أخبار وتقارير

عبداللهيان: ما يقوم به اليمن هو ممارسة الضغط من أجل وقف جرائم الحرب في غزة

عبداللهيان: ما يقوم به اليمن هو ممارسة الضغط من أجل وقف جرائم الحرب في غزة

أكّد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان، أن التطورات في البحر الأحمر، "لها خريطة طريق واضحة، وأن ما يقوم به اليمن هو ممارسة الضغط من أجل وقف جرائم الحرب في غزة".

وقال عبداللهيان في مؤتمر صحفي في بيروت يوم أمس الأول: إنّ "إيران تدعم بقوة أمن الملاحة البحرية، ولديها مصالح ومنافع من مسار التجارة عبر البحر".
وأشار، في هذا السياق، إلى أنّ النهج الاستراتيجي "الخاطئ" لأمريكا وبريطانيا "وسّع نطاق العمليات في البحر الأحمر، ومفتاح الحل هو وقف الحرب على غزة".
وكشف أنّ المباحثات مستمرة بين طهران والرياض "للمساعدة على التوصل إلى الحل السياسي ووقف الحرب على غزة".
وأضاف عبداللهيان: إنّ "المنطقة تسير نحو الاستقرار والأمن والحل السياسي، على عكس ما يريده رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو".
وقال: إنّ "السياسة الأمريكية الصهيونية المشتركة، والداعية إلى الحرب، فشلت تماماً، ولا حل للتطورات في غزة والضفة إلا عبر الحل السياسي".. مشيراً إلى أنّ "طهران ستدعم بقوة أي مبادرة بشأن الضفة وغزة، يكون في مركزها الشعب والقيادة الفلسطينيان.
ولفت إلى أنّ "القيادات وقوى المقاومة الفلسطينية أحق في تقديم الحلول من أجل استيفاء الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والأفكار التي تطرحها حماس تأتي في إطار النظرة الواقعية.. وعلى المجتمع العالمي دعم هذه الأفكار الفلسطينية".
وأكّد أنّ "المنتصر الرئيس في هذه الحرب هو المقاومة والشعب الفلسطينيان، وسط هزيمة مدوية لنتنياهو ودعاة الحرب".

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا