ملف الأسبوع

دوره تدريبية لتعزيز قدرات منتسبي فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالحديدة

دوره تدريبية لتعزيز قدرات منتسبي فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالحديدة

نُظمت بمحافظة الحديدة وتحت شعار من أجل يمن خالٍ من الألغام ومخلفات الحرب " الدورة التدريبية الأولى حول التخلص من مخلفات العدوان.

هدفت الدورة التي ينظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالشراكة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن، على مدى سبعة إيام  إلى بناء وتعزيز قدرات منتسبي المركز العاملين في الميدان بكيفية التعامل مع القنابل العنقودية ومخلفات العدوان.
وخلال إفتتاح الدورة ، أشاد المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري بالجهود الكبيرة التي يبذلها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالمحافظة في تطهير المحافظة من حقول الألغام والقنابل العنقودية التي خلفها العدوان، رغم الضحايا الذين سقطوا من منتسبي المركز.
وأكدا أهمية إستمرار بناء قدرات ومهارات وخبرات منتسبي المركز، ليصبحوا قادرين على التعامل مع  القنابل العنقودية ومخلفات العدوان.
وشددا على ضرورة بذل المزيد من الجهود في تطهير بقية مناطق المحافظة من مخلفات العدوان التي يسقط نتيجتها الأبرياء من أبناء المحافظة يوميا.
من جانبه أشار مدير عام المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام العميد علي صفرة ومدير فرع المركز بالمحافظة العقيد يحيى قائد صبر  إلى أن الدورة تكتسب أهمية كبيرة لرفع مستوى مهارات وخبرات منتسبي المركز بكيفية التعامل مع القنابل العنقودية ومخلفات العدوان بمحافظة الحديدة، والمحافظات الأخرى، واستعرض صفرة وصبر  المساحات التي تم تطهيرها من مخالفات العدوان بالمحافظة ، حيث، بلغت المساحة المؤشرة فنيا كحقول 3 ملايين و 154 متراً مربعاً، وعدد الحقول المؤشرة فنيا 95 حقلا ، فيما بلغت المساحة التي تم تطهيرها من مخلفات العدوان مليون و486 الف متر مربع، وعدد الحقول التي تم تطهيرها 57 حقلا.
وبينا أن المساحة التي لم يتم تطهيرها 867 الف متر مربع، والحقول التي لم تطهر 38 حقلا ، فيما المساحة التي تم تفتيشها داخل مديرية الدريهمي 697 الف متر مربع، وعدد الحقول التي يتم مسحها حاليا 5 حقول.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا