أخبار |

حملة خضروات رمضان من بيتك في أمانة العاصمة

حملة خضروات رمضان من بيتك في أمانة العاصمة

أطلقت الهيئة النسائية وحدة المشاريع الصغيرة بأمانة العاصمة برعاية كريمة من صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي حملة:" خضروات رمضان من بيتك" التي غطت 4164 أسرة في جميع مديريات الأمانة خلال شهر رجب بهدف رفع مستوى الوعي لدى الأسرة وتفعيل الزراعة المنزلية وتستمر الحملة من فترة 1رجب إلى نهاية شهر رمضان المبارك؛ لتحقيق التنمية المستدامة، وما زالت المحصلة في تزايد.

وأوضحت وحدة المشاريع الصغيرة، أن هذه الحملة تأتي ضمن جهود الوحدة في العمل  على تحسين سبل المعيشة للأسر من خلال تنمية الموارد بمشاركة فئة النساء بغية تحقيق الإكتفاء الذاتي والحياة الكريمة.

وبينت، أنها وفرت في شهر رجب  ورش تدريبية ومجالس نسائية لعدد 4164أمرأة، و عدد 2 مراكز تحفيظ للقرآن الكريم، وعدد 23 مدسة ومازال العدد في تزايد،  وحيث كان عدد المدربات المشاركات في الحملة 60 مدربة، كما أطلقت عدة مبادرات داعمة للحملة في جميع مديريات الأمانة.

وأفادت "وحدة المشاريع" أن الحملة تعمل لتغيير اتجاهات وسلوكيات الأسرة المتأثرة بثقافة الاتكالية والشراء إلى الاعتماد على الذات والعمل لتوفير الأمن الغذائي وتحسين سبل العيش، وترسيخ الهوية اليمنية الإيمانية الزراعية، ومعالجة ظاهرتي الفقر والبطالة؛ من أجل تزيين أسطح المنازل وشرف المدارس بزراعة الخضار اللازمة الصحية الخالية من الملوثات والأسمدة الغير صحية لشهر رمضان المبارك.

الجدير ذكره أن الكثير من الأسر سارعت بزراعة خضار رمضان في بيتها سائلين الله عز وجل أن يبارك جهود الجميعالجهات المنفذة لحملة خضروات رمضان من بيتك هنّ الهيئة النسائية لأنصار الله وحدة المشاريع الصغيرة متمثلة بعشر مبادرات في جميع مديريات أمانة العاصمة ، برعاية ودعم من صندوق تشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي .

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا