الأخبار |

أدوات مجانية تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعزيز أمن الإنترنت


أعلنت شركة “غوغل”، التابعة لـ”ألفابت”، عن مبادرة جديدة تهدف إلى تعزيز الأمن عبر الإنترنت باستخدام التكنولوجيا الذكية. تأتي هذه المبادرة في ظل تزايد استخدام التكنولوجيا الناشئة في مجال الحماية من الجرائم الإلكترونية والتصدي لها.

أدوات مجانية تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعزيز أمن الإنترنت


وفي بيان صادر اليوم الجمعة، أعلنت “غوغل” عن توفير مورد مفتوح المصدر، يعتمد على الذكاء الاصطناعي، يساعد في اكتشاف البرامج الضارة من خلال تحديد نوع الملف. سيتم تقديم هذه الأداة مجانًا، وهي تستخدم بالفعل في حماية المنتجات مثل بريد “جي ميل” و”غوغل درايف”.
وتعتزم الشركة أيضًا إصدار “ورقة بيضاء” خلال مؤتمر ميونيخ للأمن في ألمانيا اليوم، تستعرض كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي في مجال الدفاع السيبراني وتقدم أجندة سياسية للأبحاث المستقبلية وتطوير الحماية السيبرانية.
وقال كينت ووكر، رئيس الشؤون العالمية في “ألفابت”، إن مبادرتهم للدفاع السيبراني باستخدام الذكاء الاصطناعي تمثل معضلة المدافع، حيث يجب أن يكون المدافعون على حق طوال الوقت، بينما يجب أن يكون المهاجمون على حق مرة واحدة فقط. وأضاف أن هذه المبادرة تسعى لتطوير سياسات تقلل المخاطر وتستفيد من الفرص التي يوفرها الذكاء الاصطناعي.
بالإضافة إلى ذلك، أعلنت “غوغل” عن استثمارات إضافية في المنح البحثية والشراكات لتعزيز مجالات أبحاث الأمن السيبراني باستخدام الذكاء الاصطناعي، وتوسيع نطاق الأنشطة المتعلقة بالأمن السيبراني، بما في ذلك وحدات تركز على الذكاء الاصطناعي.
مع تزايد استخدام القراصنة للذكاء الاصطناعي في عملياتهم السيبرانية، يعتبر هذا التحرك جزءًا من الجهود المتزايدة لتطوير استراتيجيات الأمن السيبراني وتعزيز الحماية عبر الإنترنت. تهدف هذه الجهود إلى التصدي للتهديدات السيبرانية المتزايدة وتعزيز الأمان الرقمي للمستخدمين والمؤسسات على حد سواء.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا