الأخبار |

روسيا تطور طائرة مضادة للغواصات

بدأت روسيا في تطوير طائرة مضادة للغواصات لتحل محل الطائرة السوفيتية "إل-38"، وستزود بأحدث المعدات والأجهزة على متنها وبمجموعة كبيرة من الأسلحة، وفقا لمصدر مطلع.

روسيا تطور طائرة مضادة للغواصات


وقال المصدر المطلع، اليوم السبت: "بدأت أعمال التصميم التجريبية في إنشاء طائرة مضادة للغواصات وللاستطلاع والدوريات لتحل محل الطائرة السوفييتية "إل-38"، وستحتفظ الطائرة الجديدة بمعيار التخطيط ذي الأربعة محركات للطائرات من هذه الفئة، ومن المقرر أن تكون مجهزة بمحركات توربينية "تي في 7-117".
ولم يكشف المصدر معلومات عن هذه الطائرة المستقبلية، لكنه أشار إلى أن خصائص طيران الطائرة الجديدة ستكون نموذجية للطائرات التوربينية المضادة للغواصات.
وأشار المتحدث للوكالة إلى أن "الآلة [الطائرة] ستزود بأحدث المعدات على متنها، بما في ذلك جهاز كمبيوتر جديد ونظام بحث ورؤية متعدد الوظائف وعوامات صوتية مائية [سونار] جديدة". بالإضافة إلى ذلك، سيتم توسيع نطاق الأسلحة والذخيرة التي ستكون على متنها مقارنة بالطائرة "إل-38".
"إل-38" هي طائرة سوفيتية متوسطة المدى مضادة للغواصات وتستخدم للقيام بدوريات بحرية، وجرى تطويرها على أساس طائرة الركاب "إل-18"، صُنع منها، في الأعوام 1967-1972، أكثر من 60 طائرة، وأحدث طراز للطائرة هو "إل-38 إن".
حاليًا، وفقًا لبيانات من مصادر مفتوحة، يتم تشغيل ما يصل إلى 25 طائرة من طراز "إل-38" وطراز "إل-38 إن" المحدثة في الطيران البحري لجميع الأساطيل الروسية، ولكن لا توجد معلومات دقيقة حول عدد هذه الطائرات الموجودة في الخدمة داخل روسيا.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا