محليات

خلال تدشين استبدال أسطوانات الغاز التالفة في مديرية التحرير بأمانة العاصمة

خلال تدشين استبدال أسطوانات الغاز التالفة في مديرية التحرير بأمانة العاصمة

سوار: أهمية تنفيذ أعمال الاستبدال للأسطوانات التالفة بشكل مستمر
تغطية: عبدالحميد الحجازي
دشنت الشركة اليمنية للغاز أمس ، عملية الاستبدال المباشر لأسطوانات الغاز المنزلي التالفة بأسطوانات جديدة للمواطنين مجانا في مديرية التحرير بأمانة العاصمة.

وفي التدشين، ثمن رئيس لجنة التنمية والنفط بمجلس النواب محمد سوار، دور الشركة اليمنية للغاز وحرصها على استبدال الأسطوانات التي معظمها أصبحت تالفة وبما يسهم في التقليل من مخاطرها وأضرارها.
وحث على أهمية استمرار تنفيذ أعمال الاستبدال للأسطوانات التالفة بشكل مستمر لخدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم نتيجة استمرار العدوان والحصار.
من جانبه أشار نائب وزير النفط والمعادن ياسر عبدالاله الواحدي، إلى أن التدشين يأتي في إطار الجهود المبذولة لتنفيذ المرحلة الأولى من عملية الاستبدال في أمانة العاصمة، حيث يتم اليوم استبدال 500 أسطوانة في مديرية التحرير.. لافتاً إلى أن هناك لجاناً تقوم بعملية الاستبدال للأسطوانات التالفة في المحافظات حفاظا على أرواح وممتلكات المواطنين.
ودعا الواحدي وسائل الإعلام إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية التعامل المناسب مع أسطوانات الغاز لأنها ثروة وطنية يجب الحفاظ عليها .. مبينا أن الأسطوانات التالفة تشكل خطراً على سلامة المواطنين.
وأشاد نائب وزير النفط بجهود قيادة الشركة اليمنية للغاز وموظفيها في استبدال الاسطوانات التالفة بأسطوانات جديدة وبما يسهم في الحفاظ على أرواح المواطنين والممتلكات من مخاطر الأسطوانات التالفة.. حاثاً على مضاعفة الجهود لتشمل عملية الاستبدال كافة مديريات ومناطق المحافظات.
بدوره أشار مدير المؤسسة اليمنية للنفط والغاز محمود النوم، إلى أهمية تدخلات شركة الغاز في هذا الجانب كون أسطوانة الغاز التالفة أصبحت قنبلة موقوتة تهدد حياة وسلامة المواطنين، نظراً للتداول المستمر، إلى جانب وجود كما أعداد كبيرة من الأسطوانات التي تحتاج إلى الاستبدال والصيانة.
فيما أوضح نائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للغاز المهندس الشريف عبود علي مهدي، أن التوزيع يستهدف جميع مديريات أمانة العاصمة كمرحلة الأولى ، حيث تم البدء بمديريتي الوحدة والثورة واليوم في مديرية التحرير .. مبينا أنه سيتم خلال المرحلة الأولى استبدال سبعة آلاف أسطوانة غاز تالفة بأسطوانات جديدة في جميع مديريات الأمانة.
وأكد الشريف عبود أن تدشين عملية الاستبدال للأسطوانات التالفة يأتي في إطار توجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام باحتياجات المواطنين والتقليل من مخاطر الأسطوانات التالفة حفاظا على الأرواح والممتلكات.
وبحسب الناطق الرسمي للشركة علي معصار، فإن آلية الاستبدال للأسطوانات التالفة بأسطوانات جديدة تنفذ عبر آليتين أحدهما الاستبدال عن طريق المحطات المركزية، والأخرى عبر المديريات بالتنسيق مع السلطة المحلية والاستبدال المباشرة للمواطنين مجاناً.
وأفاد معصار بأن خطة الشركة اليمنية للغاز خلال العام 2023م تستهدف توزيع 40 ألف أسطوانة، منها 25 ألف أسطوانة جديدة تم تصنيعها و15 ألف أسطوانة تم صيانتها، وسيتم توزيعها على أمانة العاصمة وبقية المحافظات.
وأشار إلى آلية الشركة في التعاون مع الجهات الأخرى والتنسيق مع السلطات المحلية في المديريات والمحافظات لإبلاغ المواطنين وتسجيل أسمائهم في كشوفات بحيث يتم تسليم المواطنين الأسطوانات الجديدة يدا بيد بشكل مباشر.
حضر التدشين، مدير الدائرة التجارية بالشركة اليمنية للغاز، محمد العبيدي، ومدير دائرة التموين عبد البديع ثابت.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا