ملف الأسبوع

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وجمعية الصم والبكم يختتمان ورشة التوعية بمخاطر مخلفات الحروب

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وجمعية الصم والبكم يختتمان ورشة التوعية بمخاطر مخلفات الحروب

اختتمت بصنعاء ورشة عمل حول تصميم وإنتاج وسائل التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب للصم والبكم ومحيطهم المجتمعي.

 وفي الاختتام أوضح رئيس الجمعية يحيى سرور أن الورشة نظمتها الجمعية بالتعاون مع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام ضمن مشروع توعية لهذه الشريحة .. مشيداً بجهود المركز والكوادر التدريبية المساهمة في إنجاح الورشة وتحقيق أهدافها المرجوة.
من جانبه أكد نائب رئيس المركز العميد عبد الباسط السلمي أن المركز يُولي شريحة الصم والبكم اهتماماً بالغاً في التوعية كونها الأكثر عرضة لمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات الحروب وآثارها.
وأشار إلى أن المركز يحرص على المشاركة في  دعم وتنفيذ كل الفعاليات والأنشطة  التي تعنى بتوعية المجتمع بكل فئاته بما فيها شريحة الصم والبكم.
بدوره ذكر كبير المدربين بالمشروع جميل جعفر أن الورشة استمرت 10 أيام كمرحلة ثانية من مشروع توعية للصم والبكم  بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب يستهدف أربع محافظات: الحديدة حجة المحويت وريمة.
وبين أن برنامج هذه المرحلة ركز على قيام المشاركين بتصميم وسائل توعية مناسبة لهذه الشريحة شملت ملصقات إرشادية ميدانية وفلاشات مرئية وكتيبات ومجلات توعوية لهذه الشريحة.
فيما أشاد احمد مجيب عن المشاركين بجهود تنفيذ المشروع التوعوي وورشه المختلفة وإسهامها في تأهيل المشاركين وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم في توعية ذوي الإعاقة السمعية والمجتمع المحيط بهم في تلك المحافظات.
حضر الاختتام نائب رئيس جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم فواز علوان ومدير المشاريع بالجمعية عبد السلام معصار.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا