي على أهمية توحيد الجهود الرسمية والشعبية لتنفيذ مشاريع خدمية وتنموية مستدامة.. مثمنا اهتمام الحكومة بأوضاع المديريات المحررة واحتياجاتها الخدمية.
فيما تطرق مدراء مكاتب الصحة والتربية والمياه والأشغال وجهاز محو الأمية والتعليم الفني وصندوق النظافة وفرع هيئة الاستثمار إلى مستوى الخدمات التي تقدمها هذه المكاتب للمواطنين والصعوبات التي تواجه عملها.
وأقر الاجتماع عددا من الإجراءات وآليات العمل في إطار مهام اللجنة الوزارية لتقييم الوضع الراهن في المديريات المحررة بشكل خاص وبقية المديريات بشكل عام ورفع مصفوفة الاحتياجات للعمل على توفيرها والبدء بالتنفيذ بناء على توجيهات قائد الثورة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا