محليات

أشاد بالأداء العام لوزارة التخطيط والتنمية.. الدكتور بن حبتور يرأس الاجتماع التأسيسي لمجلس أمناء جامعة صعدة

أشاد بالأداء العام لوزارة التخطيط والتنمية.. الدكتور بن حبتور يرأس الاجتماع التأسيسي لمجلس أمناء جامعة صعدة

أشاد رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالأداء العام لوزارة التخطيط والتنمية في المجالين التخطيطي والإحصائي، وخدمة الجانب التنموي على المستويين المركزي والمحلي.

جاء ذلك خلال زيارته أمس ومعه نائبه لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان وزارة التخطيط ولقائه الوزير عبدالعزيز الكميم، الذي اطلعه على سير نشاط الوزارة ومستوى تنفيذها لخطتها السنوية للعام 1445هـ، وفي المقدمة ما يتصل بمهامها في تنفيذ الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.
وأشار الكميم خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى بحكومة تصريف الأعمال الدكتور علي أبو حليقة ومدير مكتب رئيس الحكومة طه السفياني، إلى جهود الوزارة فيما يخص تحليل البيانات الإحصائية بما يخدم خطط التنمية.
ونوه بمستوى التعاون بين الوزارة ومختلف الجهات المعنية وذات العلاقة وفي المقدمة المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.. معبرا عن الشكر لدعم الحكومة وتفاعلها مع خطط الوزارة ومشاريعها التطويرية.
إلى ذلك ناقش الاجتماع التأسيسي لمجلس أمناء جامعة صعدة أمس الأحد بصنعاء برئاسة رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، جوانب البناء المؤسسي والتنظيمي للمجلس.
واستهل الاجتماع عمله بقراءة الفاتحة على أرواح شهداء اليمن ومحور المقاومة بما في ذلك شهداء الشعب الفلسطيني الذين استشهدوا في سبيل الله والدفاع عن القضية المركزية للأمة "قضية فلسطين" والانتصار لحق الشعب الفلسطيني في المقاومة وتحرير أرضهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ووافق الاجتماع الذي ضم رئيس قطاع التربية والثقافة والإعلام حسن الصعدي وعضو مجلس الشورى يحيى الحباري ومدير مكتب رئيس الحكومة طه السفياني ونائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ورؤساء جامعات صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران وصنعاء الدكتور القاسم عباس والبيضاء الدكتور أحمد العرامي وجبلة الدكتور عبدالله المطري، على مشروع قرار رئيس الوزراء بشأن اللائحة الداخلية للمجلس، وأكد على رفعها إلى رئيس الحكومة تمهيداً لاستكمال الإجراءات القانونية لإصدارها.
وتتكون اللائحة التي تهدف إلى تنظيم مختلف الجوانب التنظيمية والإجرائية المتصلة بالأداء العام للمجلس، من خمسة فصول تشمل التسمية والتعاريف ونطاق السريان والأهداف، تكوينات المجلس ومهامه واختصاصاته وشروط العضوية ومدتها، مهام وصلاحيات رئيس المجلس، مهام سكرتارية المجلس، وأحكام عامة وختامية.
واختار الاجتماع بالإجماع محمد صلاح فليته رئيساً لمجلس أمناء الجامعة وعلي الهادي رئيس الغرفة التجارية بمحافظة صعدة نائباً له، إضافة إلى اختيار الدكتور أحمد علي الشامي أمين سر المجلس والدكتور حميد الجبر مقرراً، وعلى أن يتم تسمية بقية الأعضاء وفق الإجراءات التي نصت عليها اللائحة.
وبارك الدكتور بن حبتور، لقيادة الجامعة وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس إنجاز هذه الخطوة المهمة التي ستكون لها آثارها الطيبة على الأداء العام للجامعة ومشاريعها التطويرية.
ونوه بالدور التنويري الذي تضطلع به جامعة صعدة بجوانبه الروحية والعلمية والبحثية والمساهمة في الحفاظ على الإرث الديني والثقافي على مستوى المحافظة.
وعبر رئيس حكومة تصريف الأعمال عن ثقته في إحداث مجلس الأمناء نقلة نوعية في النشاط العام للجامعة والنهوض ببنيتها التحتية أسوة بالأدوار الكبيرة لمجالس الأمناء في عدد من الجامعات اليمنية .. لافتاً إلى المسؤولية الوطنية والأخلاقية المناطة بالقطاع الخاص في محافظة صعدة في دعم الجامعة سواء من خلال تمثيلهم في مجلس الأمناء أو إسنادهم المباشر لها.
ووجه رئيس الجامعة بإعداد خطة لإبراز المشاريع والاحتياجات الملحة وتقديمها إلى مجلس الأمناء في أول اجتماع له للمناقشة وتحديد مساهمته في تنفيذها.
وكان رئيس جامعة صعدة الدكتور الحمران، استعرض التحديات التي تواجه الجامعة حالياً، سيما في البنى التحتية مع تعرض عدد من منشآتها التعليمية للتدمير الجزئي والكلي جراء غارات طيران تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وعبر عن الأمل في تعاون الجميع وتضافر أدوارهم لدعم الجامعة وإسناد خطتها وبرامجها التطويرية .. لافتاً إلى الدور الحيوي لمجالس الأمناء في عدد من الجامعات اليمنية منها محافظة البيضاء وإسهامه الكبير في تحقيق قفزة نوعية في جانب البنى التحتية والعملية التعليمية والبحثية.
وأكد الاجتماع على عقد اجتماع موسع يضم قيادة الجامعة ومجلس أمنائها وقيادة السلطة المحلية بصعدة والقطاع الخاص في المحافظة، لتدارس الجوانب المتصلة بدعم الجامعة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا