الأخبار |

كيفية حظر البريد الإلكتروني المزيف على جوجل


تطبق شركة التكنولوجيا العملاقة “جوجل” سياسات جديدة تتعلق بحظر رسائل البريد الإلكتروني التي لا تلتزم بمعايير البريد العشوائي الصارمة، بهدف تعزيز الأمان وحماية المستخدمين من التهديدات

كيفية حظر البريد الإلكتروني المزيف على جوجل

الإلكترونية المختلفة مثل هجمات البريد العشوائي والتصيد الاحتيالي.
وفي إطار هذه الجهود، بدأت “جوجل” بتلقين حظراً تلقائياً لرسائل البريد الإلكتروني من المرسلين الذين لا يستوفون متطلبات البريد العشوائي الجديدة التي وضعتها الشركة. يتطلب من المرسلين الراغبين في إرسال أكثر من 5000 رسالة يوميًا إلى حسابات Gmail إعداد مصادقة البريد الإلكتروني SPF/DKIM وDMARC لنطاقاتهم، بالإضافة إلى توفير خيار إلغاء الاشتراك بنقرة واحدة والرد على طلبات إلغاء الاشتراك في غضون يومين.
وأشارت “جوجل” إلى أنه يجب أن تكون معدلات البريد العشوائي للمرسلين أقل من 0.3 في المئة، ويجب عدم تنتحال عناوين الرسائل شخصية Gmail. وتحذر الشركة من أن عدم الامتثال لهذه الإرشادات قد يؤدي إلى مشاكل في تسليم البريد الإلكتروني، بما في ذلك رفض الرسائل أو إرسالها تلقائيًا إلى مجلدات البريد العشوائي للمستلمين.
بالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تبدأ “جوجل” في رفض حركة المرور غير المتوافقة مع السياسات الجديدة اعتبارًا من أبريل، وسيؤثر هذا الإجراء في الحركة غير المتوافقة فقط. وتوصي الشركة المرسلين بشدة باستخدام مدة تنفيذ الفشل المؤقتة لإجراء التغييرات اللازمة لتحقيق الامتثال.
وأكدت “جوجل” أن دفاعاتها المدعومة بالذكاء الاصطناعي قادرة على حظر ملايين الرسائل البريدية العشوائية يوميًا، مما يساهم في تعزيز الأمان الرقمي للمستخدمين ومنع التهديدات الإلكترونية.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا