الأخبار |

إنسات-3 دي إس قمر صناعي هندي جديد للأرصاد الجوية

أطلقت منظمة أبحاث الفضاء الهندية يوم السبت القمر الصناعي الجديد (إنسات-3 دي إس) المخصص للأرصاد الجوية إلى المدار، حسبما قال مسؤولون.

إنسات-3 دي إس قمر صناعي هندي جديد للأرصاد الجوية


وتم إطلاق القمر الصناعي المخصص للأرصاد الجوية على متن صاروخ مركبة إطلاق الأقمار الصناعية المتزامنة مع الأرض (جي إس إل في-أف14) من سريهاريكوتا في ولاية أندرا براديش جنوب الهند في الساعة 5:35 مساء بالتوقيت المحلي.
وقالت المنظمة في بيان مقتضب نشر على وسائل التواصل الاجتماعي إن "المركبة نجحت في وضع القمر الصناعي في مدار النقل الأرضي التزامني المقصود".
ووفقا للمنظمة، تم تصميم القمر الصناعي لتعزيز عمليات رصد الأرصاد الجوية ومراقبة أسطح الأرض والمحيطات للتنبؤ بالطقس والإنذار من الكوارث الطبيعية.
وقالت المنظمة إن "القمر الصناعي سيزيد من خدمات رصد الأرصاد الجوية إلى جانب القمرين الصناعيين (إنسات-3 دي) و(إنسات-3 دي آر) العاملين حاليا".
وأظهرت لقطات تلفزيونية صاروخ مركبة الإطلاق (جي إس إل في-أف14) البالغ طوله 51.7 مترا وهو يقلع من منصة الإطلاق تاركا وراءه دخانا كثيفا قبل أن يطلق لهبا برتقاليا ساطعا خلفه مع تحركه صعودا نحو السماء.
وسيكون القمر الصناعي الذي يزن 2274 كغ في خدمة إدارات مختلفة تابعة لوزارة علوم الأرض الفيدرالية بما في ذلك إدارة الأرصاد الجوية الهندية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا