الأخبار |

واتساب يعلن عن ميزة جديدة لنقل الملفات دون الحاجة للإنترنت


أعلن تطبيق التراسل الفوري الشهير “واتساب” عن إضافة ميزة جديدة تتيح لمستخدمي أجهزة iOS إمكانية مشاركة ونقل وتحميل الملفات دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت.

واتساب يعلن عن ميزة جديدة لنقل الملفات دون الحاجة للإنترنت


تسمح هذه الميزة الجديدة، التي تعرف بـ”Nearby Share”، للمستخدمين بنقل المستندات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الأخرى إلى الأجهزة القريبة، بما في ذلك هواتف أندرويد، بدون الحاجة إلى شبكة إنترنت. ويُشبه هذه الميزة إلى حد كبير خاصية “AirDrop” المعروفة في أجهزة الآيفون، لكن مع بعض المزايا الإضافية مثل سرعة النقل وتعدد صيغ الملفات المدعومة.
حالياً، يتطلب نقل الملفات إلى هواتف أندرويد من أجهزة iPhone أن يقوم المستخدمون بمسح رمز QR لبدء عملية النقل، بخلاف خاصية “Nearby Share” التي تعتمدها “غوغل” لنقل الملفات بين أجهزة أندرويد.
كانت هذه الميزة قد رصدت لأول مرة في وقت سابق من هذا العام أثناء اختبار “واتساب”، المملوك لشركة ميتا، على الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد. وقد أشار تقرير حديث إلى أن المطورين يعملون الآن على جعلها متاحة أيضاً لأجهزة iOS، مع احتمالية تضمينها في إصدار مستقبلي من التطبيق.
يتيح “واتساب” حالياً للمستخدمين مشاركة ملفات يصل حجمها إلى 2 جيجابايت، وتعتبر هذه الميزة الجديدة مفيدة بشكل خاص للمستخدمين الذين يرغبون في مشاركة ملفات كبيرة تتجاوز هذا الحد. كما أنها ستكون مفيدة في المناطق التي تعاني من ضعف الاتصال الشبكي أو في حالة عدم توفر اتصال بالإنترنت.
ومن المتوقع أن تقدم أداة نقل الملفات الجديدة تشفيراً من النهاية إلى النهاية، مما يضمن عدم إمكانية تنصت أي جهة على محتوى الملفات المرسلة. في الوقت الحالي، تظل ميزة نقل الملفات دون اتصال بالإنترنت في مراحلها الأولى من التطوير، ولا يزال من غير المؤكد موعد طرحها لجميع المستخدمين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا