ملف الأسبوع

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم أنشطة التوعية الطارئة بمحافظة تعز

المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام يختتم أنشطة التوعية الطارئة بمحافظة تعز

متابعة: نبيل السياغي /

اختتمت بمحافظة تعز فعاليات وأنشطة مشروع التوعية الميدانية الطارئة بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات العدوان والغارات الجوية التي استمرت 40 يوماً في ثلاث مديريات (التعزية _ مقبنة_ حيفان).

التوعية الميدانية التي نظمها المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية والسلطة المحلية في المحافظات وبدعم من منظمة اليونيسف استفاد منها18000 من كل الفئات العمرية الذكور والإناث الذين تلقوا العديد من المفاهيم والمعلومات والنصائح والإرشادات التي توضح كيفية تجنب تلك المخلفات الخطيرة على ارواح المدنيين الأبرياء والأطفال والتي القتها طائرات العدوان..
وفي حفل الاختتام للمشروع ألقى نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة علي مقبل، كلمة أشاد فيها بدور الفرق الميدانية التابعة للمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام المساهم في الحد من وقوع الضحايا من خلال انشطة التوعية او فرق تطهير المناطق الملوثة.. مطالباً باستمرار التوعية في مناطق ومديريات المحافظة لمن من شأنه تعزيز الوعي لدى المواطنين بخطورة تلك المخلفات.
من جانبه أكد منسق المشروع التوعوي مسئول الحماية بمكتب الشؤون الاجتماعية جازم أمير حرص المجلس خلال فترة مشروع التوعية على مساندة الفرق الميدانية وتسهيل مهامها الانسانية في المديريات المتأثرة والوصول الى قدر كبير من المدنيين لتجنب مخلفات الحرب والتقليل من سقوط الضحايا.
وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين بشهائد تقديرية لما بذلوه من جهود ايصال رسائل التوعية..
حضر فعاليات الاختتام عدد من ممثلي السلطة المحلية ومندوبي المجلس الأعلى لإدارة الشؤون الإنسانية بالمحافظة ومشرفي الفرق الميدانية للمركز.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا