محليات

اعتبر القرار انتصارا للعدالة والحرية وإنصافاً لدماء شهداء الشعب الفلسطيني..مجلس النواب يرحب بقرار الجنائية الدولية بولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية

اعتبر القرار انتصارا للعدالة والحرية وإنصافاً لدماء شهداء الشعب الفلسطيني..مجلس النواب يرحب بقرار الجنائية الدولية بولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية

رحب مجلس النواب في جلسته أمس برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، بقرار المحكمة الجنائية الدولية بولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية بما فيها الأراضي التي احتلتها إسرائيل منذ عام 1967.

واعتبر مجلس النواب، الإعلان تمهيداً للنظر في جرائم الحرب التي ارتكبتها إسرائيل في نطاق الأراضي الفلسطينية.
وثمن المجلس عاليا هذا القرار الذي يعد انتصارا للعدالة والحرية وإنصافاً لدماء شهداء الشعب الفلسطيني المناضل الذي يواجه أعتى نظام عنصري إستيطاني غاصب.
كما أعتبر مجلس النواب بالجمهورية اليمنية، قرار المحكمة الجنائية الدولية، رسالة لمرتكبي الجرائم بحق الشعب الفلسطيني أو أي شعب يتعرض للعدوان والاحتلال بأن جرائمهم لن تسقط بالتقادم ولن يفلتوا من العقاب الرادع لهم ولأمثالهم أياً كانوا.
ولفت إلى أن القرار انتصاراً للمحكمة ذاتها لتجاوزها كل الضغوط والمراوغات الإسرائيلية والأمريكية التي أغاضها هذا القرار.
وطالب مجلس النواب، المحكمة الجنائية سرعة بدء إجراءاتها القضائية للملفات المرفوعة أمامها والمقدمة من الجانب الفلسطيني والتي تتضمن الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل خلال ثلاثة حروب على قطاع غزة إضافة إلى ملفي الأسرى والاستيطان.
ودعا مجلس النواب، أحرار العالم لأنصاف مظلومية الشعب الفلسطيني والتمسك بقرار المحكمة الدولية ورفض أي مغالطات أو التفاف على تلك القرارات بحجج واهية لتقويض العدالة الدولية وحتى لا تفقد مؤسسات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المصداقية التي ينبغي أن تكون في صف الشعوب المظلومة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا