أخبار |

السامعي يطلع على سير مهام وأنشطة وزارة حقوق الإنسان

السامعي يطلع على سير مهام وأنشطة وزارة حقوق الإنسان


اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي اليوم على سير مهام وأنشطة وزارة حقوق الإنسان.

والتقى عضو السياسي الأعلى السامعي القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي ووكيل الوزارة علي صالح تيسير ومدراء العموم، وناقش معهم الإجراءات المتخذة لتفعيل الخطط والبرامج الكفيلة بالتعاطي مع المتغيرات التي يشهدها اليمن وسبل تعزيز جهود تحسين مستوى الأداء بما يتواكب وحجم التحديات الراهنة.

وتطرق اللقاء إلى خطة الوزارة وقطاعاتها خلال العام الجاري والسبل الكفيلة بالتغلب على الصعوبات الراهنة وفي المقدمة ما يتعلق بحقوق الإنسان جراء استمرار العدوان وما يرتكبه من جرائم علاوة على الحصار الذي خلف آثاراً كارثية على أوضاع ومعيشة المواطنين.

واستعرض اللقاء الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته في انتهاك سافر للأعراف والمواثيق والقانون الإنساني الدولي وكل القيم والمبادئ الإنسانية.

واستمع عضو السياسي الأعلى خلال اللقاء إلى شرح من القائم بأعمال الوزارة والمسولين فيها عن الصعوبات والإشكاليات التي تواجه الوزارة وتعيقها من القيام بمهامها في كشف جرائم العدوان على مختلف المحافظات.

وأكد السامعي أهمية دور وزارة حقوق الإنسان في توثيق جرائم العدوان وانتهاكاته، خاصة المحافظات التي تخضع لسيطرة الاحتلال السعودي الإماراتي والانتهاكات اليومية بحق أبناء الوطن في المحافظات الجنوبية.

وشدد على ضرورة التنسيق بين مختلف الجهات والمنظمات الحقوقية المحلية والدولية وعمل تشبيك ومناصرة إقليمية ودولية لإظهار مظلومية الشعب اليمني ورصد وتوثيق جرائم القتل وحرب الإبادة الجماعية والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان ومرتزقته.

كما أكد الحرص على تنمية الوعي القانوني للمواطن بإرشاده إلى حقوقه المكفولة دستوراً وقانوناً ونشر ثقافة حقوق الإنسان في أوساط المجتمع عبر مختلف وسائل التوعية.

من جانبه استعرض القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان الأنشطة والبرامج التي نفذتها وزارة حقوق الإنسان خلال الفترة الماضية .. مؤكدا الحرص على تعاون موظفي الوزارة في تنفيذ المهام والأعمال الموكلة إليهم.

ولفت إلى استعداد الوزارة العمل ضمن مصفوفة الرؤية الوطنية وخطة حكومة الإنقاذ، وبما يلبي التعاطي المحلي والدولي القانوني مع ملف حقوق الإنسان والتواصل مع الخبراء القانونيين والحقوقيين الدوليين المناصرين لقضية اليمن في مواجهة انتهاكات وجرائم العدوان.

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا