محليات

وزارة الصناعة تدشن العمل بالبوابة الإلكترونية

دشنت وزارة الصناعة والتجارة العمل رسميا بالبوابة الإلكترونية لإنجاز المعاملات عن بعد.. وفي التدشين أوضح وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال محمد المطهر أن العمل بالبوابة الإلكترونية

يهدف إلى تبسيط الإجراءات وسرعة إنجاز المعاملات بما يسهم في تحسين بيئة الأعمال ، مبيناً أن تدشين البوابة جاء بعد سلسلة من الإجراءات وتبسيط واختصار خطوات انجاز المعاملات بنسبة تصل إلى 90 بالمائة.
وذكر أن بدء العمل بالبوابة يأتي في إطار مشروع طموح للتحول الكامل من العمل الورقي إلى الإلكتروني.. لافتاً إلى أنه يمكن للمستفيدين من خدمات الوزارة إنجاز معاملاتهم عن بعد وفي وقت قياسي.
من جهته أشار نائب وزير الصناعة أحمد الشوتري إلى أهمية تدشين البوابة الإلكترونية وما تمثله من مرحلة جديدة من العمل، مؤكداً أنها ستقضي على كثير من المعوقات والاختلالات التي كانت تشوب المعاملات الورقية وتسهم في تقديم كافة الخدمات بكل يسر وسهولة.
وتطرق إلى خطوات وإجراءات العمل بالبوابة وما تمثله من نقلة نوعية في حل الإشكاليات التي تعترض سير المعاملات.
وفي التدشين الذي حضره وكلاء الوزارة لقطاعات خدمات الأعمال القاضي عبدالفتاح الذويد والتجارة الداخلية محمد قطران والصناعة أيمن الخلقي ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ياسر المنصور ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية علي الهادي أشار نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة محمد صلاح إلى أن العمل بالبوابة الإلكترونية سيسهم في تبسيط الإجراءات وتسهيلها للقطاع الخاص وكافة المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.. منوهاً إلى أن تدشين العمل سيسهم بشكل إيجابي في تطوير العمل التجاري والصناعي.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا