الأخبار |

المغرب يقتنص برونزية الأولمبياد بسداسية تاريخية في شباك مصر

حقق منتخب المغرب الميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بفوز ساحق على حساب مصر 6-0، اليوم الخميس.

المغرب يقتنص برونزية الأولمبياد بسداسية تاريخية في شباك مصر

حقق منتخب المغرب الميدالية البرونزية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، بفوز ساحق على حساب مصر 6-0، اليوم الخميس.

وسجل عبدالصمد الزلزولي هدف التقدم في الدقيقة 23، وأحرز سفيان رحيمي (26 و64)، وبلال الخنوس (51)، وأكرم نقاش (73)، وأشرف حكيمي (87).

بدأت المباراة بمحاولات للاستحواذ على الكرة في وسط الملعب، وأرسل زيزو كرة عرضية أبعدها الدفاع المغربي ورد المحمدي رأسية خطيرة من أسامة فيصل، ثم تسديدة من إبراهيم عادل اصطدمت بمدافعي المغرب.


ووجه زيزو تصويبة قوية أبعدها الحارس واشتكى بعدها من إصابة قوية وغادر الملعب في الدقيقة 12 لصالح زميله مصطفى سعد.

ونجح الزلزولي في تسجيل هدف التقدم بتسديدة رائعة سكنت شباك حمزة علاء (23)، بعد استحواذ مغربي واضح على مجريات الأمور في أول 15 دقيقة.

انطلق أشرف حكيمي ومرر كرة عرضية لم يستغلها رحيمي وأبعدها شحاتة إلى ركنية، وسجل رحيمي هدف المغرب الثاني بضربة رأس مستغلا عرضية متقنة (26).

واشتعلت أجواء المباراة بعد تدخل عنيف من إبراهيم عادل تجاه حكيمي، وحاول المنتخب المصري استعادة توازنه مع تسديدة من إبراهيم عادل اصطدمت بمدافعي المغرب.

وضاعت فرصة مصرية من ضربة رأس أنقذها الحارس منير المحمدي ببراعة، وأرسل محمد شحاتة عرضية سهلة تعامل معها الدفاع المغربي لينتهي الشوط الأول بتقدم المغرب.

ومع بداية الشوط الثاني، أشرك مدرب الفراعنة أحمد عاطف "قطة" بدلا من كريم الدبيس، لينتقل أحمد نبيل "كوكا" إلى مركز الظهير الأيسر.

وأبعد دفاع المنتخب المصري كرة عرضية من حكيمي، كما شتت المحمدي حارس المغرب محاولة مصرية.

ونجح بلال الخنوس في تسجيل الهدف الثالث للمنتخب المغربي بتسديدة قوية سكنت شباك مصر (51) في ظل انهيار دفاعي مصري واضح، وأوقف دفاع الفراعنة كرة عرضية من حكيمي، ثم تسديدة من الخنوس بعيدا عن المرمى.

وشارك زياد كمال على حساب محمود صابر (56)، ووجه النني تسديدة قوية ابتعدت عن المرمى، بينما أهدر محمد طارق فرصة محققة بضربة مزدوجة مرت بجوار مرمى المغرب.

ودفع مدرب المغرب بياسين كيشتا على حساب أسامة تارجالين، بينما سجل رحيمي الهدف الثاني له والرابع للأسود (64) مستغلا تمريرة بينية ليودعها في مرمى الفراعنة.

وأبعد دفاع المغرب عرضية من إبراهيم عادل، بينما ألغى الحكم هدفا سجله أحمد نبيل "كوكا" لاعب مصر بداعي أنه لم يطلق صافر تنفيذ اللعبة.

وسجل المنتخب المغربي الهدف الخامس في الدقيقة 73 عن طريق أكرم نقاش من كرة عرضية أرسلها رحيمي.

وأشرك منتخب المغرب الثلاثي إلياس بن صغير والمهدي موهوب وبنيامين بو شواري على حساب أمير ريتشاردسون وبلال الخنوس وعبدالصمد الزلزولي، وشارك بعدها عادل تاحيف على حساب أكرم نقاش.

فيما أشرك المنتخب المصري الثنائي بلال مظهر ومحمد حمدي على حساب أسامة فيصل ومحمد شحاتة، وسجل أشرف حكيمي الهدف السادس في الدقيقة 87، لتنتهي المباراة بفوز المغرب 6-0.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا