ملف الأسبوع

برحيل قائد عسكري خدم الوطن بتفانٍ وإخلاص..القوات المسلحة تشيع الفقيد اللواء العلفي

برحيل قائد عسكري خدم الوطن بتفانٍ وإخلاص..القوات المسلحة تشيع الفقيد اللواء العلفي

شُيع بصنعاء جثمان فقيد الوطن والقوات المسلحة مدير الكلية البحرية الأسبق اللواء بحري ركن عبد الوهاب إسماعيل أحمد العلفي الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء في خدمة الوطن والقوات المسلحة.

وفي مراسم التشييع التي شارك فيها مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين وقائد القوات البحرية اللواء الركن محمد فضل وكبير المعلمين بالكلية البحرية العميد الركن عبدالله الشبيبي ومدير دائرة تقييم القوى البشرية العميد الركن عبدالعزيز صلاح وضباط وأهالي وأقارب الفقيد، أشاد المشيعون بمناقب الفقيد ودوره في تخريج الكوادر العسكرية من الكلية البحرية إلى جانب مواقفه الوطنية في مختلف مواقع وميادين القوات المسلحة.
جرت مراسم التشييع لجثمان الفقيد بعد الصلاة عليه بجامع الشعب بأمانة العاصمة ليتم مواراة جثمانه الثرى بمسقط رأسه بقرية دار أعلا في مديرية أرحب محافظة صنعاء.
كما شُيع بصنعاء جثمانا شهيدي الوطن والقوات المسلحة الملازم أول ماجد خالد علي خليل والملازم ثاني لؤي عبدالله سعيد الشعيبي، اللذين استشهدا وهما يؤديان واجبهما في الدفاع عن الوطن.
وخلال مراسم التشييع التي شارك فيها قيادات عسكرية وأمنية وأهالي وأقارب الشهيدين .. أشاد المشيعون بدور الشهيدين خليل والشعيبي وزملائهما من أبطال الجيش ومواقفهما الوطنية واستبسالهما في الدفاع عن الوطن.
جرت مراسم التشييع لجثماني الشهيدين اللذين توشحا بالعلم الجمهوري بعد الصلاة عليهما في جامع الشعب بأمانة العاصمة، لموراتهما الثرى كل شهيد في مسقط رأسه.

الدفاع والأركان والقوات البحرية ينعون الفقيد اللواء بحري ركن عبدالوهاب العلفي
نعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، وقيادة القوات البحرية والدفاع الساحلي،وقيادة الكلية البحرية اللواء بحري ركن عبدالوهاب إسماعيل العلفي - مدير الكلية البحرية الأسبق- الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالبذل والعطاء في خدمة الوطن.
وأشاد بيان النعي بمناقب الفقيد العلفي وإسهاماته، حيث كان من القادة العسكريين الذين أسهموا في الارتقاء بالعمل في القوات المسلحة من خلال مناصبه القيادية العسكرية، التي تدرّج فيها منذ تخرّجه من الكلية الحربية في عام 1972م.
ولفت البيان إلى أن الفقيد كان من خيرة القادة العسكريين الذين عُرفوا بالوفاء لوطنهم وشعبهم، وعملوا بكل تفانٍ وإخلاصٍ في تنفيذ كل ما أُسند إليه من مهام وواجبات.
وأثنى البيان على دور الفقيد وإسهامه في الدفاع عن الوطن في مختلف المنعطفات العصيبة، التي شهدها الوطن وعايشها الفقيد.. مبيناً أن الفقيد العلفي شغل عدداً من المناصب القيادية العسكرية، أبرزها أركان حرب المنطقة الجنوبية، ومدير الاستخبارات، وأركان حرب القوات البحرية، خلال الفترة 93- 1999م، ومديراً للكلية البحرية، خلال الفترة 99- 2009م.
وعبّر البيان عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأبناء وأسرة الفقيد وآل العلفي كافة بهذا المصاب.. سائلاً المولى -عز وجل- أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة، ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

السيرة الذاتية للفقيد
تاريخ الميلاد: 1372هـ- 1951م.
الناحية: أرحب- صنعاء.
متزوج وله تسعة أولاد.
الدراسة:
خريج الكلية الحربية 1972م.
ماجستير في العلوم البرية روسيا.
قيادة أركان المملكة الأردنية الهاشمية.
المناصب:
قائد الشرطة العسكرية بتعز.
قائد الشرطة العسكرية صعدة.
قائد محور وصابين.
أركان حرب اللواء الأول عروبة.
أركان حرب اللواء الثاني عروبة.
مدير الاستخبارات بتعز.
أركان حرب المنطقة الجنوبية ومدير الاستخبارات.
أركان حرب القوات البحرية 1996- 1999م.
مديراً للكلية البحرية في العام 1999م حتى 2009م.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا