محليات

جامعة الحديدة تقيم الفعالية المركزية إحياء للذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف 1445هـ

جامعة الحديدة تقيم الفعالية المركزية إحياء للذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف 1445هـ

الحديدة /علي الشرعبي/ 


ضمن فعاليات جامعة الحديدة لإحياء الذكرى السنوية لمناسبة المولد النبوي الشريف 1445هجرية وبرعاية الأستاذ المجاهد محمد عياش قحيم محافظ المحافظ والأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة أقامت الجامعة

وملتقى الطالب الجامعي يوم امس الاول الفعالية المركزية بالجامعة لإحياء مناسبة الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف.. افتتح الفعالية الأستاذ الدكتور محمد أحمد الأهدل رئيس الجامعة بكلمة رحب في مطلعها بضيوف الجامعة من قيادة السلطة المحلية وعلماء ومثقفي المحافظة وبجميع الحاضرين من الكوادر الأكاديمية والإدارية بالجامعة والطلاب والطالبات.
مؤكدا أن الهدف الجوهري من إحياء هذه المناسبة هو تعزيز الولاء لله ورسوله وآل بيته الكرام والبراءة من أعداء هم في كل زمان ومكان والتأسي والسير على نهجهم في مقارعة البغاة والمستبدين.
كما أشار رئيس الجامعة إلى تزامن احتفالات الشعب بالمولد النبوي الشريف في هذا العام مع الذكرى السنوية لثورة الـ21 من سبتمبر التي خرج فيها الشعب اليمن لرفض الظلم والاستبداد وتحقيق العدالة ورفض التبعية والوصاية الخارجية.
من جانبه أستعرض الأستاذ الدكتور أحمد الزراعي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية في كلمة الأكاديميين الحالة السياسية والاقتصادية والأخلاقية للأمة قبل بعثة الرسول محمد عليه وعلى آله أزكى الصلاة وأتم التسليم.
معرجا على التحول الجوهري الذي عاشته الأمة بهذا الميلاد العظيم والبعثة الكريمة التي نقلت هذه القبائل المستضعفة إلى قيادة الأمة وخلافة الله في الأرض في تحقيق العدالة والمساواة ورفض الظلم والجور.
في الوقت الذي أشار فيه الشيخ العلامة موسى المعافا رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمربع الشرقي لمحافظة الحديدة إلى المناقب والسجايا التي تفرد بها رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم في صبره وحكمته وشجاعته وجهاده ومقارعة للظلم والطغيان.
مؤكدا أن النجاة والفلاح للأمة يكمن في الإقتداء والتأسي برسول الله والارتباط به في كل شؤون الحياة في الحل والترحال في السلم والحرب.
ليختم بالإشادة بالمسيرة القرآنية المباركة وقادتها الكرام الذين يسعون إلى العودة الصادقة للأمة إلى كتاب الله ورسول الله من خلال إحياء هذه المناسبات العظيمة .
هذا وقد القى الأستاذ/ علي قشر وكيل محافظة الحديدة لشؤون الثقافة والإعلام كلمة أشاد فيها بقيادة جامعة الحديدة للجهود الكبيرة التي تقوم بها في تنظيم مثل هذه الفعاليات الدينية والوطنية وعلى مدار تسع سنوات لرفع مستوى الوعي لدى منتسبيها بما يحاك ضد الأمة لاستهدافها في دينها وأخلاقها.
مشيرا في حديثه إلى خطورة الحروب الناعمة والتي تستهدف على وجه الخصوص الشباب والشابات لتدجينهم وانبطاحهم وثنيهم عن رسالتهم المقدسة في الحياة بطرق وأساليب عصرية حديثة.
ليختم بتوجيه رسالة إلى أعداء اليمن الطامعين في احتلال أراضيها وجزرها بأن اليمن مقبرة الغزاة وأن أبناءها لأ يرضون بالغزاة والمحتلين على مر العصور الأزمان.
تخلل الفعالية إلقاء قصائد شعرية وفقرات مسرحية وإنشادية تصب في مجملها في التأكيد على أهمية الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم وفاء وحبا وإخلاصا له وتأسيا وإقتداء به.
حضر الفعالية الأستاذ الدكتور محمد بلغيث نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والأستاذ الدكتور عبدالمؤمن المنتصر نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب والأستاذ محمد سليمان حليصي وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات ومجموعة من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم ومدراء العموم وموظفي وإداري الجامعة وجمع غفير من الطلاب والطالبات.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا