محليات

مكتب الصناعة والتجارة في البيضاء يضبط 1136 مخالفة

مكتب الصناعة والتجارة في البيضاء يضبط 1136 مخالفة

خاص : البيضاء / 

قال مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في محافظة البيضاء الاستاذ أحمد سالم الطاهري، إن لجان الرقابة ضبطت أكثر من 1136 مخالفة منها 235 مخالفة عدم إشهار أسعار السلع وعدد 330 مخالفة رفع أسعار السلع وعدد 76 مخالفة البيع بدون فواتير وعدد 268 مخالفة بيع سلع منتهية وتالفة".

وأكد الطاهري أن استمرار الحملات الرقابية والنزول الميداني الى الأسواق بصورة مستمرة لضبط المتلاعبين ومصادرة المواد منتهية الصلاحية غير الصالحة للاستخدام الآدمي واحالة المخالفين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.
وأوضح أن الحملات الميدانية مستمرة بضبط السلع والمواد الغذائية والمشروبات المنتهية وقريبة الانتهاء التي لا تخضع للمواصفات والجودة خلال الفترة من بداية شهر شعبان العام الماضي حتى نهاية شهر شعبان من العام الحالي 1445هـ، مضيفا أن آلية عمل مكتب الصناعة في البيضاء تتلخص في الرقابة وضبط الاختلالات السعرية لمختلف البضائع والمواد الغذائية ومنع الاحتكار لا سيما قبل حلول شهر رمضان المبارك.
وبين انه خلال هذا الموسم تم ضخ إلى الأسواق كميات كبيرة من السلع والمواد الغذائية والقريبة على الانتهاء وتم وضع حد لانتشار السلع في الاسواق وتنفيذ حملات تفتيش مباغتة على محلات البيع بالجملة.
وأفاد أن نسبة كبيرة من التجار التزموا بتعميم اشهار القائمة السعرية في جميع محلات الجملة والتجزئة، بالإضافة إلى تعميم قائمة سعرية على المخابز وفق القائمة السعرية التي اصدرتها وزارة الصناعة والتجارة مؤخرا وقد تم تطبيق هذه القائمة على المديريات بحزم.
وأشاد الطاهري بمستوى الوعي المجتمعي في الإبلاغ عن المخالفات والتعاون الكبير من جميع أبناء المحافظة بالإضافة إلى التعاون الملموس من قبل السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة باللواء عبدالله ادريس والذي أدى إلى تسهيل مهمة المكتب.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا