ملف الأسبوع

تشييع كوكبة من الشهداء العظماء بصنعاء

تشييع كوكبة من الشهداء العظماء بصنعاء

شُيعت في موكب جنائزي مهيب بصنعاء جثامين ثلاثة من الشهداء هم اللواء زياد مقبل فارع والملازم أول عبدالمجيد يحيى راجح والمساعد سمير محمد رفيق،

والذين استشهدوا في ميادين الشرف والبطولة دفاعاً عن السيادة الوطنية ومواجهة الغزاة والمرتزقة.
وخلال مراسم التشييع التي تقدمها عضو مجلس الشورى علي صالح القعود وقائد محور سفيان اللواء عبدالعزيز القعود ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبد العزيز صلاح وعدد من القيادات العسكرية والشخصيات الاجتماعية، أشاد المشيعون بما يحققه أبطال الجيش واللجان الشعبية من انتصارات وملاحم بطولية في مواجهة تحالف العدوان ومرتزقته.
وقد جرت مراسم التشييع للشهداء الذين توشحت جثامينهم بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بأمانة العاصمة، ونقلهم لمواراتهم الثرى في مسقط رأس كل منهم.
كما شُيع بصنعاء جثمانا الشهيدين المساعد مالك غيلان الجزيمي ومحمد صالح شيخ طاهر "أحد أبناء الجالية الصومالية بصنعاء" اللذين استشهدا وهما يؤديان واجبهما في معركة النفس الطويل.
وخلال مراسم التشييع التي تقدّمها وزير النقل عامر المراني ونائب وزير شؤون المغتربين زايد الريامي ووكيل جهاز الأمن والمخابرات اللواء عبدالواحد أبو راس ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح وقيادات عسكرية وشخصيات اجتماعية وأهالي وأقارب الشهيدين، عبر المشيعون عن الاعتزاز بالملاحم البطولية والانتصارات التي يسطرها ابطال الجيش واللجان الشعبية وهم يدافعون عن الوطن في مختلف الجبهات.
وأشادوا بمواقف وشجاعة الشهيد محمد صالح طاهر من أبناء الجالية الصومالية وشهامته في الوقوف إلى جانب مظلومية الشعب اليمني وخوض معركة السيادة حتى نال الشهادة.
جرت مراسم التشييع لجثماني الشهيدين اللذين توشحا بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهما في جامع الشعب بأمانة العاصمة ليتم مواراة الشهيد الجزيمي الثرى في مسقط رأسه بمحافظة ذمار فيما ووري جثمان الشهيد محمد صالح شيخ في روضة الشهداء بالخمسين.
إلى ذلك شُيع بصنعاء في موكب جنائزي جثمانا شهيدي الوطن والقوات المسلحة النقيب احمد هادي قناف والنقيب حسين عبدالله الذويبي واللذين استشهدا وهما يؤديان واجبهما الوطني في مواجهة العدوان والمرتزقة.
وخلال مراسم التشييع التي تقدمها مدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والضباط والشخصيات الاجتماعية وأهالي وأقارب الشهيدين.. أشاد المشيعون بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية وهم يواجهون تحالف العدوان ومرتزقته في مختلف الجبهات.
وجرت مراسم التشييع للشهيدين اللذين توشحا بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهما في جامع الشعب بأمانة العاصمة ليتم مواراتهما الثرى كلا في مسقط رأسه.
شارك في التشييع رئيس عمليات قوات الأمن المركزي العميد محمد القحوم ونائب مدير دائرة التقاعد العميد أحمد الحسيني ونائب مدير دائرة الاتصالات العميد احمد الشامي.
كما شيع بصنعاء جثامين عدد من  شهداء الوطن والقوات المسلحة الذين ارتقوا وهم يدافعون عن السيادة الوطنية ضد الغزاة والمرتزقة في عدد من جبهات القتال.
حيث شيع الرائد ماهر علي القمدي والملازم اول عبدالوهاب زيد الفران والمساعد يوسف عبدالله ابو حاضر ، والمساعد كهلان عبدالحكيم الرميم.
كما تم تشييع جثمان الفقيد الشيخ عارف قايد شويط عضو مجلس الشورى.
 وخلال مراسم التشييع التي تقدمها عضو المجلس السياسي الاعلى احمد غالب الرهوي  ونائب رئيس مجلس النواب عبد السلام هشول،  أشاد المشيعون بالدور البطولي والمواقف الشجاعة التي قدمها الشهداء الأبرار وزملاءهم وهم  يذودون عن الحمى ويتصدون لقوى الشر والعدوان ومرتزقتهم وعناصر هم الإرهابية في مختلف جبهات القتال.
جرت مراسم التشييع للشهداء الذين توشحت جثامينهم بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهم في جامع الشعب بأمانة العاصمة   .. حيث سار الموكب الجنائزي بجثامين  الشهداء  بينما كانت الموسيقى العسكرية تعزف مقطوعات والحان جنائزية معبرة.
وقد تم توديع جثامين الشهداء بالسلام الجمهوري التي تم مواراتها كل شهيد في مسقط رأسه.
شارك في مراسم التشييع وزير الدولة فارس مناع وعضو مجلس النواب محمد الحاوري ومحافظا المحويت حنين قطينة وصعدة احمد جابر عوض ، قائد محور صعدة العميدالركن صالح معيوف، ومدراء  الدوائر تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح والتقاعد العسكري العميد عبدالله الكبودي والمساحة العسكرية العميد الركن احمد الخيواني وعدد من الضباط و الشخصيات الاجتماعية و أهالي وأقارب الشهداء وجمع غفير من المواطنين.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا