محليات

في ورشة العمل الخاصة بتسجيل الاصناف المحلية

في ورشة العمل الخاصة بتسجيل الاصناف المحلية

الدكتور عباس : على المصانع المحلية التوجه للإنتاج الدوائي من البيئة اليمنية
ناقشت ورشة العمل الخاصة التي عقدت بمقر شركة الصناعات الدوائية بأمانة العاصمة بمشاركة عدد من المختصين من الهيئة العليا للأدوية والاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية

ومندوبي الشركات الدوائية الإجراءات الخاصة بتسجيل الاصناف المحلية للأدوية لدى الهيئة العليا للأدوية وتحديد الالتزامات الواجبة على المصانع والشركات الدوائية المحلية .
حيث بدأت جلسة العمل الافتتاحية بكلمة لرئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور علي محمد عباس أكد  من خلالها على أهمية تسهيل الاجراءات الإدارية فيما يخص تنظيم الأصناف الدوائية .
 وأوضح بأن المصانع المحلية للأدوية تعد شريكاً للهيئة في توفير الادوية ذات الجودة والفعالية والسعر المناسب .
وأشار رئيس الهيئة الى أهمية استغلال الموارد الطبيعية والاعشاب الطبية المتوفرة في البيئة اليمنية وضرورة دخول المصانع المحلية في انتاج اصناف دوائية من البيئة المحلية بالتنسيق مع الجامعات اليمنية والباحثين في مجال الادوية ..لافتا الى أهمية استيراد المواد الخام عبر ميناء الحديدة
و شدد رئيس الهيئة على  أهمية الاستفادة من مخرجات الورشة وتجسيدها في الواقع العملي .
فيما أوضح نائب رئيس الاتحاد اليمني لمنتجي الأدوية الدكتور نبيل عاطف الى اهمية انعقاد هذه الورشة العلمية التخصصية التي ستسهم بمخرجاتها العلمية في تطوير مستوى الأداء المتميز للشركات المحلية المصنعة للأدوية .
وقد قدمت خلال جلسة العمل الأولى اربع أوراق عمل  من قبل د محمد جحاف التي تضمنت عرضا لمسودة دليل خدمات التسجيل المحلي فيما استعرض الدكتور عمرو الجنيد في ورقة العمل الثانية مناقشة الالتزامات على المصانع المحلية .
وتناولت ورقة العمل الثالثة التي قدمها مدير ادارة الصناعة المحلية  في الهيئة الدكتور عادل حميد عرضا لمقترحات ادارة الصناعات الدوائية
وتناولت ورقة العمل الرابعة للدكتور اكرم صبرة عرض مقترحات ادارة التيقظ الدوائي
وخلال جلسة العمل الثانية تم مناقشة مقترحات ممثلي الشركات الدوائية الى جانب التعقيب من معدي أوراق العمل ومراجعة مخرجات جلسة العمل الأولى .
وقد كر ست جلسة العمل الثالثة لاستخلاص مخرجات الورشة  التي سيتولى مقررو الورشة بإشراف رئيس جلسة العمل ومعدي الأوراق  تقديم استخلاص عام للمخرجات ليتم استعراضها ومناقشتها في جلسة عمل قادمة سيتم تحديد زمانها ومكانها من قبل اللجنة التحضيرية .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا