الأخبار |

روسيا تطور روبوت ذكاء اصطناعي يسهّل التعارف عبر الإنترنت

تمكّن خبير روسي في مجال البرمجة من تطوير روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعي، لتعليم الناس كيفية التعارف والتواصل عبر الإنترنت.

روسيا تطور روبوت ذكاء اصطناعي يسهّل التعارف عبر الإنترنت

وتبعا لصحيفة "إزفيستيا" الروسية فإن الروبوت الذي أطلق عليه اسم Girlfriend AI طوّره الخبير في مجال البرمجة وطالب علوم التقنية الحيوية الروسي، تيمور أبديوشيف، وجذب هذا المشروع الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و28 سنة، وخصوصا الذين يعانون من صعوبات من التواصل والتفاعل مع الجنس الآخر عبر الإنترنت.

وأشار مطور الروبوت إلى أنه كان يعاني شخصيا من مشكلة صعوبة التواصل مع الفتيات عبر الإنترنت، لذا لجأ لتقنيات الذكاء الاصطناعي لتطوير روبوت يمكن من خلاله محاكاة عمليات المراسلة عبر الإنترنت ومواقع التعارف.

وأشار أبديوشيف إلى أن Girlfriend AI يمكنه أن يعمل في "تليغرام"، إذ يقوم المستخدم باختيار صورة الملف الشخصي لحساب الفتاة التي يريد التواصل معها على سبيل المثال، وينشئ الروبوت محادثة افتراضية يكتب المستخدم فيها العبارات التي يريدها، ومن ثم يقوم الذكاء الاصطناعي بتحليل المحادثة ويرد على المستخدم برسالة صوتية.

وبالإضافة إلى إمكانية التواصل بشكل افتراضي، يوفر الروبوت الجديد للمستخدم خيارات تتعلق بالدعم النفسي، إذ يمكن لأي مستخدم أن يعرض مشكلته على الروبوت ليقدم الأخير له بعض النصائح.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا