محليات

التقى عدداً من المسؤولين وبحث مع نائب وزير الخارجية متطلبات المرحلة السياسية.. الرئيس المشاط يوجه بتنفيذ مشاريع شبكات كهرباء الريف للمديريات والعزل الأكثر حرماناً

التقى عدداً من المسؤولين وبحث مع نائب وزير الخارجية متطلبات المرحلة السياسية.. الرئيس المشاط يوجه بتنفيذ مشاريع شبكات كهرباء الريف للمديريات والعزل الأكثر حرماناً

التوجيه بإعداد خطة استراتيجية لتوطين الصناعات الدوائية
التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس الأول بدار الرئاسة،

نائبي رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، وشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزيري الإدارة المحلية علي القيسي والكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي.
جرى خلال اللقاء الذي حضره المدير التنفيذي لهيئة كهرباء الريف المهندس نبيل محرم، ومنسق اللجنة المشتركة بين وزارتي المالية والكهرباء كمال خالد، مناقشة كيفية الاستفادة القصوى من مواد ومعدات كهرباء الريف.
وفي اللقاء وجه فخامة الرئيس كهرباء الريف بالاستفادة القصوى من مواد الهيئة في تنفيذ المشاريع لمختلف المديريات والعزل الأكثر حرماناً.
وأكد على سرعة حصر كافة المواد والأدوات التي تمتلكها الهيئة والبدء باستغلالها الاستغلال الأمثل لتنفيذ شبكة مشاريع كهرباء الريف إلى المديريات والعزل.
ووجه الرئيس المشاط، الجهات المعنية وذات العلاقة بالتعاون مع وزارة الكهرباء في تقديم خدماتها للمواطنين في مختلف المحافظات والمديريات.
وفي سياق متصل التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بدار الرئاسة، نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية - وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم، ورئيس الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة علي الهادي.
وخلال اللقاء قدم رئيس الغرفة التجارية لفخامة الرئيس رؤية الغرفة لتحفيز التجار على الاستثمار وزيادة نسب الإعفاء للمشاريع من ضرائب الدخل أكثر من ست سنوات.
وتم استعراض الحوافز والمزايا التي منحت للمستثمرين والمصنعين في المنطقة الصناعية بالحديدة، التي تم إصدارها في وقت سابق ودخلت حيز التنفيذ.
ووجه الرئيس المشاط بزيادة نسب الإعفاء للمشاريع من ضرائب الدخل إلى عشر سنوات في الحد الأدنى.. مؤكداً الحرص على تهيئة البيئة الملائمة لدعم الإنتاج المحلي، والمشاريع الصغيرة وتعزيز المدخلات المحلية.
وكذلك التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، وقيادة إتحاد مصنعي الأدوية.
وخلال اللقاء وجه فخامة الرئيس بعمل خطة استراتيجية لتوطين الصناعات الدوائية في اليمن.. وقال "سنقدم قائمة من التحفيزات لتوطين التصنيع الدوائي، وستجدون من المميزات والتحفيزات ما يسركم كمستثمرين في هذا المجال الطبي".
وأكد الرئيس المشاط، أهمية إنشاء مدينة طبية أنموذجية لتخفيف الأعباء على المرضى من أبناء اليمن الذين يريدون السفر إلى الخارج لتلقي العلاج.
كما وجه وزراء المالية والصناعة والصحة بدراسة كافة الإشكاليات والعوائق التي تواجه عملية الاستثمار في القطاع الصحي والعمل على حلها وتقديم حزمة من التسهيلات في هذا الجانب المهم.
يذكر أن وزارة الصحة أعلنت عن توطين ألف صنف من المنتجات الدوائية.
كما التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس الأول وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير.
وخلال اللقاء قدّم وزير الاتصالات لفخامة الرئيس رؤية عن مشروع منصات المحتوى الوطني الذي تتبناه الوزارة.
وأشاد فخامة الرئيس بتوجهات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وما تقوم من أعمال وجهود في سبيل تحسين خدمات الاتصالات ومواكبة التطورات الحاصلة في هذا المجال.. ووجه وزارة الاتصالات بتشجيع هذه المبادرات وتحفيز صناع المحتوى الوطني، وإنشاء منصات وطنية رقمية وتقديم التسهيلات والامتيازات لها خلال فترة الإنشاء، في إطار استراتيجية وطنية لتعزيز المحتوى الوطني الرقمي.
وفي سياق آخر التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، نائب وزير الخارجية حسين العزي.. وخلال اللقاء قدم نائب وزير الخارجية لفخامة الرئيس تقريراً حول آخر المستجدات بشأن خزان صافر والجهود التي بذلت لعملية تفريغ سفينة صافر إلى سفينة جديدة مؤخراً.. كما تطرق اللقاء إلى بحث متطلبات المرحلة السياسية القائمة ونتائج متابعة الملفات ذات الصلة.
حضر اللقاء رئيس أركان القوات البحرية والدفاع الساحلي العميد منصور أحمد السعادي، نائب رئيس مؤسسة الموانئ زيد الوشلي، المدير التنفيذي لشركة صافر للاستكشاف والإنتاج إدريس يحيى الشامي.
إلى ذلك التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى أمس الأول رئيس تحرير صحيفة الوسط، الصحفي والكاتب جمال عامر.
وفي اللقاء أكد فخامة الرئيس أهمية الاصطفاف الإعلامي في مواجهة العدوان وفقاً للثوابت الوطنية.
وشدد على احترام النقد البناء والتعدد الذي لا يتجاوز الثوابت الوطنية والدينية، مع ضرورة تقدير الظروف التي تمر بها البلاد من عدوان وحصار ومؤامرات خارجية غير مسبوقة.
ودعا الرئيس المشاط كافة الإعلاميين إلى استشعار المسؤولية التاريخية والوطنية في هذه المرحلة الحساسة والدقيقة التي يمر بها اليمن، وتقديم خطاب بنّاء يوحد الصف ولا يفرقه، ويعمل على الارتقاء بالخطاب والوسائل الإعلامية في توعية أبناء الشعب اليمني.. مؤكداً الالتزام بحماية الحرية المسؤولة.
وقال :"لا يجب ممارسة العمل الإعلامي بطرق تخالف النظام والقانون الذي يحدد سقف الحرية التي لا تتعدى الثوابت الإسلامية والوطنية، ويكفل حرية التعبير في إطار المصلحة العليا".
واستنكر فخامة الرئيس إغلاق المنصات الأمريكية المتخادمة مع العدو للمنصات الإعلامية الوطنية التي تبرز جرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق أبناء الشعب اليمني.
وأضاف "إن تلك الإجراءات تؤكد زيف الشعارات الغربية الأمريكية التي تدّعي حرية التعبير والرأي الآخر".. مؤكداً أن تلك المنصات تسعى من خلال إجراءاتها إلى التغطية على جرائم العدوان الأمريكي السعودي في اليمن باعتبارها شريكاً أساسياً فيها.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا