محليات

في لقاء موسع نظمته مديرية السبعين للتحضير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

في لقاء موسع نظمته مديرية السبعين للتحضير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

الرهوي: نحذر من تمادي ومماطلة الطرف الآخر وعدم التزامه بصرف المرتبات وفتح المنافذ
حامد: الشعب اليمني اليوم في طريق الحق ولم يعد هناك أي لبس
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي ارتباط اليمنيين الوثيق بالرسول الأكرم محمد صلوات الله عليه وآله وحرصهم على الاحتفاء بمولده الشريف منذ الأزل.

وأشار الرهوي، في لقاء موسع نظمته مديرية السبعين في إطار التحضير للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، إلى ضرورة مشاركة قيادات الدولة لأبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات في الفعاليات المركزية للاحتفاء بالمولد النبوي الشريف في ١٢ ربيع الأول وبما يليق بالرسول الكريم وحب اليمنيين له.
وتطرق إلى مفاوضات السلام قائلاً: "إننا نريد السلام وليس الاستسلام، والسلام هنا الحرية والاستقلال والسيادة على كافة الأراضي اليمنية وإنهاء أي تواجد أجنبي في الوطن".
وحذر عضو السياسي الأعلى من تمادي ومماطلة الطرف الآخر وعدم الالتزام بما تم التعهد به وخاصة صرف المرتبات وفتح المنافذ البرية والجوية والبحرية، وأضاف أن "القيادة في صنعاء قول وفعل وفي حال استمر العدوان في المراوغة فكل الخيارات متاحة."
من جانبه أشار مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد، إلى أن الاحتفالات بالمولد النبوي ليست غريبة على أحفاد الأنصار الذين ناصروا رسول الله ووقفوا معه بعد أن خذله الآخرون، واستقبلوه في المدينة استقبالاً خلده التاريخ.
وأكد أن العدوان والحصار الذي يتعرض له الشعب اليمني اليوم من قبل دول الاستكبار يشبه ما تعرض له الرسول الكريم من عدوان وحصار من قبل كفار قريش مما يعزز من صمود أبناء اليمن والاقتداء بالرسول الكريم في مواجهة أعداء الأمة الإسلامية والانتصار للحق رغم قلة أعوانه وكثرة أعوان الباطل .
وقال حامد إن "الشعب اليمني اليوم في طريق الحق ولم يعد هناك أي لبس فالعدوان تشنه أمريكا ومن خلفها إسرائيل ومعهما بريطانيا وفرنسا وأدواتهم في المنطقة وفي الداخل"، مشدداً على أن "من يقاتل تحت راية أمريكا وتقوده أمريكا فهو حتما في صف الباطل".
ودعا الجميع إلى تحمل المسئولية في مواجهة العدوان لان البعض لم يتخذ موقفاً بعد كل هذه الحقائق والشواهد الواضحة، مضيفاً "علينا ان نعتبر ممن تحدث الله عنهم في القرآن عندما يعرضون على النار فيقولون ( رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ﴾".
وذكر مدير مكتب الرئاسة، أن أعداء الأمة يسعون لفصلها عن مصدر عزتها وقوتها وهو القرآن الكريم ورسول الله صلوات الله عليه وآله، كما يريدون أن تبقى الأمة في الظلمات لتسهيل السيطرة عليها.
ودعا الوزراء والمحافظين وأعضاء مجلسي النواب والشورى والمسؤولين وكافة أبناء مديرية السبعين إلى التفاعل الجاد والنزول الميداني وحضور الفعاليات التي تقام على مستوى الأحياء والحارات والتحشيد للفعالية الكبرى.
وفي اللقاء الذي حضره نائب رئيس مجلس الشورى الشيخ ضيف الله رسام ووزيرا الزراعة والري عبدالملك الثور والإرشاد وشؤون الحج والعمرة نجيب العجي ومحافظا المهرة القعطبي علي الفرجي وسقطرى هاشم السقطري، تطرق نائب وزير الإرشاد فؤاد ناجي، إلى ارتباط أبناء اليمن بالرسول الكريم في حياتهم اليومية والمناسبات الدينية وحرصهم على إقامة جلسات الذكر والموالد في مختلف المناسبات الاجتماعية.
وأشار إلى عظمة الرسول الكريم وما ميزه الله عن الأنبياء السابقين والتبشير به وذكره قبل مولده بمئات السنين في الكتب السماوية السابقة .
حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والدبلوماسيين والقيادات الحزبية والشخصيات الاجتماعية بالمديرية.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا