ملف الأسبوع

حفل تخرج 49 كادراً « تخصص إسعاف حربي» بالمنطقة العسكرية الخامسة

حفل تخرج 49 كادراً « تخصص إسعاف حربي» بالمنطقة العسكرية الخامسة

نظمّت الشعبة الطبية بالمنطقة العسكرية الخامسة، حفل تخرج دفعة من المتدربين في مجال الإسعاف الحربي المتقدم المستوى الثاني وقوامها 49 كادراً، تحت شعار "دفعة شهداء الإسعاف الحربي".

وخلال الحفل أشاد رئيس شعبة التدريب والتأهيل الصحي بوزارة الدفاع الدكتور يوسف إسماعيل المداني، بتخرج الدفعة الجديدة من الإسعاف الحربي التي ستعزز من مستوى خدمات الإسعاف الحربي والخدمات الطبية بالمنطقة العسكرية الخامسة والساحل الغربي.
وعبر عن الفخر والاعتزاز لما وصلت إليه المنطقة العسكرية الخامسة من تقدّم في تأهيل المسعفين الطبيين لمواكبة ما تحتاجه جبهات الدفاع عن الوطن من كوادر في مختلف التخصصات الاسعافية.
وأشار الدكتور المداني إلى الأهمية التي تكتسبها الخدمات الصحية والإسعاف الحربي، التي تسعى وزارة الدفاع إلى توفيرها بمختلف المناطق العسكرية، بهدف تأمين الخدمات الصحية لكل أفراد القوات المسلحة. وأكد الحرص على مواصلة تأهيل الكوادر الطبية لرفع معنويات أبطال الجيش والإسهام في صناعة نصر اليمنيين .. مشدداً على أن النصر الذي يتحقق في الجبهات ينبغي أن يتحقق في مختلف مجالات وميادين العمل.
ودعا المداني إلى إصدار قرار بإنشاء كلية الطب والعلوم الصحية بالقوات المسلحة نظراً للحاجة الماسة له في الميدان في المجالات الصحية والطبية.
فيما أوضح مسؤول التدريب الميداني عاصم الحمزي، أن المشاركين تلقوا تدريبات عملية مكثفة بهدف تأهيلهم لتقديم الخدمات الإسعافية والرعاية الطبية لمن يقدّمون أرواحهم في سبيل الدفاع عن اليمن.
من جانبه ثمن مدير مديرية بيت الفقيه حسين سهل، جهود تأهيل الكوادر الطبية الإسعافية في المجال الحربي ضمن مسارات المواجهة مع قوى العدوان.
حضر الحفل نائب مدير مكتب الصحة الدكتور أحمد عطا، ومسؤول التدريب الميداني رياض صلاح ورئيس قسم الجراحة بدائرة الخدمات الطبية الدكتور ماجد علي الخزان ومسؤول التدريب الميداني بالساحل الغربي وشخصيات وقيادات أمنية بالمنطقة الخامسة.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا